غـــــــــــزة

يـــــــــــوم

رياضة

كأس آسيا 2023.. تاريخ لقاءات سوريا وأستراليا والقنوات الناقلة للمباراة

يدخل مُنتخب نسور قاسيون لقاءه الثاني في دور مجموعات بطولة أمم آسيا 2023، الخميس 18 يناير/كانون الثاني 2024، وعينه على تحقيق نقطة على أقل تقدير من جيب الكنغر الأسترالي لتحيي آماله في التأهل للدور المقبل لأول مرة في تاريخه. فأين يمكنك مشاهدة مباراة سوريا وأستراليا؟ وما تاريخ اللقاءات بين المنتخبين؟

مشاهدة مباراة سوريا وأستراليا 

يمكنكم مشاهدة مباراة سوريا وأستراليا على قناة beIN ASIAN CUP 1 بتعليق مضر يوسف، وقناة SSC1 HD بتعليق عبد الله الحربي، وعلى قناة Abu Dhabi Sports Asia 1 بتعليق أحمد الحوسني.

كما أن المباراة ستكون منقولة على قنوات الكأس Extra 1 و Extra 2 بتعليق كل من أحمد الطيب وهيكل الصغير.




وأيضاً على قناة Al-Rabiaa Iraq بتعليق حسام الوائلي.

أما بالنسبة لمشاهدة مباراة سوريا وأستراليا على القنوات الأجنبية فيمكنكم ذلك من خلال القنوات التالية:

  • قناة Spor Smart HD 
  • قناة Sport TV2 PortugalbeIN
  • قناة beIN ASIAN CUP 2
  • قناة beIN ASIAN CUP 3

في حين أن مباراة سوريا وأستراليا ستجري في تمام الساعة 14:30 بتوقيت مكة المكرمة ودمشق، والساعة 22:30 بتوقيت العاصمة الأسترالية كانبرا، وذلك على أرضية استاد جاسم بن حمد في نادي السد.

كأس آسيا 2023.. تاريخ لقاءات سوريا وأستراليا والقنوات الناقلة للمباراة

 تاريخ لقاءات سوريا وأستراليا 

قبل مشاهدة مباراة سوريا وأستراليا، يجب أن تعرف أن هذا اللقاء يشكل أهمية مضاعفة لنسور قاسيون، فمن جهة هو بمثابة خطوة مهمة للتقدم نحو التأهل للدور الثاني من بطولة أمم آسيا لأول مرة في تاريخه بعد 6 مشاركات سابقة لم يتمكن فيها المنتخب السوري من تجاوز هذا الدور.

أما الأهمية الثانية، فإن منتخب سوريا يدخل هذا اللقاء وفي نيته الثأر من الكنغر الأسترالي الذي كان سبباً في خروج سوريا من الملحق الآسيوي المؤهل لكأس العالم روسيا 2018، ومن ثم توديع بطولة أمم آسيا 2019 التي أقيمت في الإمارات العربية المتحدة من دور المجموعات.

التقى منتخبا سوريا وأستراليا عبر تاريخهما 3 مرات فقط، والسبب هو أن أستراليا لم تكن تشارك في بطولات آسيا، وإنما في بطولات القارة الأوقيانوسية.

هذه المرات الـ3 التي جمعت بينهما، انتهت 2 منها بفوز الكنغر، مقابل تعادل واحد، ومن دون أي انتصار للنسور.

أول لقاء جمع ما بين سوريا وأستراليا كان في ذهاب الملحق الآسيوي المؤهل للملحق العالمي لبطولة كأس العالم روسيا 2018، وقد استطاع المنتخب السوري تحقيق التعادل في الدقائق الأخيرة من المباراة التي انتهت بنتيجة 1-1.

وسجل عمر السومة حينها هدف التعادل لنسور قاسيون من ركلة جزاء، بينما سجل لأستراليا روبي كروس.

في مباراة الإياب، كان المنتخب السوري قريباً جداً من إحراج الأستراليين، قبل أن يتلقى هدفاً قاتلاً في الشوطين الإضافيين للمباراة، لتنتهي المباراة بنتيجة 2-1، بعد أن انتهى الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل 1-1.

سجل حينها لسوريا أيضاً عمر السومة، بينما سجل هدفي أستراليا الأسطورة المعتزل تيم كاهيل.

ثالث اللقاءات التي جمعت ما بين سوريا وأستراليا، كانت في كأس آسيا الماضية الإمارات 2019، وتحديداً في ثالث جولات دور المجموعات.

دخل نسور قاسيون حينها وعينهم على تحقيق الانتصار، الذي لا يمكن التأهل للدور المقبل دونه، ولكنهم خسروا في الأوقات الإضافية من المباراة بنتيجة 3-2، ليودعوا البطولة من دورها الأول كما جرت العادة.

سجل حينها لسوريا كل من عمر خربين وعمر السومة، بينما سجل لأستراليا أوير مابيل، وكريس يكونوميديس، وتوم روجيك. 

مجموعة سوريا في كأس آسيا 2023

ويشارك منتخب سوريا في إطار مباريات المجموعة الثانية، التي تضم إلى جانب أستراليا أيضاً كلاً من أوزباكستان والهند.

استطاع منتخب سوريا في أول مبارياته الحصول على نقطة ثمينة من منتخب أوزباكستان القوي بعد التعادل من دون أهداف، بينما حققت أستراليا 3 نقاط صعبة من الهند بالفوز عليها 2-0.

ويلتقي في وقت لاحق اليوم منتخبا أوزباكستان والهند في ثاني لقاءات الجولة الثانية من المجموعة.

أما في الجولة الثالثة والأخيرة، فيلتقي منتخب سوريا مع الهند على استاد البيت، فيما تلتقي أستراليا وأوزباكستان على استاد الجنوب، وذلك في التوقيت ذاته 14:30 بتوقيت مكة المكرمة، في يوم الثلاثاء 23 يناير/كانون الثاني 2024.

وبرأي الكثير من المحللين والخبراء فإن مجموعة سوريا وأوزباكستان هي المجموعة الحديدية في بطولة كأس آسيا.

كأس آسيا 2023.. تاريخ لقاءات سوريا وأستراليا والقنوات الناقلة للمباراة

تشكيلة سوريا في كأس آسيا

حراسة المرمى: إبراهيم عالمة (تشرين)، طه موسى (الفتوة)، مكسيم صراف (سيسكا موسكو الروسي)، أحمد مدنية (جبلة).

الدفاع: أيهم أوسو (هاكين السويدي)، عمرو جنيات (الوحدة)، خالد كردغلي (الوحدات الأردني)، مؤيد العجان (الجيش)، ثائر كروما (الفتوة)، عبد الرحمن ويس (كالاتيا اليوناني)، عمر الميداني (النصر الكويتي)، مؤيد الخولي (الجيش).

الوسط: إبراهيم هيسار (بيلغرانو الأرجنتيني)، محمود الأسود (الكرامة)، إلمار إبراهيم (سكوندة السويدي)، خليل إلياس (سان لورينزو الأرجنتيني)، إيزاكيل العم (أرجنتيوس جوينر الأرجنتيني)، فهد اليوسف (الشرطة العراقي)، كامل حميشة (الكرخ العراقي)، محمد المرمور (العهد اللبناني)، محمد عنز (الرفاع البحريني).

الهجوم: عمر خريبين (الوحدة الإماراتي)، عمار رمضان (دونا جسكا السلوفاكي)، أنطونيو يعقوب (أوسترس السويدي)، علاء الدين الدالي (نفط ميسان العراقي)، بابلو صباغ (أليانزا ليما البيروفي).

ومن المنتظر أن تشهد بطولة القارة الأكبر في العالم، منافسة شرسة بين منتخبات شرق القارة وغربها، لا سيما أن الأرقام متقاربة حالياً بعدد الألقاب، 7 لشرق آسيا، و9 لمنتخبات غرب القارة.

ومن بين منتخبات شرق آسيا يُعتبر منتخب اليابان صاحب الرقم القياسي بالتتويج (4 مرات)، المرشح الأبرز لحصد اللقب، لا سيما بعد المستويات الكبيرة التي قدمها، سواء في كأس العالم الماضية 2022، أم في تصفيات كأس العالم 2026، أم حتى في المباريات الودية.

فالمنتخب الياباني استطاع الوصول إلى المونديال الأخير، بعد أن تصدر مجموعته في المونديال بالفوز على منتخبات كبيرة، مثل إسبانيا وألمانيا، قبل أن تخرج من دور الـ16 بركلات الترجيح أمام كرواتيا وصيفة العالم مرتين، كما كرر فوزه على ألمانيا في مباراة ودية بعد المونديال بأربعة أهداف.

بينما بدأ محاربو الساموراي مشوارهم الآسيوي للتأهل إلى كأس العالم القادمة 2026 بقوة، بالفوز على ميانمار وسوريا بالنتيجة ذاتها 5-0.

أما منتخب كوريا الجنوبية فهو أيضاً أحد المرشحين للفوز ببطولة كأس آسيا في قطر، لا سيما أن لقب هذه البطولة قد غاب طويلاً عن الشمشون الذي فاز باللقب في أول نسختين فقط، وغاب عن التتويج منذ 64 عاماً، تحديداً منذ عام 1960.

فيما يتوقع أن يكون منتخب أستراليا -صاحب لقب نسخة 2015- أحد المرشحين أيضاً للفوز بالبطولة.

بالنسبة لمنتخبات غرب آسيا، فيعتبر منتخب إيران -الفائز بالبطولة 3 مرات متتالية آخرها في عام 1976- أحد المرشحين البارزين للتتويج، لا سيما أن المنتخب يمتلك جيلاً ذهبياً بقيادة مهدي طارمي وسيردار أزمون.

في حين أن بطل النسخة السابقة ومستضيف البطولة، منتخب قطر، مرشح أيضاً رغم النتائج العادية التي حققها مؤخراً، لا سيما أن العنابي يسعى للحفاظ على لقبه متحفزاً بجماهيره التي ستقف خلفه.

أما منتخب السعودية، الذي حاز الكأس 3 مرات، فيعتبر أيضاً من المنافسين الشرسين على اللقب، لا سيما أنه يملك جيلاً مميزاً استطاع التألق في كأس العالم الأخيرة.

قد يهمك أيضاً: بطولة أمم آسيا قطر 2023.. كل ما تريد معرفته عن مواعيد المباريات والقنوات الناقلة لها 


اشتري وجبة شاورما لـ شخص 1 من طاقمنا، (ادفع 5 دولار بواسطة Paypal) | لشراء وجبة اضغط هُنا


منشورات ذات صلة