غـــــــــــزة

يـــــــــــوم

رياضة

أسود الرافدين يحقق انتصاراً تاريخياً على الساموراي الياباني في كأس آسيا 2023

حقق منتخب أسود الرافدين فوزاً تاريخياً على نظيره منتخب الساموراي، بعد مباراة مثيرة جمعت بينهما على استاد المدينة التعليمية في ثاني جولات بطولة أمم آسيا 2023، ، فيما تكفل اللاعب أيمن حسين بتسجيل أهداف مباراة العراق واليابان.

أهداف مباراة العراق واليابان

وجاءت أهداف مباراة العراق واليابان على مدار المباراة، إذ نجح أيمن حسين، مهاجم القوة الجوية، بتسجيل هدفين في الشوط الأول، فيما سجل واتارو إندو هدف اليابان الوحيد في نهاية الشوط الثاني.

أول أهداف مباراة العراق واليابان جاء بعد صافرة البداية بـ 5 دقائق فقط، عندما استغل حسين كرة مرتدة من الحارس ليضع رأسيته بسهولة داخل الشباك اليابانية.




ثاني أهداف مباراة العراق واليابان في الوقت المحتسب بدلاً من ضائع في الشوط الأول 45+5، عندما خطف أيمن حسين نفسه ثاني أهدافه في المباراة بعد تلقيه تمريرة بينية من الظهير أحمد يحيى؛ ليلعب رأسيته بدقة وقوة داخل مرمى الساموراي الياباني.

وكاد مهند علي أن يسجل ثالث أهداف مباراة العراق واليابان عندما استلم كرة بينية عالية من وسط الملعب داخل الجانب الأيمن لمنطقة الجزاء ليصوّبها قوّية أرضية بقدمه اليمنى باتجاه الزاوية البعيدة مرّت قريبة بجوار القائم قبل نحو 20 دقيقة من نهاية المباراة.

بعد ذلك أجرى مدرب المنتخب الياباني بعض التبديلات خاصة في الخط الهجومي في محاولة لإيجاد الحلول والوصول إلى الشباك العراقية، وسنحت له فرصة خطيرة عندما أرسل هيروكي ايتو كرة عرضية عالية من الجهة اليسرى داخل الصندوق حوّلها البديل ريتسو دوان برأسه جاورت القائم الأيمن في الدقيقة 82.

وفي الوقت المحتسب بدل الضائع من زمن اللقاء، تمكن المنتخب الياباني في تقليص الفارق مُحرزاً هدفه الأول إثر ركلة ركنية من الجهة اليسرى نفذها ريو هاتاتي مُتقنة داخل منطقة الست ياردات ارتقى لها واتارو ايندو على القائم البعيد ليحوّلها برأسه داخل الشباك (90+3)، ورغم الضغط الياباني في اللحظات الأخيرة إلا أن المنتخب العراقي نجح في الحفاظ على تقدمه بهدفين مقابل هدف واحد.

خلال تاريخ اللقاءات بينهما، لعب منتخبا العراق واليابان 11 مرة سابقة، بينها 3 لقاءات ودية فقط، حقق فيها الساموراي الفوز بـ8 مرات، مقابل مرة وحيدة لأسود الرافدين، فيما سيطر التعادل على مباراتين.

يذكر أن فريق اليابان يحمل الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالبطولة بواقع أربعة ألقاب (1992، 2000، 2004، 2011)، بفارق لقب واحد أمام منتخبي السعودية وإيران.

بينما يبحث منتخب العراق عن اللقب الثاني له في بطولة القارة الصفراء، بعد فوزه بنسخة عام 2007.

أسود الرافدين يحقق انتصاراً تاريخياً على الساموراي الياباني في كأس آسيا 2023

المنتخب العراقي ثالث المتأهلين إلى دور الـ16 من بطولة أمم آسيا 2023

وبهذا الانتصار ضمن منتخب العراق تأهله إلى الدور الـ16 من بطولة أمم آسيا 2023، والمقامة بدولة قطر، وذلك بعد تحقيقه لفوزين متتاليين.

وبالتالي فإن مباراته الأخيرة التي ستجمعه مع فيتنام يوم الأربعاء المقبل 24 يناير/كانون الثاني 2023 ستكون بمثابة تحصيل حاصل.

وانفرد العراق في صدارة ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط من مباراتين على إندونيسيا في الجولة الأولى بنتيجة 3-1، وبفوزه اليوم على اليابان.

مقابل 3 نقاط لليابان، في المركز الثاني برصيد 3 نقاط حصل عليها من فوزه على فيتنام في الجولة الأولى بنتيجة 4-2.

في حين لا زال رصيد فيتنام وإندونيسيا خالياً من النقاط بانتظار نتيجة المواجهة التي تجمع بينهما، حيث ضمن المنتخب العراقي التأهل إلى دور الـ16 على الأقل كأحد أفضل المنتخبات الحاصلة على المركز الثالث.

ويلتقي منتخب اليابان في الجولة المقبلة الأخيرة، منتخب إندونيسيا على استاد الثمامة، فيي ذات توقيت مباراة العراق وفيتنام.

أما منتخبا إندونيسيا وفيتنام فيحتلان المركزين الثالث والرابع توالياً بدون أي رصيد من النقاط.

يُذكر أنّ  إندونيسيا وفيتنام  سيلتقيان اليوم في ثاني جولات المجموعة الرابعة. 

ويتأهل إلى دور الـ16 أول فريقين في كل مجموعة، إلى جانب أفضل أربعة منتخبات حاصلة على المركز الثالث.

أسود الرافدين يحقق انتصاراً تاريخياً على الساموراي الياباني في كأس آسيا 2023

ما المنتخبات التي يُتوقع أن يلعب معها العراق في الدور الثاني من بطولة آسيا؟

في حال احتلال منتخب العراق المركز الأول في مجموعته، فإنه سينتظر في الدور الـ16 ثالث إحدى المجموعات B-E-F، والتي قد تحتلها منتخبات سوريا أو أوزباكستان أو البحرين أو الأردن أو عُمان أو تايلاند.

أما في حال احتلال أسود الرافدين المركز الثاني في المجموعة، فإنه سيلاقي أول المجموعة E، والذي سيكون على الأغلب منتخب كوريا الجنوبية، إلّا في حال أحدث منتخبا الأردن أو البحرين مفاجأة.

أما في حال احتلال العراق المركز الثالث في المجموعة، وهو احتمال بعيد نسبياً، فإنه سيدخل في حسابات أفضل 4 منتخبات من المجموعات الست، وفي حال التأهل، فإنه سيلاقي إما أول المجموعة A، الذي سيكون من نصيب قطر المستضيفة، أو أول المجموعة B، الذي على الورق سيكون من نصيب أستراليا، إلا في حال تحقيق أوزباكستان مفاجأة.


اشتري وجبة شاورما لـ شخص 1 من طاقمنا، (ادفع 5 دولار بواسطة Paypal) | لشراء وجبة اضغط هُنا


منشورات ذات صلة