غـــــــــــزة

ايـــــــــــام

من أمريكا

خلال جلسة محاكمته.. مواجهة بين محامية ترامب “العراقية” والقاضي

تواجهت محامية الرئيس السابق، دونالد ترامب، مع القاضي خلال محاكمة موكلها بتهمة التشهير في نيويورك، الأربعاء، حيث استمعت المحكمة إلى الأدلة التي قدمتها إي جين كارول التي تدين الرئيس السابق بالاعتداء الجنسي عليها.

والمحامية ألينا حبة، من ولاية نيوجيرزي، مولودة لأبوين عراقيين وباتت حديث وسائل الإعلام الأميركية بعد أن واظبت على الظهور بصفتها واحدة من أعضاء فريق الدفاع عن الرئيس الأميركي السابق.

واعترضت حبة على إجابة من كارول، مما دفع القاضي لويس كابلان لتوبيخها بشدة وقال لها “عندما تتحدثين في قاعة المحكمة هذه أو أي قاعة محكمة في هذا المبنى ستقفين” حسبما ذكرت شبكة “سي أن أن”.

وحسب تقارير، قالت كارول خلال الجلسة إنها حضرت إلى المحكمة “لمنعه من قول أكاذيب عني”.

وتسعى كارول (80 عاما) للحصول على تعويضات تزيد عن 10 ملايين دولار بدعوى أن ترامب شوه سمعتها، في عام 2019، عندما كان رئيسا وكانت قد كشفت أنه اعتدى عليها، إذ قال إنها “لا تروق له”. وقالت كارول للمحكمة الأربعاء: “هذا يعني إنني قبيحة للغاية لذا لن يعتدي علي جنسيا”.

وردا على سؤال بشأن الضرر الذي ألحقه هذا التعليق بسمعتها، قالت: “كنت معروفة سابقا كصحفية، والآن أصبحت معروفة بأني كاذبة ومحتالة”.

وذكرت شبكة “سي أن أن” أن ترامب هز رأسه عندما اتهمته كارول بالاعتداء عليها، وتحدث إلى محاميته أثناء إدلائها بشهادتها، واشتكى محامو كارول إلى القاضي من ذلك.

والقضية المنظورة منفصلة عن قضية، العام الماضي، حين وجدت هيئة محلفين أخرى في نيويورك أن ترامب اعتدى جنسيا على كارول في غرفة تبديل الملابس بمتجر كبير، عام 1996، ثم شهَّر بها في عام 2022 عندما وصفها بانها “محتالة محترفة”.

وحضر ترامب، غير الملزم حضور المحاكمة المدنية، المحكمة لليوم الثاني. وجاء حضوره في خضم حملته للانتخابات التمهيدية في نيو هامشير الأسبوع المقبل.


اشتري وجبة شاورما لـ شخص 1 من طاقمنا، (ادفع 5 دولار بواسطة Paypal) | لشراء وجبة اضغط هُنا


شبكة الغد الإعلامية - مؤسسة إعلامية مُستقلة تسعى لـ تقديم مُحتوى إعلامي راقي يُعبّر عن طموحات وإهتمامات الجمهور العربي حول العالم ونقل الأخبار العاجلة لحظة بلحظة.

منشورات ذات صلة