غـــــــــــزة

يـــــــــــوم

رياضة

الفريق الـ12 في 3 قارات خلال مسيرته.. الجزائري إسلام سليماني يترك الدوري البرازيلي ويعود لأوروبا

عاد المهاجم الدولي الجزائري إسلام سليماني للدوري البلجيكي من جديد، وانضم لنادي ميشلين الخميس 1 فبراير/شباط 2024، قادماً من نادي كوريتيبا البرازيلي، ليصبح الفريق رقم 12 في مسيرته الاحترافية الطويلة.

إسلام سليماني ينتقل لفريق جديد

وقال نادي ميشلين إنه ارتبط مع سليماني بعقد حتى نهاية الموسم الجاري 2023-2024، علماً أنه لعب من قبل في الدوري البلجيكي مع نادي أندرلخت خلال الموسم الماضي، وخاض معه 16 مباراة سجل فيها 9 أهداف.

وأوضح ميشلين في بيان أن “سليماني سيعزز خط هجومنا حتى نهاية هذا الموسم. قادماً من نادي كوريتيبا البرازيلي”، الذي أعلن في وقت سابق فسخ تعاقده مع اللاعب الجزائري بالتراضي.

وخاض المهاجم الجزائري 11 مباراة بقميص كورتيبا سجل فيها ثلاثة أهداف وقدم تمريرتين حاسمتين.

مسيرة وأرقام إسلام سليماني

ويملك سليماني تجربة كروية ثرية، إذ سبق له اللعب في أوروبا لأندية سبورتنغ لشبونة البرتغالي وليستر سيتي، ونيوكاسل يونايتد الإنجليزيين، وفنربخشة التركي، وأولمبيك ليون وموناكو وستاد بريست في الدوري الفرنسي وأندرلخت البلجيكي.

وبات سليماني في يونيو/حزيران 2024 أول لاعب كرة قدم جزائري يحترف في إحدى البطولات الكروية في البرازيل.

 

وقبل الانتقال إلى أوروبا دافع سليماني عن ألوان شبيبة الشراقة وشباب بلوزداد الجزائريين قبل السفر إلى البرتغال في عام 2009 والانتقال إلى سبورتنغ لشبونة الذي فاز معه بلقبي كأس البرتغال وكأس السوبر البرتغالي.

وعلى الصعيد الدولي دافع سليماني عن ألوان منتخب الجزائر في 95 مباراة سجل خلالها 43 هدفاً وقدم 22 تمريرة حاسمة.

ولعب سليماني مع “محاربي الصحراء” في نهائيات كأس العالم 2014 في البرازيل كما تُوج بكأس أمم أفريقيا في عام 2019 التي استضافتها مصر.


اشتري وجبة شاورما لـ شخص 1 من طاقمنا، (ادفع 5 دولار بواسطة Paypal) | لشراء وجبة اضغط هُنا


منشورات ذات صلة