غـــــــــــزة

يـــــــــــوم

تكنولوجيا

تحديث جديد لـ”آيفون”.. حماية البيانات عند السرقة ومزايا موسيقية

أطلقت شركة أبل تحديثاً جديداً لنظام تشغيل هواتف آيفون، هو iOS 17.3، والذي يقدم للمستخدمين عدداً من المزايا الجديدة، أهمها حماية البيانات عند سرقة الهاتف، إلى جانب مجموعة من التحديثات الأمنية لسد ثغرات خطيرة في نظام التشغيل.

ويتوافق التحديث الجديد، مع الهواتف بداية من “إكس إس”، وصولاً إلى أحدث هواتف الشركة “آيفون 15”.

حماية بيانات الهواتف المسروقة

يتضمن التحديث ميزة Stolen Device Protection، التي تحمي البيانات على الهواتف المسروقة، إذ تُمكن أصحابها من حماية بياناتهم الشخصية، والبنكية من الوقوع في يد اللصوص، من خلال جعل تأكيد الهوية عبر بصمة الوجه Face ID، أو بصمة الإصبع Touch ID، شرطاً رئيسياً للوصول إلى بيانات الهاتف.

ميزة Stolen Device Protection الأمنية التي يتضمنها تحديث iOS 17.3 على هواتف آيفون- Apple
ميزة Stolen Device Protection الأمنية التي يتضمنها تحديث iOS 17.3 على هواتف آيفون- Apple

وتمنع الميزة الجديدة من الوصول إلى كلمات المرور المحفوظة في خدمة iCloud Keychain، واستخدام البيانات البنكية المخزنة على “سفاري”، وإغلاق ميزة وضع الفقدان Lost Mode، وتقديم طلب للحصول على بطاقة أبل للمدفوعات Apple Card، وحذف جميع محتويات الهاتف، واستخدام الهاتف لضبط، وتهيئة جهاز جديد.

تأمين إضافي لهواتف آيفون

ويحتوي التحديث الجديد على إجراءات أمان إضافية، إذ يتعين على المستخدم تأكيد هويته ببصمة الوجه، أو الإصبع، ومن ثم يحتاج إلى الانتظار ساعة، ويكرر تأكيد الهوية من جديد.

وتشمل الإجراءات تغيير كلمة مرور حساب Apple ID، وتغيير كلمة مرور الهاتف نفسه، وتغيير إعدادات الأمان لحساب Apple ID مثل حذف أو إضافة الأجهزة الموثوقة Trust Devices، وأرقام الهواتف الموثوقة Trust Phone Numbers، وجهات الاتصال الاحتياطية، وحذف، أو إضافة بصمات وجه، أو إصبع جديدة، وتعطيل ميزة التتبع Find My، وتعطيل ميزة Stolen Device Protection نفسها.

وأوضحت الشركة الأميركية، أن الهاتف لن يطالب المستخدم بإجراء تلك الخطوات، إذا رُصد تواجده في أحد الأماكن المألوفة، والمعتاد تواجده فيها، مثل المنزل والعمل.

ويمكن للمستخدمين تفعيل هذه الميزة عند توفرها رسمياً، عبر الدخول إلى إعدادات الهاتف، ثم تبويب Face ID & Passcode، وبعد ذلك الضغط على خيار Stolen Device Protection لتفعيل الميزة.

مزايا موسيقية جديدة

التحديث الجديد iOS 17.3 يصل بمزايا موسيقية جديدة، تتمثل في قوائم المشاركات لتشغيل الموسيقى Collaborative Playlists على خدمة “أبل ميوزك”، والتي تسمح للمستخدمين بالمشاركة في إضافة وحذف المقاطع الموسيقية في قوائم التشغيل، إلى جانب إمكانية التحكم في ترتيب المقاطع داخلها.

إلى جانب ذلك، تتضمن المزايا الجديدة إمكانية السماح بتشغيل الموسيقى عند التواجد داخل السيارة عبر ميزة SharePlay، إذ يصل إلى المستخدمين على هواتفهم دعوة للمشاركة في اختيار المقاطع الموسيقية، التي يمكن تشغيلها خلال رحلتهم، حتى وإن كانوا من غير المشتركين في خدمة “أبل ميوزك”.

ميزة Collaborative Playlist لإنشاء قوائم تشغيل الموسيقى ضمن تحديث iOS 17.3 الجديد لهواتف آيفون - Apple
ميزة Collaborative Playlist لإنشاء قوائم تشغيل الموسيقى ضمن تحديث iOS 17.3 الجديد لهواتف آيفون – Apple

ويحمل التحديث الجديد ميزة AirPlay Hotel Support، والتي تسمح للمستخدمين ببث المحتوى من هواتفهم إلى الشاشات الذكية في غرف عدد من الفنادق، بعد أن أبرمت أبل شراكة مع LG لتقديم تلك الميزة عند توافرها على شاشاتها الذكية.

وسيتمكن المستخدمون من متابعة حالة الضمان وصلاحيته على مختلف الأجهزة المسجل دخوله عليها بنفس حساب Apple ID، من خلال تبويب AppleCare & Warranty داخل إعدادات الهاتف.

وعدلت أبل ميزة التقاط الحوادث Crash Detection، في هواتف “آيفون 15″، و”آيفون 14” مع التحديث الجديد، بحيث تكون أكثر دقة في رصد تعرض المستخدم لأي حوادث، مع عدم تشغيل الميزة على نحو خاطئ في مواقف غير مقصودة، مثل اللعب في الملاهي.


اشتري وجبة شاورما لـ شخص 1 من طاقمنا، (ادفع 5 دولار بواسطة Paypal) | لشراء وجبة اضغط هُنا


منشورات ذات صلة