غـــــــــــزة

يـــــــــــوم

سوشال ومشاهير

أنغام وتامر عاشور يحصلان على الإقامة الذهبية وهنيدي على الجنسية.. السعودية تكرّم فنانين مصريين على طريقتها

خلال حفل “حوار غنائي” الذي أقيم بروعة وجمال، قدم الفنانان أنغام وتامر عاشور عرضاً مذهلاً أشعلا فيه الأجواء بفنهما الراقي. وكانت لحظة مميزة حين تم الإعلان عن منح كل منهما الإقامة الذهبية الفخرية التي تمثل تقدير المملكة العربية السعودية لإسهاماتهما الفنية الرائعة.

لم يكن رد فعل الجمهور إلا عاصفة من التصفيق، وقام الفنان تامر عاشور بتقديم التحية للحاضرين، مضيئاً اللحظة بلمسة فنية لا تُنسى.

وفي نفس السياق أعلن الفنان المصري محمد هنيدي أنه حصل على الجنسية السعودية، مؤكداً أن حصوله على “جواز سفر المملكة” شرف له.

حفل حوار غنائي.. تامر عاشور وأنغام بالبطاقة الذهبية 

تألقت مساء الخميس 25 يناير/كانون الثاني 2024، فنانة العرب أنغام والفنان تامر عاشور على مسرح أبو بكر سالم، ضمن فعاليات موسم الرياض، في حفل “حوار غنائي” ساحر. شهد الحفل إقبالاً جماهيرياً ضخماً، حيث امتلأ المكان بعشاق الفن والموسيقى.

انطلقت فقرة الفنانة أنغام بإطلالة رائعة، حيث قدمت أغنيتها “حالة خاصة جداً”، ليتفاعل معها الجمهور بحماس لا يعلى عليه. أبدعت بأداء مؤثر لأغنية “قلبك”، وسط تفاعل كبير من الحضور خلال تقديمها لأغنية “لوحة باهتة”.

لم يكن الحفل كاملاً إلا بتقديم أنغام أغنيتها الشهيرة “سبته”، التي أدهشت الحضور بأدائها المتقن، واستمرت الإثارة بتقديم أغنية “ساندة عليه”.

وعلى خشبة المسرح، بدأ الفنان تامر عاشور فقرته الغنائية بأغنية “من غير ما أحكيلك”، ليحظى بترحيب حار من الحضور. تفاعلت المطربة أنغام معه على المسرح، مُضفيةً للأمسية لمسة فنية فريدة.

قدم تامر عاشور عدة أغانٍ من أبرزها “حكايات” و”آخر مقابلة”، وأشاد بفرصته للوقوف أمام أنغام قائلاً إنه فخور ومحظوظ. لاحقاً، ألهب الجمهور بأداء متألق لأغنية “هيجيلي موجوع” بمصاحبة فرقة استعراضية.

<strong><strong><strong>السعودية تكرّم فنانين مصريين</strong></strong></strong>/ التواصل الاجتماعي
السعودية تكرّم فنانين مصريين/ التواصل الاجتماعي

كانت هذه الليلة لحظة لا تُنسى، حيث تألقت أنغام وتامر عاشور في عرض غنائي استثنائي، أشعل قلوب الحاضرين ورسخ مكانتهما الفنية.

ما هي الإقامة الذهبية السعودية؟ 

الإقامة المميزة في المملكة العربية السعودية تمثل تصريحاً للإقامة يُمنح للرعايا الأجانب، يمنحهم حقوقاً استثنائية تتيح لهم العيش والعمل وامتلاك الأعمال التجارية والعقارات في المملكة دون الحاجة إلى وجود كفيل.

يستهدف هذا البرنامج الأجانب الأثرياء الذين يتمتعون بمهارات تجارية قوية، مما يشجعهم على الاستثمار وتأسيس أعمالهم في البلاد، ويعتبر وسيلة لتعزيز نمو اقتصاد المملكة.

أنغام وتامر عاشور/ التواصل الاجتماعي
أنغام وتامر عاشور/ التواصل الاجتماعي

حاملو الإقامة المميزة يحصلون على حق الإقامة لفترة طويلة، مع إمكانية اختيار فترة صلاحية لمدة سنة قابلة للتجديد أو فترة غير محدودة، حسب اختيارهم. يتيح هذا البرنامج أيضاً لأفراد الأسرة الاستفادة من نفس الحقوق دون الحاجة إلى دفع رسوم إضافية.

تم الإعلان عن البرنامج في عام 2019 بهدف جذب الاستثمار الأجنبي والمواهب الدولية إلى المملكة العربية السعودية. يُعتبر هذا البرنامج خطوة هامة نحو تنويع اقتصاد المملكة وتعزيز مكانتها على الساحة الدولية كوجهة مفضلة للأعمال والاستثمار.

هنيدي يحصل على الجنسية السعودية 

نشر الفنان محمد هنيدي تغريدة مميزة عبر حسابه السابق على “تويتر X” حيث أعلن عن فخره وامتنانه لتكريمه بالجنسية وجواز السفر السعودي، وقال: “الحمد لله ربنا أكرمني واتكرمت كتير في مسيرتي الفنية.. ولكن أكبر تكريم إني إتشرفت وحصلت على جنسية وباسبور بلاد الحرمين الشريفين”.

شكر هنيدي الملك سلمان وولي العهد على هذا التكريم والشرف، معبراً عن شكره للمملكة العربية السعودية.

وأشار إلى تعجبه من الانتقادات التي تستهدف تكريم العظماء في مجال الفن، وقدم شكره لتركي آل الشيخ على تقديره للفن المصري والعربي.

يُذكر أن محمد هنيدي قرب من الانتهاء من تصوير فيلمه السينمائي الجديد “الجواهرجي”، وهو فيلم يشهد عودة تعاونه مع الفنانة منى زكي بعد نجاحهما البارز في “صعيدي في الجامعة الأمريكية”. الفيلم يروي قصة تاجر مجوهرات يواجه الكثير من المتاعب والمواقف المحرجة بسبب زوجته، مما يدفعه للدخول إلى مستشفى الأمراض العقلية، ويتواصل الفيلم في إطار كوميدي.

يشارك في بطولة الفيلم كل من لبلبة، أحمد السعدني، تارا عماد، باسم سمرة، وعدد من الفنانين، والفيلم من تأليف عمر طاهر وإخراج إسلام خيري.


اشتري وجبة شاورما لـ شخص 1 من طاقمنا، (ادفع 5 دولار بواسطة Paypal) | لشراء وجبة اضغط هُنا


أسعى دائمًا إلى تطوير الصحافة والإعلام بمنهجية مبتكرة ومتجددة، وأسعى أيضًا إلى نشر مهارات التسويق الرقمي بين الشركات والأفراد لتعزيز حضورهم الرقمي وزيادة تأثيرهم.

منشورات ذات صلة