غـــــــــــزة

يـــــــــــوم

منوعات

“ملح في الشاي” يثير أزمة دبلوماسية في بريطانيا.. والسفير الأمريكي يتدخل

تدخلت السفارة الأمريكية في لندن في جدل بشأن توصية أكاديمية أمريكية بإضافة الملح إلى الشاي.

و بحسب صحيفة “واشنطن بوست ” قامت ميشيل فرانكل، أستاذة الكيمياء في كلية برين ماور، بتقديم اقتراح في كتابها “منقوع.. كيمياء الشاي”، الذي نشرته الجمعية الملكية للكيمياء، الأربعاء، وهو ما أثار غضب محبي الشاي في بريطانيا، الذين رفضوا بشدة نصيحة ميشيل بشأن إعداد مشروبهم التقليدي المفضل.

البريطانيون يعبرون عن غضبهم من اقتراح الشاي

ونقلت الشبكة الأمريكية أن وسائل إعلام بريطانية ردت بغضب على العالمة الأمريكية التي قالت إن كوب الشاي المثالي يكون بإضافة القليل من الملح.

كما أدى مقترحها إلى رد فعل غاضب على وسائل التواصل الاجتماعي من البريطانيين، الذين يشتهرون باعتقادهم امتلاك أفضل وصفات المشروب.

 المشروب البريطاني|مواقع التواصل
المشروب البريطاني|مواقع التواصل

وكتبت الصحفية القانونية، مولي كويل، على “إكس”: “أعتقد أننا سنخوض الحرب مرة أخرى؟”. فيما تساءل الممثل الكوميدي البريطاني، مات غرين: “ما الذي يحدث هناك؟”.

السفارة الأمريكية تتدخل

وقالت السفارة الأمريكية في بيان لها إن وصفة ما يسمى “الكوب المثالي” تسببت في موقف صعب في العلاقات الدبلوماسية بين بريطانيا والولايات المتحدة الأمريكية.

وقال البيان: ” هذا المشروب هو إكسير الصداقة الحميمة، وهو رابطة مقدسة توحّد دولنا. لا يمكننا أن نقف مكتوفي الأيدي بينما مثل هذا الاقتراح الفظيع يهدد أساس علاقتنا الخاصة”.

وأضافت: “لذلك نريد أن نؤكد لشعب المملكة المتحدة الطيب أن الفكرة التي لا يمكن تصورها، المتمثلة في إضافة الملح إلى المشروب الوطني لبريطانيا، ليست سياسة رسمية للولايات المتحدة. ولن تكون كذلك أبداً”.

وانتهى البيان بالجزم بأن السفارة الأمريكية “ستواصل إعداد المشروب بالطريقة الصحيحة، عن طريق وضعه في الميكروويف”.

 الصحافة البريطانية تنتقد العالمة.. والأخيرة ترد

ولم تسلم العالمة من انتقادات الصحافة البريطانية، وكتبت “الغارديان”: “عالمة من البلد، حيث يمكن إعداد الشاي المصنوع من الماء الفاتر من الصنبور، تدعي أنها وجدت وصفة لفنجان مثالي”.

أعشاب الشاي |مواقع التواصل
أعشاب الشاي |مواقع التواصل

وأضافت صحيفة ديلي ميل: “أصرّت البروفيسورة فرانكل على أن النتائج التي توصلت إليها كانت قوية، على الرغم من أنها من بلد يلعب فيه الشاي دوراً ثانوياً بعد القهوة، وعادة ما يتم تقديمه مثلجاً”.

ودافعت فرانكل، أستاذة الكيمياء في كلية برين ماور في ولاية بنسلفانيا، عن فكرتها التي تبدو راديكالية، للشبكة قائلة: “اتضح أن كمية صغيرة من الملح، تمنع المرارة”.


اشتري وجبة شاورما لـ شخص 1 من طاقمنا، (ادفع 5 دولار بواسطة Paypal) | لشراء وجبة اضغط هُنا


منشورات ذات صلة