غـــــــــــزة

يـــــــــــوم

منوعات

ثعبان على متن طائرة! عثر عليه في صندوق علوي للأمتعة وسبَّب رعباً للركاب

سادت حالة من الرعب بين ركاب رحلة داخلية متجهة من العاصمة التايلاندية، بانكوك، إلى جزيرة بوكيت السياحية بعد أن عثروا على ثعبان حي في صندوق علوي للأمتعة، بحسب شبكة “سي إن إن” الأمريكية.

ووفق ما نقلته الشبكة، فإن “شركة طيران آسيا قالت في بيانها، إنها على علم بحادث وقع على متن الرحلة (FD3015) التي غادرت مطار دون موينغ الدولي في بانكوك، بتاريخ 13 يناير/كانون الثاني الجاري”.

الشركة قالت أيضاً في بيانها، إن الطائرة هبطت من دون وقوع أي حوادث، وإنه جرى فحصها على الفور من قبل فرق الهندسة والسلامة المعنية على الأرض.




من جهته، قال رئيس قسم السلامة في الشركة، فول بومبوانغ، إنه حادث “نادر الوقوع”، مشيراً في بيان، إلى أنه “تم إخطار المضيفين قبل الهبوط في مطار بوكيت، بعد أن لاحظ أحد الركاب وجود ثعبان صغير في مقصورة الأمتعة العلوية”.

وأوضح: “تم تدريب الطاقم بشكل جيد للتعامل مع حادث من هذا النوع، وقاموا بنقل الركاب من بعض المقاعد كإجراء احترازي”، لافتاً إلى أنه “وفقاً للإجراءات القياسية لحادث من هذا النوع، خضعت الطائرة لعملية تنظيف عميقة قبل استئناف عمليات الطيران”.

كما بينت الشبكة الأمريكية أن  الشركة لم تذكر ما حدث للثعبان بعد هبوط الطائرة في مطار بوكيت، لكن مقطع فيديو انتشر على تطبيق تيك توك، يظهر أن أحد الركاب وقد شاهد الثعبان على متن الطائرة، قبل أن يظهر مضيف طيران للتعامل مع الوضع.

وبحسب المقطع، فقد أمسك المضيف بزجاجة بلاستيكية؛ في محاولة منه لوضع الثعبان الصغير داخلها، وبعد فشله في القيام بذلك، استخدم الجزء الخلفي من الزجاجة لدفع الثعبان الصغير إلى داخل كيس بلاستيكي.

يشار إلى أن هذه هي الحادثة الثانية التي يتم الإبلاغ فيها عن وجود ثعبان على متن طائرة تابعة لشركة الطيران نفسها.

ففي فبراير/شباط 2022، تم العثور على ثعبان مرقط على متن رحلة داخلية لـ”طيران آسيا” في ماليزيا، كانت متجهة من العاصمة كوالالمبور إلى ولاية صباح، قبل أن ينتهي الأمر بإعادة توجيه الطائرة إلى مطار كوتشينغ الدولي في ولاية ساراواك بسبب الحادث.

وانتشرت مقاطع الفيديو والصور الخاصة بحادثة 2022 على وسائل التواصل الاجتماعي، وأظهرت الثعبان وهو ينزلق عبر مصابيح الإضاءة بالطائرة.


اشتري وجبة شاورما لـ شخص 1 من طاقمنا، (ادفع 5 دولار بواسطة Paypal) | لشراء وجبة اضغط هُنا


منشورات ذات صلة