غـــــــــــزة

يـــــــــــوم

تكنولوجيا

دائرة حول ما تريد.. غوغل تكشف عن أداة بحث جديدة

أعلنت شركة “غوغل”، الخميس، عن أداة جديدة باستخدام الذكاء الاصطناعي “ستسهل” عمليات البحث عن الأشياء على الإنترنت.

وبحسب بيان غوغل، فإن مستخدمي نظام أندرويد على بعض الهواتف سيكون بإمكانهم في وقت قريب، رسم دائرة حول المنتج أو الشيء الذي يريدون البحث عنه بأيديهم على شاشات هواتفهم، للحصول على معلومات أكبر، وتوجيه أسئلة أكثر تعقيدا حول الصورة أو النص الذي تم تحديده.

وأوضحت الشركة أيضًا أنها تختبر الأداة الجديدة منذ العام الماضي، لمعرفة كيف يمكن للذكاء الاصطناعي التوليدي جعل عمليات البحث أكثر تحديدا.

كما أشارت إلى أنه تم الإعلان عن الميزة الجديدة لأول مرة في وقت سابق هذا الأسبوع، خلال الكشف عن هاتف سامسونغ “إس24″، الذي يصدر في وقت لاحق هذا الشهر.

وسيتم اختبار الميزة أيضًا على عدد من الهواتف الذكية الأخرى التي تعمل بنظام أندرويد، ومن بينها “بيكسل 8” وبيكسل 8 برو”، بداية من 31 يناير الجاري.

تحمل الميزة الجديدة اسم “دائرة للبحث” أو “Circle to Search”، حيث تسمح لمستخدمي أندرويد بوضع دائرة حول الصور أو مقاطع الفيديو أو النصوص، أو بالضغط عليهم لمعرفة المزيد حول ما يرونه أمامهم.


اشتري وجبة شاورما لـ شخص 1 من طاقمنا، (ادفع 5 دولار بواسطة Paypal) | لشراء وجبة اضغط هُنا


تتمثل مهمتي في متابعة ونشر الأخبار المتعلقة بشبكات التواصل الاجتماعي ومتابعة تحديثاتها، بغرض توعية الجمهور وتوجيههم بشأن كيفية الحماية الأمثل لمعلوماتهم الشخصية والتعامل الآمن عبر الإنترنت، مساهماً بذلك في رفع مستوى الوعي الأمني لدى المستخدمين.

منشورات ذات صلة