غـــــــــــزة

يـــــــــــوم

منوعات

خوفا من تكرار سيناريو “ألاسكا إيرلاينز”.. إلغاء رحلة طيران بسبب “براغي مفقودة”

ألغت شركة طيران “فيرجين أتلانتيك”، رحلة متجهة من بريطانيا إلى نيويورك قبل لحظات من إقلاعها الأسبوع الماضي، وذلك بعد أن قال راكب إنه “اكتشف عدة براغي مفقودة” في جناح الطائرة، بحسب صحيفة “نيويورك بوست” الأميركية.

وكان المسافر البريطاني، فيل هاردي، البالغ من العمر 41 عامًا، على متن الرحلة “VS127” التي كانت ستقلع من مطار مانشستر بالمملكة المتحدة في 15 يناير، عندما لاحظ “فقدان 4 براغي في الجناح”، ليقرر تنبيه طاقم الطائرة.

وقال هاردي في تصريحات صحفية: “أنا أطير بمهارة (في إشارة إلى كثرة سفره)، لكن شريكتي أصيبت بالذعر عندما أخبرتها بعدم وجود بضعة براغي في جناح الطائرة”، مضيفا: “عندها اعتقدت أنه من الأفضل أن أذكر ذلك للمضيفة”.

وقال متحدث باسم “فيرجن أتلانتيك” إنه تم استدعاء المهندسين على الفور لإجراء فحوصات الصيانة على طائرة “إيرباصA330” قبل إقلاعها المقرر إلى مطار “جون كينيدي” الدولي في مدينة نيويورك.

وأظهرت اللقطات التي التقطها هاردي، أحد المهندسين وهو يتسلق على جناح الطائرة قبل استخدام مفك البراغي لإصلاح العطل.

وقال هاردي إن موظفي شركة الطيران طمأنوه مراراً بعدم وجود مشكلة تتعلق بالسلامة في الجناح، لكن مخاوفه زادت نظراً للمحنة الأخيرة التي فقدت فيها طائرة تابعة لشركة طيران ألاسكا، سدادة بابها وتطاير جزء من جسم الطائرة في منتصف الرحلة.

وأكدت كل من “فيرجين أتلانتيك” وشركة “إيرباص” أنه لم يكن هناك أي تأثير على سلامة رحلات الطائرات في الأسبوع الماضي، على الرغم من تلك الحادثة.

وقال ممثل شركة “فيرجن أتلانتيك” إن الأمر انتهى بإلغاء الرحلة “لتوفير الوقت لإجراء فحوصات الصيانة الهندسية الإضافية الاحترازية، مما أتاح لفريقنا الحد الأقصى من الوقت لاستكمال عمليات الفحص”.

وأوضح في بيان رسمي: “إن سلامة عملائنا وطاقمنا هي دائمًا أولويتنا القصو،ى ولم يتم المساس بهذا الأمر في أي وقت”.

وأضاف نيل فيرث، كبير مهندسي الجناح المحلي لشركة إيرباص لطائرة A330، أن اللوحة المتضررة في الجناح كانت عبارة عن “هيكل ثانوي يستخدم لتحسين الديناميكا الهوائية للطائرة”.


اشتري وجبة شاورما لـ شخص 1 من طاقمنا، (ادفع 5 دولار بواسطة Paypal) | لشراء وجبة اضغط هُنا


منشورات ذات صلة