غـــــــــــزة

يـــــــــــوم

رياضة

الأفضلية لنسور مالي في المنافسة الأفريقية.. موعد وتاريخ مواجهات مالي وتونس والقنوات الناقلة للمباراة

مباراة تونس ومالي ستكون مباراة مصيرية لنسور قرطاج، فعقب هزيمته المفاجئة أمام ناميبيا، يدخل المنتخب التونسي لكرة القدم مباراته الثانية في كأس الأمم الأفريقية بشعار الفوز ولا شيء غيره، كون أي نتيجة أخرى ستجعل تأهل نسور قرطاج إلى الدور الثاني أشبه بالمعجزة، لكن هذه المهمة لن تكون سهلة، كون منافسه في هذه الجولة هو منتخب مالي متصدّر المجموعة، وإن كان تاريخ مواجهات تونس ومالي يبدو متكافئاً، كون كلِّ فريق حقّق 4 انتصارات على الآخر، وتعادل المنتخبان في 3 مناسبات، إلا أن المستوى الذي ظهر به الفريقان في الجولة الأولى يوحي بأنّ مهمة المدرب التونسي جلال القادري لن تكون سهلة. 

مشاهدة مباراة تونس ومالي

موعد مباراة تونس ومالي في كأس أمم أفريقيا 2023، هو السبت 20 يناير/كانون الثاني 2024، على أرضية ملعب استاد كورهوغو. وتنطلق صافرة بداية المباراة في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت تونس، العاشرة بتوقيت القاهرة، الحادية عشرة بتوقيت مكة المكرمة.

وتُعد شبكة قنوات “beIN Sports” القطرية الناقل الحصري لبطولة كأس الأمم الأفريقية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، لذا إذا كنت تقطن في هذا النطاق الجغرافي فبإمكانك مشاهدة مباراة تونس ومالي على قناة beIN AFCON، التي أنشأتها الشبكة خصيصاً لبثّ مباريات كأس الأمم الأفريقية.




الأفضلية لنسور مالي في المنافسة الأفريقية.. موعد وتاريخ مواجهات مالي وتونس والقنوات الناقلة للمباراة

وأسندت مهمة التعليق على المباراة إلى المعلق التونسي المخضرم عصام الشوالي.

أمّا ترددات القنوات الناقلة لمباراة تونس ومالي في كأس أفريقيا 2023، على شبكة بي إن سبورت، فهي على القمرين الصناعيين سهيل سات ونايل سات، على النحو التالي:

القمر الصناعي: نايل سات، التردد 12604 أفقي، معامل الترميز 27500

القمر الصناعي: سهيل سات، التردد 10810 عمودي، معامل الترميز 27500

ومن الممكن أن تتابع المباراة على الإنترنت من خلال تطبيق TOD أو تطبيق beIN Connect.

كما يمكنك أيضاً مشاهدة مباراة تونس ومالي على القنوات الأجنبية التالية:

قناة Sport TV1 Portugal

قناة Sky Sports Football UK

قناة Sky Sports Main Event UK

قناة RTNC

قناة TV3 Sport 1 Dan

قناة SuperSport Maximo 1

قناة SABC 1

قناة beIN Sports 2 FR

قناة Tele Congo

قناة TV8.5 Turkey

تاريخ مواجهات تونس ومالي

تقابل منتخبا تونس ومالي في 11 مباراة من قبل، سواء أكانت على صعيد المواجهات الرسمية أو الودية، حقق من خلالها نسور قرطاج الفوز في 4 مباريات وفاز منتخب مالي في 4 مواجهات، وكان التعادل سيد الموقف في 3 مناسبات.

كانت المباراة الأولى في تاريخ مواجهات مالي وتونس في التصفيات الأفريقية المؤهلة لأولمبياد ميونيخ 1972، وهي المباراة التي انتهت بفوز نسور مالي على منتخب تونس بهدفين نظيفين، لكن في مباراة العودة استطاع المنتخب التونسي الفوز بأربعة أهداف نظيفة.

الأفضلية لنسور مالي في المنافسة الأفريقية.. موعد وتاريخ مواجهات مالي وتونس والقنوات الناقلة للمباراة

كانت نتيجة مباراة تونس ضد مالي الأخيرة في تصفيات كأس العالم قطر 2022، والتي جمعت بينهما، في مارس /آذار 2022، قد انتهت بالتعادل (0-0).

 الجدير بالذكر أن منتخب مالي كان قد فاز في أغلب المواجهات مع نسور قرطاج في كأس الأمم الأفريقية، إذ تواجه المنتخبان من قبل معاً ببطولة كأس أمم أفريقيا في ثلاث مناسبات، كانت الغلبة في معظمها لصالح نسور مالي، حيث حقق الفوز في مباراتين بنسختي عام 1994 و2021 على الترتيب، بينما حسم التعادل مواجهة المنتخبين في نسخة عام 2019 بالبطولة.

التشكيلة المتوقعة لمباراة تونس ومالي

من المتوقع أن يجري المدرب التونسي، جلال القادري، بعضَ التغييرات في خطته وتشكيلته التي ظهر بها في المباراة الأولى أمام منتخب نامبيا، وفيما يلي التشكيلة المتوقعة لمنتخب تونس ضد مالي: 

في حراسة المرمى: بشير بن سعيد.

خط الدفاع: وجدي كشريدي، وياسين مرياح، ومنتصر الطالبي، وعلي معلول

خط الوسط: إلياس السخيري، وأنيس بن سليمان، ومحمد علي بن رمضان

خط الهجوم: حمزة رفيعة، وإلياس العاشوري، ويوسف المساكني.

أما منتخب مالي فمن المتوقع أن يحافظ على رسمه التكتيكي وتشكيلته التي فازت على منتخب جنوب أفريقيا في المباراة الأولى، حيث من المرجّح أن يدخل أشبال المدرب إريك شيل بالتشكيلة التالية: 

حراسة المرمى: دجيدجي ديارا.

خط الدفاع: بوبكر كوياتي، وفلاي ساكو، وهاماري تراوري، وسيكو نياكاتي.

خط الوسط: إيفيس بيسوما، وكامري دومبيا، وفالاي ساك، وأمادو هايدارا، وأليو ديانج.

خط الهجوم: سيكو كويتا، ولاسين سينايكو.

حكام مباراة تونس ومالي

الغاني دانيال لاريا سيكون الحكم الرئيسي لمباراة تونس ومالي، ويساعده الحكمان الأنغوليان جيرسون إيميليانو دوس سانتوس ولوبيز أوليفيرا، في حين ستكون الحكم الرواندية ساليما موكانساتجا مسؤولة عن تقنية الفار، برفقة الحكم الجزائري لحلو بن إبراهيم.


اشتري وجبة شاورما لـ شخص 1 من طاقمنا، (ادفع 5 دولار بواسطة Paypal) | لشراء وجبة اضغط هُنا


مُهمّتي متابعة وتغطية الأحداث الرياضية المحلية والعربية والعالمية. أقوم بمتابعة تحركات اللاعبين والمدربين وتحليل تأثيرها على الفرق والبطولات. ومتابعة أهم البطولات والمسابقات الرياضية حول العالم.

منشورات ذات صلة