غـــــــــــزة

يـــــــــــوم

رياضة

شهدت انتصاراً مثيراً لـ”النشامى”.. احتفالية “المنسف” تشعل مباراة العراق والأردن في كأس آسيا

تأهل منتخب الأردن إلى ربع نهائي بطولة كأس آسيا لكرة القدم على حساب نظيره العراقي، إذ سجل هدفين في الوقت القاتل، قلب بهما تأخره 2-1 إلى فوز 3-2، في مباراة شهدت أحداثاً مثيرة أبرزها احتفالية تناول المنسف.

ويواجه فريق المدرب الحسين عموتة منتخب طاجيكستان، الذي أقصى الإمارات بركلات الترجيح، في دور الثمانية يوم الجمعة المقبل.

احتفالية المنسف تشعل مباراة العراق والأردن في كأس آسيا

المباراة التي أقيمت على ملعب خليفة الدولي في العاصمة القطرية الدوحة يوم الإثنين 28 يناير/كانون الثاني 2024، شهدت طرد أيمن حسين مهاجم منتخب العراق.

وافتتح يزن النعيمات التسجيل للأردن في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدل الضائع، بعدما استغل خطأ مدافع في تمرير الكرة لينطلق من منتصف الملعب ويسدد كرة ساقطة من وضع انفراد استقرت في الشباك.

واحتفل النعيمات مع زملائه بالهدف بالجلوس على العُشب متظاهرين بتناول وجبة المنسف الشهيرة في الأردن، وهو ما أثار تفاعلاً واسعاً بين الجماهير الأردنية والعراقية.

ويبدو أن لاعبي الأردن أردوا من تلك الاحتفالية الرد على هتافات الجماهير العراقية خلال بداية المباراة التي رددت “واحد اثنين المنسف رايح وين”.

وخلال المباراة أثار الحكم الإيراني علي رضا فاغهالي الجدل، بعدما طرد مهاجم منتخب العراق أيمن حسين بعد احتفاله بنفس الطريقة، فبعد تسجيله هدف التقدم للعراق في الدقيقة 76 جلس على الأرض وتظاهر بأنه يتناول المنسف.

وفاجأ الحكم أيمن حسين الذي سجل هدفه السادس في البطولة محتلاً صدارة قائمة الهدافين حتى الآن، بطرده بالبطاقة الحمراء، بعدما افترض أنه أرد استفزاز الجماهير العراقية.

وبعد الطرد تأثر أداء المنتخب العراقي، تلقت شباكه هدفين قاتلين في الوقت بدل الضائع قلب فيهما “النشامى” تأخرهم وخطفوا بطاقة التأهل إلى الدور ربع النهائي.

فوز الأردن على العراق

بالعودة إلى مجريات المباراة، فقد أدرك المدافع سعد ناطق التعادل للعراق في الدقيقة 68 بعد تمريرة عرضية من ركلة ركنية نفذها علي جاسم داخل منطقة الجزاء ليرتقي لها مدافع أبها السعودي بضربة رأس قوية سكنت الشباك.

ووضع أيمن حسين بلاده في المقدمة بالهدف الثاني في الدقيقة 76 بعدما وصلت إليه الكرة عقب إبعاد خاطئ من الدفاع ليسدد بقوة من داخل منطقة الجزاء بينما فشل الحارس في التصدي لها.

وأدرك يزن العرب مدافع الأردن التعادل في الدقيقة الخامسة من الوقت المحتسب بدل الضائع، بعد كرة ارتدت من الحارس ليسددها من مدى قريب في الشباك.

وبينما ظن الجميع أن المباراة في طريقها لشوطين إضافيين سجل نزار الرشدان الهدف الثالث للأردن بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء.


اشتري وجبة شاورما لـ شخص 1 من طاقمنا، (ادفع 5 دولار بواسطة Paypal) | لشراء وجبة اضغط هُنا


منشورات ذات صلة