غـــــــــــزة

يـــــــــــوم

منوعات

حجزوا لأنفسهم في الدرجة الأولى وتركوا طفلهم في المقاعد “الرخصية”.. زوجان يتسببان في إلغاء رحلة طيران تقل 300 راكباً

تسبب زوجان في الصين في تأخير طائرة لمدة ثلاث ساعات، وإلغاء رحلة طيران في نهاية المطاف، في آخر يوم من سنة 2023، وذلك لاعتقادهما أن الدرجة الأولى في الطيران تمنح تذكرةً مجاناً على كل تذكرتين.

وقد طالب الزوجان الغاضبان شركة الطيران التي كانا قد حجزا معها للسفر من تشنغدو إلى بكين، بحصول طفلهما على مقعد في الدرجة الأولى مجاناً.

ووفقاً لأحد الركاب الذين كانوا على متن الطائرة نفسها، فقد بدأت المشاجرة في الساعة 11 صباحاً، بعد أن بدأ صبي في البكاء في المقعد المجاور له، ليتبين أن الأبوين يجلسان في الدرجة الأولى، وتركا الطفل ليجلس في الدرجة الاقتصادية.

ليقوم والد الطفل بعد ذلك بمواجهة الموظفين، مطالباً إياهم بنقل ابنه إلى الدرجة الأولى، وإجبارهم على أن يجلس إلى جانبه، دون دفع أي تكلفة إضافية.

المشكل من داخل الطائرة| مواقع التواصل
المشكل من داخل الطائرة| مواقع التواصل

شجار مدته 3 ساعات بسبب مقعد مجاني في الدرجة الأولى

ذكرت صحيفة “South China Morning Post” الصينية، نقلاً عن “New York Post”، أن حجة الأب الغاضب كانت أنه دفع بالفعل ثمن تذكرتين من الدرجة الأولى في رحلة طيران إلى بكين، وبالتالي يجب أن يحصل على الثالثة مجاناً.

وفي مقطع فيديو مصور من طرف راكب آخر يُدعى تشاو، يمكن رؤية الأب الغاضب وهو يوبخ مجموعة من الركاب وأفراد الطاقم وحراس الأمن، في الوقت الذي يقومون هم بالشرح مراراً وتكراراً سبب عدم استحقاق طفله الحصول على مقعد في الدرجة الأولى.

وقال الأب الغاضب في الفيديو: “توقف عن الشتائم، ليس لديك الحق في القيام بذلك”، وعندما حاول أحد حراس الأمن تهدئة الموقف هاجمه الأب صارخاً: “ما الذي يمنحك الحق في أن تأمرني؟”، لتردَّ زوجته: “لقد أهدرت الكثير من وقتنا، ولن نتسامح مع ذلك بعد الآن”.

لحظة تدخل الشرطة داخل الطائرة، رحلة طيران| مواقع التواصل
لحظة تدخل الشرطة داخل الطائرة، رحلة طيران| مواقع التواصل

وقد تسبب هذا السجال في تدخل الشرطة التي رافقت الأبوين إلى خارج الطائرة، وذلك حوالي الساعة الثانية بعد الظهر، أي بعد ثلاث ساعات من بداية الشجار.

ليكون هذا المشكل سبباً في إلغاء الرحلة، وتعطل ما يفوق 300 راكب عن الوصول إلى وجتهم، والاضطرار إلى إعادة حجز رحلة أخرى من جديد.

إلغاء رحلة طيران بكين بسبب أحوال الطقس!

وحسب ما صرح به طاقم الرحلة، فإن سبب إلغاء رحلة طيران بكين هذه يعود إلى مشكلات الطقس، رغم أن كثيرين اشتبهوا في أن نوبة غضب الرجل كانت هي السبب الحقيقي.

إذ علق أحدهم على الواقعة، وهو الذي كان من بين المسافرين في الطائرة، وقال: “الجزء المضحك هو أنهم لا يعترفون بالتأخير الناجم عن هذا الشخص، إذ يُزعَم أن الإلغاء كان لأسباب الطقس”.

وقد تعرَّض الراكب الغاضب بعد ذلك لانتقادات شديدة على وسائل التواصل الاجتماعي حيث قال أحد المعلقين الذين شاهدوا الفيديو: “هذا الرجل أناني جداً”.

واقترح آخرون حلولاً أخرى لا تتضمن قيام شركة الطيران بإهداء الرجل مقعداً إضافياً في الدرجة الأولى، فقال معلِّق آخر: “يمكنه تبديل المقاعد، دعه يجلس في الدرجة الاقتصادية، ودع الأم تعتني بالطفل في مقصورة الدرجة الأولى”.

وانتقد البعض شركة الطيران لتعاملها مع الموقف وإلغاء رحلة طيران بكين، إذ قال أحد المعلِّقين: “استمر الشجار لساعات، لدى الطاقم مهارات ضعيفة في حل المشاكل”.

وفي موقف مماثل في يوليو/تموز الماضي، أُشيدَ براكبة من الدرجة الأولى، لرفضها طلب امرأة في الدرجة السياحية بتبديل المقاعد حتى تتمكن من الجلوس مع ابنتها المراهقة.


اشتري وجبة شاورما لـ شخص 1 من طاقمنا، (ادفع 5 دولار بواسطة Paypal) | لشراء وجبة اضغط هُنا


منشورات ذات صلة