غـــــــــــزة

يـــــــــــوم

أخبار

لا إيقاف ولا غرامة.. الاتحاد الأفريقي يلغي عقوبة وليد الركراكي مدرب منتخب المغرب

قررت لجنة الاستئناف التابعة للاتحاد الأفريقي لكرة القدم إلغاء عقوبة إيقاف وليد الركراكي مدرب المنتخب المغربي، التي فرضتها اللجنة التأديبية يوم الأربعاء الماضي، على خلفية أحداث مباراة المغرب والكونغو.

وكانت اللجنة التأديبية أصدرت قراراً بإيقاف الركراكي 4 مباريات، اثنتين منها مع وقف التنفيذ، إضافة إلى غرامة مالية، بسبب الاشتباكات التي شهدتها نهاية مواجهة المغرب مع الكونغو الديمقراطية في الجولة الثانية لمباريات كأس الأمم الأفريقية 2023 المقامة في ساحل العاج.

وشهدت المباراة الأخيرة بين المنتخب المغربي ونظيره الكونغو الديمقراطية، الأحد 21 يناير/كانون الثاني 2024، شجاراً بين مدرب أسود الأطلس وليد الركراكي، وقائد منتخب الكونغو الديمقراطية شانسيل مبيمبا.

تطور الشجار بين الطرفين، فوق ملعب لوران بوكي في سان بيدرو، بساحل العاج ليشمل لاعبين آخرين، ووصل إلى غرفة الملابس.

إلغاء عقوبة إيقاف وليد الركراكي

وبعد مناقشة لجنة الاستئناف في “الكاف” استئناف الاتحاد المغربي، ألغت عقوبة الإيقاف، إضافة إلى الغرامة المالية، ما يعني أن الركراكي سيوجد بشكل طبيعي في مباراة المغرب ضد جنوب أفريقيا في دور الـ16 للبطولة يوم الثلاثاء المقبل.

مدر

وكان الاتحاد المغربي وصف قرار إيقاف وليد الركراكي، بـ”المجحف”، مؤكداً أنه قرر استئناف العقوبة.

وقال الاتحاد في بيان رسمي: “على أثر القرار المجحف الذي اتخذته اللجنة التأديبية التابعة للاتحاد الأفريقي لكرة القدم، في حق مدرب المنتخب الوطني وليد الركراكي، على خلفية الأحداث التي شهدتها نهاية مباراة المنتخب المغربي ضد نظيره من الكونغو الديمقراطية، برسم الجولة الثانية من منافسات كأس أفريقيا لكرة القدم، والممثل في إيقافه أربع مباريات، اثنتين منها موقوفة التنفيذ، قررت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم استئناف القرار”.

وأكد أنه يعتبر قرار الإيقاف “مجانباً للصواب، خاصةً أن الوقائع أظهرت أن وليد الركراكي لم يصدر منه أي تصرف يخل بالروح الرياضية”.

وغاب الركراكي عن دكة منتخب المغرب خلال مباراة الجولة الثالثة أمام زامبيا، والتي فاز فيها “أسود الأطلس” بهدف دون رد، وعوَّضه مساعده رشيد بن محمود، وكان من المفترض أن يغيب كذلك أمام جنوب أفريقيا، قبل إلغاء العقوبة.


اشتري وجبة شاورما لـ شخص 1 من طاقمنا، (ادفع 5 دولار بواسطة Paypal) | لشراء وجبة اضغط هُنا


منشورات ذات صلة