غـــــــــــزة

يـــــــــــوم

رياضة

“بحبها وبحب ناسها حاولو اكتر”.. صلاح يرد على منتقديه ويبدأ برنامج تأهليلي ليلحق بمنتخب مصر

أعلن النجم المصري محمد صلاح، مهاجم نادي ليفربول الإنجليزي، مساء أمس الأربعاء، عن بدء برنامجه التأهيلي في إنجلترا، وذلك بعد إصابته مع المنتخب المصري في كأس أمم أفريقيا 2023.

وكان الاتحاد المصري لكرة القدم قد أعلن في وقت سابق، مغادرة نجمه صلاح لمعسكر الفراعنة في كوت ديفوار، من أجل خوض برنامجه التأهيلي في مدينة ليفربول الإنجليزية.

وغادر هداف الجيل الحالي لمنتخب مصر لإصابة في الشوط الأول خلال التعادل 2-2 مع غانا في دور المجموعات للبطولة القارية المقامة في كوت ديفوار.

أعلن عن بداية برنامج علاجه، ووجّه رسالة لمنتقديه

كتب النجم المصري محمد صلاح عبر حسابه على  منصة إكس (تويتر سابقاً): “بدأت امبارح برنامج العلاج والتأهيل وهعمل كل حاجة ممكنة علشان أكون جاهز في أقرب وقت وأرجع للمنتخب زي ما كان متفقاً عليه من البداية”.

وأضاف النجم المصري محمد صلاح الذي أرفق التعليق بصورة له من مباراة مصر وروسيا في كأس العالم 2018 حينما شارك وهو لم يتعاف بشكل كامل من إصابة في الكتف: “برضو (ما زلت) بحبها (مصر) وبحب ناسها… حاولوا أكثر”.

وغاب صلاح عن المباراة الأخيرة للفراعنة في دوري المجموعات، والتي شهدت تعادل مصر 2-2 مع الرأس الأخضر وهي النتيجة التي ضمنت لمنتخب مصر التأهل إلى دور الستة عشر بالبطولة في المركز الثاني؛ ليواجه منتخب جمهورية الكونغو الديمقراطية يوم الأحد المقبل.

مدة غياب النجم المصري محمد صلاح لم تحدد

وكان ليفربول قد أعلن في بيان يوم الإثنين الماضي أنّ النجم المصري محمد صلاح سيعود إلى مقر تدريبات النادي يوم الأربعاء لبدء برنامج تأهيلي مكثف فور وصوله.

ولم يعلن ليفربول أو منتخب مصر مدة غياب اللاعب؛ لكن بيب ليندرز مساعد المدرب في النادي الإنجليزي قال إنّ صلاح سيغيب لفترة تتراوح بين ثلاثة أو أربعة أسابيع.

في وقتٍ  أكّد فيه رامي عباس وكيل اللاعب المصري أن الإصابة ليست مجرد “شد في العضلة الخلفية” لكنها أكبر من ذلك وستستدعي غياب صلاح لنحو 4 أسابيع عن الملاعب.

“بحبها وبحب ناسها حاولو اكتر”.. صلاح يرد على منتقديه ويبدأ برنامج تأهليلي ليلحق بمنتخب مصر
محمد صلاح يعلن بداية برنامجه التأهيلي في إنجلترا / ويكيبيديا

وقال يوم الثلاثاء: “إنها (الإصابة) تمزق في عضلات الفخذ الخلفية؛ لذا من المتوقع أن يعود للعب خلال ثلاثة أو أربعة أسابيع إذا سارت الأمور على ما يرام، (الأمر) الذي يسعدني حقاً هو أن الطاقم الطبي المصري والطاقم الطبي لليفربول عملا معاً وكانا على اتصال وثيق واتخذا هذا القرار”.

وقال روي فيتوريا، مدرب مصر، إن المنتخب اتخذ القرار الأفضل بشأن صلاح؛ لكي يعود للملاعب في أسرع وقت ممكن.

يورغن كلوب يدافع عن محمد صلاح ويهاجم منتقديه

وعقب فوز الريدز على فولهام في نصف نهائي كأس رابطة المحترفين الإنجليزية، يوم أمس الأربعاء، سأل أحد الصحفيين كلوب عن النجم المصري محمد صلاح، وهل فضّل العودة إلى ليفربول على البقاء مع منتخب بلاده، وأجاب المدرب: “لا يمكن أن أكون جزءاً من هذه القصة”.

وتابع: “مصر وليفربول لديهما نفس الأولوية؛ أن يكون صلاح جاهزاً في أسرع وقت ممكن”، وأضاف المدرب الألماني: “إذا استمر في أفريقيا ولم يحصل على العلاج المناسب، فإن كل شيء سيتأجل، وهذا لن يكون مناسباً لمصر إذا واصلت مسيرتها في البطولة”.

وواصل كلوب: “احضرناه إلى ليفربول؛ لكي يحصل على أفضل علاج وليس لأننا أردنا أن نحرم مصر من خدماته.. هذا كل ما في الأمر”.

وقال: “كل شيء متفق عليه، إذا كان صلاح جاهزاً وتأهلت مصر إلى النهائي، فإنه سيعود بنسبة 100% للمشاركة في هذه المباراة. صلاح يريد ذلك، ونحن أيضاً نريد ذلك، لن نتفق مع اللاعب على شيء ثم نقوم بتغييره”.

ودافع كلوب أيضاً عن نفسه، رافضاً اتهامات المسؤولين المصريين بأنه خالف الاتفاق بين المنتخب وبين ليفربول، بإعلانه المبكر عن عودة صلاح للنادي.

وقال المدرب الألماني رداً على سؤال إذا كان أعلن مبكراً عن خطة تعافي اللاعب محمد صلاح: “أنا لم أعلن عن شيء، ما قلته هو إنني أعتقد أننا توصلنا لاتفاق، هذا ما سمعته، لديّ الكثير من الأمور لأقوم بها. والعديد من الأشياء تحدث حولي”.

وجدّد المدرب الألماني دفاعه عن النجم المصري محمد صلاح في وجه منتقديه الذين اتهموه بمحاولة التهرب من المنتخب أو تفضيل التواجد مع ناديه على البقاء في معسكر الفراعنة بالبطولة، وقال: “إذا كان هناك من يسأل عن ولاء صلاح لبلاده فيجب أن يسأل نفسه هذا السؤال، لأن صلاح، من بين المصريين الذي عرفتهم، هو الأكثر انتماءً لبلاده”.


اشتري وجبة شاورما لـ شخص 1 من طاقمنا، (ادفع 5 دولار بواسطة Paypal) | لشراء وجبة اضغط هُنا


منشورات ذات صلة