غـــــــــــزة

يـــــــــــوم

ثقافة

“التول” الشفاف يدخل ميدان الفن في نيويورك

تنقل الفنانة الأرجنتينية المقيمة في دنفر، آنا ماريا هيرناندو، مادة “التول” أو “Tulle” الشفافة، إلى ميدان الفن والابتكار، في عرضها الجديد “To Let the Sky Know” في ماديسون سكوير بارك في نيويورك.

يضم المعرض ألوان “التول” الزاهية بأشكال تشبه السحب الرقيقة، وتضفي رونقاً مميزاً على شتاء نيويورك. يتألف المعرض من 15 شكلاً منسوجاً بألوان الباستيل، ضمن دوائر تتحرّك بهدوء مع النسيم البارد في الحديقة النيويوركية.

أعمال فنية من قماش "التول" في حديقة نيويورك - anamariahernando.com
أعمال فنية من قماش “التول” في حديقة نيويورك – anamariahernando.com

تقول الفنانة إنها “أخرجت قماش “التول” من دوره التقليدي الذي يحجب جسد المرأة، وأحضرته إلى واجهة عملها، لتقويض ما تعنيه النعومة ضمن معايير الأنوثة، إذ إن التركيب يتحدث بصوت عالٍ، فكونك ناعماً لا يعني أن تكون ضعيفاً”.

تنحدر هيرناندو من عائلة مهتمّة بالمنسوجات في الأرجنتين، وهي في معرضها تحتفي بمفاهيم التجارة المتمثلة في التعاون والتمكين. وتستعيد الطبيعة الاجتماعية لمهنة الخياطة مع أجيال من النساء خلال طفولتها.

عمل فني من قماش - anamariahernando.com
عمل فني من قماش – anamariahernando.com

وقالت الفنانة لصحيفة “Hyperallergic” الفنية،  إنها ولدت في الربيع وتحب الألوان، وهي تتطلع إلى جمع الناس معاً من خلال التركيب المليء بالطاقة المفعمة بالحيوية. وتمنّت أن يزدهر وتأمل أن يزدهر مشروعها باعتباره “موطناً للوحيدين خلال أيام الشتاء المظلمة”.


اشتري وجبة شاورما لـ شخص 1 من طاقمنا، (ادفع 5 دولار بواسطة Paypal) | لشراء وجبة اضغط هُنا


منشورات ذات صلة