غـــــــــــزة

يـــــــــــوم

منوعات

عمره 70 عاماً واستغرقت رحلته بالدراجة 3 أشهر.. مغربي يقطع 4500 كيلومتر لتشجيع منتخب بلاده في بطولة أمم أفريقيا

بمناسبة انطلاق كأس أمم أفريقيا لكرة القدم في ساحل العاج في 13 يناير/كانون الثاني 2024، بمشاركة عدة فرق عربية في هذه التظاهرة الرياضية بقارة أفريقيا، من بينها المغرب ومصر والجزائر وتونس وموريتانيا. 

تجاوبت العديد من الجماهير العربية مع هذا الحدث الكروي الكبير، إذ قرر العديد منهم السفر إلى ساحل العاج لدعم منتخباتهم الوطنية باستخدام دراجته الهوائية والانطلاق في سفره قبل 3 أشهر.

4500 كيلومتر لتشجيع الأسود 

 قام المغربي محمد مطهور، البالغ من العمر سبعين عاماً، بمغامرة استثنائية. رغم كبر سنه والمسافة الطويلة، انطلق مطهور في رحلة على دراجته الهوائية من مدينة مكناس في 6 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، بهدف قطع مسافة 4500 كيلومتر للوصول إلى ساحل العاج ودعم أسود الأطلس في هذه المنافسات القارية.




وفي فيديو نشر على تطبيق “تيك توك”، أكد مطهور قرب وصوله إلى ساحل العاج، حيث كان يفصله فقط 250 كيلومتر قبل المباراة الافتتاحية للمغرب مع تنزانيا في 17 يناير/كانون الثاني. ووفقاً لموقع الانتفاضة المغربي، أكد مطهور أنه على بُعد خطوات قليلة من تحقيق حلمه بدعم المنتخب المغربي في ساحل العاج.

خلال فترة رحلته غابت أخبار “با محمد” لأيام، بسبب فقدانه لهاتفه الخلوي بإحدى المدن السنغالية، وبعدها التقى بشاب مغربي الذي قام بدوره بنشر فيديو له على منصة تيك توك، صرح فيه بأنه على بعد 200 كلم، من دخول الحدود الإيفوارية.

يُشار إلى أن محمد مطهور أو “بامحمد”، كما يلقبه المكناسيون، قام خلال سنة 2020 بتحدي زيارة عدة مدن مغربية على دراجته الهوائية، حيث انطلق من مدينة مكناس إلى مدينة طاطا الصحراوية، ثم عاد إلى العاصمة الإسماعيلية مكناس التي انطلق منها، تبلغ المسافة ذهاباً وإياباً أكثر من ألف كيلومتر.

منتخب المغرب وكأس أمم أفريقيا 

سيلتقي منتخب المغرب مع كل من منتخب تنزانيا والكونغو الديمقراطية بالإضافة إلى منتخب زامبيا في كأس أمم أفريقيا 2023، إذ لعب المنتخب المغربي يوم الأربعاء 17 يناير/كانون الثاني ضد المنتخب التنزاني، فيما استطاع أسود الأطلس الظفر بثلاث نقاط في بعد تسجيلهم ثلاثة أهداف نظيفة على المنتخب التنزاني.

عمره 70 عاماً واستغرقت رحلته بالدراجة 3 أشهر.. مغربي يقطع 4500 كيلومتر لتشجيع منتخب بلاده في بطولة أمم أفريقيا

فيما ينتظر المغاربة يوم الأحد 21 يناير/كانون الثاني لمشاهدة مباراة منتخب بلادهم ضد منتخب الكونغو الديمقراطية؛ على أمل الحصول على ثلاث نقاط أخرى.

فيما سيشهد يوم 24 يناير/كانون الثاني مباراة الأسود ضد منتخب زامبيا في ملعب لوران بوكو بمدينة سان بيدرو الإيفوارية.

قد يهمك أيضا: تريد السفر لساحل العاج لتشجيع منتخب بلادك؟ احذر! عليك القيام بهذه الإجراءات الصحية قبل ذلك


اشتري وجبة شاورما لـ شخص 1 من طاقمنا، (ادفع 5 دولار بواسطة Paypal) | لشراء وجبة اضغط هُنا


شبكة الغد الإعلامية - مؤسسة إعلامية مُستقلة تسعى لـ تقديم مُحتوى إعلامي راقي يُعبّر عن طموحات وإهتمامات الجمهور العربي حول العالم ونقل الأخبار العاجلة لحظة بلحظة.

منشورات ذات صلة