غـــــــــــزة

يـــــــــــوم

منوعات

“سعودي وأفتخر أنا حصلت على الجنسية السعودية وليست الإسرائيلية”.. بالفيديو عمرو أديب يهاجم منتقديه

رد الإعلامي المصري عمرو أديب على الانتقادات التي طالته مؤخراً من قبل رواد مواقع التواصل الاجتماعي بعد حفل توزيع جوائز “joy award” في المملكة العربية السعودية، والحديث بشأن حصوله على الجنسية السعودية، التي أعلن عنها منذ أشهر.

عمرو أديب : “نعم أنا سعودي وأفتخر.. كفاية تضييع وقت”

ونشر الإعلامي المصري ،  عبر حسابه على منصة “إكس”، قائلاً: “هل ستقول لي مرة أخرى إنني سعودي؟.. نعم أنا سعودي وأفتخر”،  ووجه تساؤله للجمهور: “هو أنا أخذت الجنسية الإسرائيلية؟”.

عمرو أديب يحصل على الجنسية السعودية|مواقع التواصل
عمرو أديب يحصل على الجنسية السعودية|مواقع التواصل

وأضاف أديب: “أقبل جنسية دولة الحرمين.. جنسية دولة بها ملايين المصريين.. الحكم الذي لم يتخلّ عن مصر أو أي دولة عربية”.

وأضاف: “وبعدين الجنسية ما لها ومال الحق، ما لها ومال الوفاء، ما لها ومال التقدم والرقي. سعودي مصري عربي مسلم وأفتخر، وكفاية تضييع وقت في أمور إحنا في غنى عنها.. عالمنا العربي محتاجنا، وأوطاننا كمان محتاجانا”.

“الآن أنا مواطن لديّ الجنسية المصرية والجنسية السعودية”

وسبق أن أعلن عمرو أديب عن حصوله على الجنسية السعودية خلال برنامجه “الحكاية” المذاع على قناة “إم بي سي مصر” السعودية “منذ فترة قائلاً: “تم منحي الجنسية السعودية.. الآن أنا مواطن لديّ الجنسية المصرية والجنسية السعودية، وأود أن أتقدم بالشكر للملك سلمان (بن عبد العزيز).. وولي العهد السعودي محمد بن سلمان على هذا التكريم وهذا التشريف”.

وتابع: “لا أعرف الكثير من المصريين الذين حصلوا على هذا التكريم، لكنّني سعيد به جداً.. أرجو أن أكون أحد الجسور بين دولتين محوريتين في العالم العربي.. وأقدر على توطيد هذه العلاقات”.

من برنامج الحكاية|مواقع التواصل
من برنامج الحكاية|مواقع التواصل

واعتبر أديب حصوله على الجنسية السعودية “تكريماً وتشريفاً”، مما أثار موجة من الجدل ما بين الإشادة والانتقادات على مواقع التواصل الاجتماعي.

كما سبق أن أثار الإعلامي المصري عمرو أديب جدلاً كبيراً بتغريدة نشرها على حسابه في موقع “إكس” للتواصل الاجتماعي، حول حملات المقاطعة الفنية من قبل رواد مواقع التواصل الاجتماعي، على خلفية الأحداث في غزة.

وكتب أديب: “الحرب ليست في القاهرة أو الرياض أو أبوظبي، الحرب فى قطاع غزة يا سادة، لذا لزم التنويه”.

وأحدث ذلك تفاعلاً كبيراً بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي، حيث تفاوتت الآراء بين مدافع ومهاجم على المشاركة وإقامة الأحداث الفنية.


اشتري وجبة شاورما لـ شخص 1 من طاقمنا، (ادفع 5 دولار بواسطة Paypal) | لشراء وجبة اضغط هُنا


منشورات ذات صلة