غـــــــــــزة

يـــــــــــوم

سوشال ومشاهير

منى زكي: فيلم “الرحلة 404” يحمل معانٍ فلسفية

احتفلت الفنانة منى زكي، بالعرض الخاص لفيلمها الجديد “الرحلة 404” في إحدى دور العرض بالقاهرة، الأربعاء، بحضور صُنّاع العمل.

وتدور أحداث الفيلم، حول “غادة” التي كان لها ماضٍ ملوث تابت عنه منذ فترة طويلة، وتستعد للسفر إلى أداء فريضة الحج، لكن قبل سفرها بأيام تواجه حادثاً طارئاً يفرض عليها ضرورة تدبير مبلغ ما، ويضطرها ذلك الي اللجوء إلى أشخاص من ماضيها، وهذا يعرضها لأحداث وصراعات عديدة تعيشها على مدى 3 أيام، ويكون لها تأثير كبير على حياتها.

ويشارك في بطولة الفيلم، كلّ من محمد فراج، ومحمد ممدوح، محمد علاء، وخالد الصاوي، وشيرين رضا، وسماء إبراهيم، والعمل تأليف محمد رجاء، وإخراج هاني خليفة، والذي يتعاون مع منى زكي للمرة الثانية بعد تعاونهما الأول في “سهر الليالي” عام 2003.

وتعود منى بهذا الفيلم، إلى شاشات السينما بعد غياب دام نحو 3 أعوام تقريباً، منذ فيلم “الصندوق الأسود” الذي عُرض عام 2020، أما فيلمها الأخير “أصحاب ولا أعز” التي قدمته عام 2022، فقد عرض على منصة نتفليكس فقط.

شجاعة وجرأة

وكشفت منى زكي، خلال حديثها لـ”الشرق”، تفاصيل رحلتها مع فيلم “الرحلة 404″، والممتدة منذ فترة طويلة، قائلة إنها تحمست للمشاركة في هذا العمل، منذ اطلاعها عليه للمرة الأولى، كونها انجذبت لقصته والتي تحمل معاني فلسفية عديدة، رغم أنها تبدو بسيطة في ظاهرها، حسب وصفها.

وأوضحت أنها تحمست لعودتها للعمل مع المخرج هاني خليفة، بعد غياب دام أكثر من 20 عاماً، خاصة وأنهما حققا نجاحاً كبيراً في تعاونهما الأول “سهر الليالي”، لافتة إلى شجاعة وجرأة محمد حفظي، لقراره بتولي إنتاج الفيلم.

وتحدثت بطلة فيلم “الرحلة 404” عن تفاصيل الشخصية التي تُجسدها داخل العمل، موضحة أن شخصية “سعاد” تحمل حكايات وتفاصيل معقدة، على مدار الأحداث التي تعيشها.

وأكدت أن طبيعة وملامح الشخصية مختلفة عليها تماماً، وكذلك طريقة الحكي، متابعة “الفيلم تجربة جديدة ومختلفة”.

وحول التنوع التي تشهده الأفلام الموجودة في دور العرض السينمائية، خلال الفترة الحالية، قالت إن: “السينما المصرية تقدم طوال الوقت أفلاماً متنوعة، منها المهم جداً، والأقل وأخرى أفلام بسيطة بزيادة”.

وتابعت “رغم أن الأفلام الجيدة، تراجعت بشكلٍ ما، لكن هناك محاولات تقديم عدد منها، كونها تتناول موضوعات وقضايا مختلفة ومهمة، وبشكل جديد ومتطور”.

“الجواهرجي”

وتطرقت منى زكي، إلى فيلمها الجديد “الجواهرجي” المُرتقب عرضه خلال الفترة المقبلة، وهو العمل الذي يجمعها بالفنان محمد هنيدي، بعد أكثر من 25 سنة من تعاونهما في فيلم “صعيدي في الجامعة الأميركية”.

وقالت إن موعد طرح الفيلم في دور العرض لم يُحدد بعد، إلا أنها أبدت حماسها الشديد كونها عادت للعمل مع هنيدي مجدداً، “سعدت أن هذا الفيلم أتاح لي تلك الفرصة بعد سنوات طويلة”.

ويشاركهما بطولة الفيلم، كل من لبلبة، وأحمد السعدني، وتارا عماد، والعمل تأليف عمر طاهر، وإخراج إسلام خيري.

وأشارت إلى غيابها عن موسم دراما رمضان 2024، لرغبتها في الحصول على فترة راحة مؤقتة من الدراما التلفزيونية، خاصة بعد النجاح الكبير التي حققته الموسم الماضي، من خلال مسلسل “تحت الوصاية”.

وأكدت أنها ستشارك في موسم مسلسلات رمضان 2025، من خلال مسلسل جديد، ستبدأ التحضيرات له الفترة المقبلة.


اشتري وجبة شاورما لـ شخص 1 من طاقمنا، (ادفع 5 دولار بواسطة Paypal) | لشراء وجبة اضغط هُنا


منشورات ذات صلة