غـــــــــــزة

يـــــــــــوم

منوعات

“يوتيوبر” شهير يجني أرباحاً خيالية من أول “فيديو” له على موقع “إكس”.. تعهّد بتوزيع 25 ألف دولار على 10 من متابعيه

أثار اليوتيوبر الأمريكي الشهير جيمي دونالدسون، والمعروف بلقب “مستر بيست”، الثلاثاء 23 يناير/كانون الثاني 2024، جدلاً واسعاً على منصة “إكس” عندما أعلن أنه حقق أرباحاً خيالية من أول فيديو يضعه على صفحته على المنصة، كما تعهد بمنح جائزة مالية “مهمة” لمتابعيه.

في تغريدة له على منصة “إكس”، قال “مستر بيست” إنه جنى من أول فيديو يضعه على “إكس ” أكثر من 263 ألف دولار، وذلك بعد أيام قليلة من نشره لجمهوره الواسع، الذي التحق به في المنصة.

صانع المحتوى والمؤثر الأمريكي الشهير، أوضح في المناسبة نفسها، أن وصوله إلى هذا المبلغ جاء بعد أن شاهد الفيديو أكثر من 156 مليون مشاهد خلال أيام قليلة.




في الـ16 من شهر يناير/كانون الثاني 2024، وضع دونالسون أول فيديو له على “إكس” وكان عبارة عن تحدٍ بين أرخص سيارة وأخرى قيمتها 100 مليون دولار، وقال إنه يريد أن يعرف كم يمكنه أن يجني من الأموال من خلاله.

وكتب في تعليقه على الفيديو: “سيارة بدولار واحد مقابل سيارة بـ 100,000,000 دولار!!!… أشعر بالفضول بشأن مقدار إيرادات الإعلانات التي سيحققها مقطع فيديو على X، لذا أعيد تحميله لاختباره. سيتم مشاركة مراجعة الإعلان الأسبوع المقبل”.

والإثنين 22 يناير/كانون الثاني 2022، عاد “ميستر بيت” ليكشف عن الرقم الكبير الذي حققه من الإيرادات من خلال هذا الفيديو.

وكتب في تغريدته قائلاً: “لقد حقق أول فيديو X أكثر من 250.000 دولار! .. رأى المعلنون الاهتمام الذي حظي به واشتروا إعلانات على مقطع الفيديو الخاص بي (على ما أعتقد)، وبالتالي فإن إيراداتي لكل مشاهدة ربما تكون أعلى”.

وبعد ساعات من تدوينته، عاد المؤثر الأمريكي ليثير الجدل من جديد، وهذه المرة بعد أن توعد بتوزيع 25 ألف دولار على كل متابع له يقوم بإعادة التغريدة، ومتابعته على منصة “إكس”.

وكتب في التدوينة قائلاً: “سأمنح 10 أشخاص عشوائيين يقومون بإعادة نشر هذا ويتابعونني بمبلغ 25000 دولار من أجل المتعة (الفيديو الذي صنعته X بقيمة 250000 دولار)”، ثم أضاف: “سأختار الفائزين خلال 72 ساعة”.

يشار إلى أن المؤثر الأمريكي، سبق له أن رفض في وقت سابق عرضاً من مالك “إكس”، الملياردير الأمريكي إيلون ماسك، بنشر محتواه على المنصة، قبل أن يتراجع عن موقفه في وقت لاحق.

ويعتبر “ميستر بيت” واحداً من أبرز المؤثرين في العالم، وحسب “فوربس” فإن عائداته من “يوتوب” فقط عام 2022 بلغت 54 مليون دولار، جناها من عائدات المستشهرين وعقود الرعاية.


اشتري وجبة شاورما لـ شخص 1 من طاقمنا، (ادفع 5 دولار بواسطة Paypal) | لشراء وجبة اضغط هُنا


منشورات ذات صلة