غـــــــــــزة

يـــــــــــوم

أخبار

“أجبرناها على التراجع”.. “الحوثي” تعلن إصابة سفينة حربية أمريكية بعد اشتباك في خليج عدن

أعلنت جماعة الحوثي اليمنية، مساء الأربعاء 24 يناير/كانون الثاني 2024، إصابة سفينة حربية أمريكية، وإجبار سفينتين تجاريتين على التراجع، بعد اشتباك مع قواتها في خليج عدن، ومضيق باب المندب، وذلك في بيان متلفز للمتحدث العسكري لقوات الحوثيين، يحيى سريع.

وقال سريع: “انتصاراً لمظلومية الشعب الفلسطيني، وضمن الرد على العدوان الأمريكي البريطاني على بلدنا، تم الاشتباك مع عدد من المدمرات والسفن الحربية الأمريكية في خليج عدن ومضيق باب المندب”.

كما أوضح أن “الاشتباك جرى أثناء قيام تلك السفن بتقديم الحماية لسفينتين تجاريتين أمريكيتين، واستمر أكثر من ساعتين”.

صورة سفينة في بحر العرب قبالة سواحل اليمن/ الأناضول
صورة سفينة في بحر العرب قبالة سواحل اليمن/ الأناضول

وأكد سريع: “إصابة سفينة حربية أمريكية بشكل مباشر، وإجبار السفينتين التجاريتين على التراجع والعودة”.

كذلك أشار إلى “وصول عدد من الصواريخ الباليستية للجماعة إلى أهدافها، رغم محاولة اعتراضها من السفن الحربية، واستخدام القوات المسلحة (التابعة للحوثي) في عملية الاشتباك عدداً من الصواريخ الباليستية”.

في الجهة المقابلة، قالت القيادة المركزية الأمريكية إن جماعة الحوثي اليمنية، الأربعاء، ثلاثة صواريخ باليستية مضادة للسفن صوب سفينة شحن الحاويات (ميرسك ديترويت) خلال عبورها خليج عدن.

وأضافت القيادة في بيان، أنه لم ترد تقارير عن وقوع إصابات أو تعرض السفينة لأضرار.

سفينة
سفينة “غالاكسي ليدر” التي أعلن الحوثيون الاستيلاء عليها – رويترز

في وقت سابقٍ الأربعاء، قالت شركة الشحن الدنماركية “ميرسك”، إن انفجارات قرب مضيق باب المندب أجبرت سفينتين تشغلهما وحدتها الأمريكية وتحملان إمدادات للجيش الأمريكي، على العودة أدراجهما حينما كانتا تعبران المضيق صوب الشمال وسط حراسة البحرية الأمريكية.

كما ذكرت “ميرسك” في بيان: “أبلغت السفينتان عن رؤية انفجارات قريبة، واعترضت البحرية الأمريكية المصاحبة لهما عدة مقذوفات أيضاً”، مضيفةً أنها ستعلق عبور السفن التابعة لوحدتها الأمريكية من البحر الأحمر.

وقالت جماعة الحوثي اليوم، إنها استهدفت عدداً من السفن الحربية الأمريكية بصواريخ باليستية في خليج عدن ومضيق باب المندب في أثناء حمايتها سفينتين تجاريتين أمريكيتين.


اشتري وجبة شاورما لـ شخص 1 من طاقمنا، (ادفع 5 دولار بواسطة Paypal) | لشراء وجبة اضغط هُنا


منشورات ذات صلة