غـــــــــــزة

يـــــــــــوم

رياضة

مدربان سبق لهما تدريب منتخب المغرب وثالث عمل بالجزائر.. “عربي بوست” يكشف المرشحين لخلافة جمال بلماضي

كشفت مصادر مطلعة لـ”عربي بوست” أن الاتحاد الجزائري لكرة القدم قرر التخلي عن خدمات جمال بلماضي، مدرب المنتخب الجزائري، بعد الفشل في التأهل إلى الدور الثاني من بطولة أمم أفريقيا المقامة بكوت ديفوار.

وأضافت المصادر ذاتها أن الاتحاد الجزائري وبلماضي سيفسخان العقد بالتراضي بينهما دون أي تعويض للمدرب الذي يمتد عقده حتى 2026، وذلك يوم الخميس القادم 26 يناير/كانون الثاني الجاري.

وعكس ما تناولته بعض وسائل الإعلام الجزائرية عن لقاء جمال بلماضي برئيس الاتحاد وتقديمه استقالته، أكدت مصادر “عربي بوست” أن الرجلين لم يلتقيا حتى الآن رغم وجودهما بالفندق ذاته.

ولم يحقق جمال بلماضي أي إنجاز مع المنتخب الجزائري بعد الفوز بأمم أفريقيا مصر سنة 2019، حيث فشل في التأهل إلى الدور الثاني بأمم أفريقيا الكاميرون 2021، وفشل في بلوغ نهائيات كأس العالم بقطر 2022، زيادة على ذلك أقصي من الدور الأول في أمم أفريقيا الحالية.

ولم يتمكن المنتخب الجزائري من تحقيق أي انتصار في بطولة “الكان” منذ المباراة النهائية أمام السنغال سنة 2019.

وكان رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم وليد صادي قد حدد بلوغ نصف نهائي بطولة الأمم الأفريقية كهدف شريطة الحفاظ على جمال بلماضي على رأس العارضة الفنية، علماً بأن عقد بلماضي لا يحتوي أي أهداف يمكن محاسبته عليها، وفقاً لما كشفه “عربي بوست” في انفراد سابق.

هيرفي رونار من بين الأسماء المرشحة لخلافة بلماضي (أرشيف)
هيرفي رونار من بين الأسماء المرشحة لخلافة بلماضي (أرشيف)

المرشحون لخلافة جمال بلماضي

قالت مصادر “عربي بوست” إن الاتحاد الجزائري لكرة القدم يضع في مفكرته مدربين اثنين كهدف أول، وهما الفرنسيان أيرفي رونار الذي سبق أن درب منتخب المغرب، وكريستيان غوركوف الذي سبق أن درب المنتخب الجزائري سنة 2015.

وأضاف المصدر ذاته أن الاتحاد الجزائري يضع رونار كهدف أول، وفي حال فشل في التعاقد معه يضع كريستيان غوركوف كهدف ثانٍ، خاصة أن رونار مرتبط بعقد مع المنتخب الفرنسي النسوي حتى نهاية الألعاب الأولمبية الصيف المقبل بباريس.

ووفق المصدر عينه فإن الاتحاد الجزائري يضع خياراً ثالثاً وهو المدرب الأسبق للمنتخب الجزائري الذي حقق معه تأهلاً تاريخياً للدور الثاني في كأس العالم بالبرازيل في 2014، وهو وحيد خليلوزيتش، والذي بدوره درب أسود الأطلس.

وتربط المدرب البوسني علاقة قوية برئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم وليد صادي، الذي عمل معه في 2014 حينما كان عضواً في المكتب الفيدرالي للاتحاد رفقة الرئيس وقتها محمد روراوة.

وجهة بلماضي المقبلة

أكدت مصادر “عربي بوست” أن وجهة مدرب المنتخب الوطني الجزائري جمال بلماضي ستكون إلى دوري نجوم قطر، إذ سيتولى بنسبة كبيرة العارضة الفنية لنادي الدحيل القطري الذي يرأسه الجزائري أحمد مدني.

يذكر أن جمال بلماضي كان مدرباً لنادي لخويا والدحيل القطريين، كما درب المنتخب القطري الأول وفاز معه بكأس الخليج.

كان يتمنى عشاق مدرب المنتخب الجزائري جمال بلماضي أن يخرج من الباب الواسع، وأن تنتهي مهمته على رأس العارضة الفنية التي بقي فيها لقرابة 5 سنوات كاملة.

ويرى محبوه أن استقالته بعد الفشل الدرامي في بلوغ مونديال قطر 2022 كانت يمكن أن تخرجه من الباب الواسع رغم الهزيمة، خاصة أنها جاءت بعد تحقيق لقب أمم أفريقيا الذي انتظرته الجماهير لقرابة 30 سنة كاملة، فضلاً عن تحقيق رقم قياسي متتالٍ من الفوز وصل إلى 35 مباراة متتالية، حيث كان على بعد فوزين لتحطيم الرقم القياسي العالمي.

وبمواصلة وزير السعادة -كما كان يلقب- تدريب المنتخب رغم الفشل المتكرر، خسر الكثير من رصيده لدى الجمهور إلى حد جعل الجماهير تحاول اقتحام فندق المنتخب بمدينة بواكي بساحل العاج من أجل إجباره على الاستقالة من تدريب محاربي الصحراء.


اشتري وجبة شاورما لـ شخص 1 من طاقمنا، (ادفع 5 دولار بواسطة Paypal) | لشراء وجبة اضغط هُنا


منشورات ذات صلة