غـــــــــــزة

يـــــــــــوم

سوشال ومشاهير

نتفليكس تشتري حقوق البث الحصري لمصارعة المحترفين WWE Raw

استحوذت شركة نتفليكس على حقوق بث عروض Raw، وبرامج أخرى من شركة المصارعة العالمية للترفيه WWE، مما يجعل الصفقة أولى خطوات منصة البث نحو تنفيذ استراتيجيتها طويلة الأمد، للتركيز على العروض الحية.

وبحسب “بلومبرغ”، وافقت شركة خدمات البث العملاقة عبر الإنترنت على دفع 5 مليارات دولار للصفقة البالغة مدتها 10 سنوات.

إحدى مبارايات عرض Wrestelmania Night 2 لمصارعة المحترفين - Reuters
إحدى مبارايات عرض Wrestelmania Night 2 لمصارعة المحترفين – Reuters

وعملت نتفليكس خلال 2023 على تكثيف تواجدها في سوق بث العروض المباشرة، من خلال تقديم عروض حية لمحتوى كوميدي، وبعض مباريات الجولف، إلا أن عقدها مع WWE يُعد أول خطوة مؤثرة في تواجدها بعالم العروض المباشرة.

موعد بث عروض “رو”

ستبدأ نتفليكس في بث عروض “رو” لمصارعة المحترفين بحلول يناير 2025، وذلك على مستوى كندا، والولايات المتحدة، وعدد من الأسواق العالمية، بعد انتهاء عقد البث الحصري لمباريات المصارعة على قناة NBCUniversal، المملوكة لشبكة كومكاست الأميركية.

عقد نتفليكس مع WWE يتضمن أيضاً حقوق بث عروض SmackDown، وNXT، إلى جانب عروض المصارعة بنظام الدفع مقابل المشاهدة، مثل عروض Wrestelmania، وSummerSlam، وRoyal Rumble، وذلك على مستوى الأسواق العالمية، خارج الولايات المتحدة.

وبدوره قال نيك خان، رئيس شركة WWE، لـ”بلومبرغ”، إن العقد الجديد مع نتفليكس، سيحقق انتشاراً أوسع لعروض مصارعة المحترفين، خارج الولايات المتحدة.

وعقب نشر معلومات حول العقد الجديد، ارتفعت أسهم شركة TKO Group، مالكة WWE، بنسبة 24%، بينما شهد سهم نتفليكس ارتفاعاً بنسبة 6.8%.

يُذكر أن سوق البث المباشر للمباريات الرياضية في السوق الأميركية، تحول بشكل كبير من البث التقليدي على التلفاز إلى خدمات بث المحتوى الرقمي، فبطولة الفنون القتالية UFC، المملوكة أيضاً لشركة TKO Group، باعت حقوق بث عدد كبير من مبارياتها إلى خدمة البث ESPN+، بينما كانت حقوق بث مباريات رابطة كرة القدم الأميركية NFL من نصيب أمازون، وذلك على مستوى مبارايات Thursday Night Football.


اشتري وجبة شاورما لـ شخص 1 من طاقمنا، (ادفع 5 دولار بواسطة Paypal) | لشراء وجبة اضغط هُنا


منشورات ذات صلة