غـــــــــــزة

يـــــــــــوم

صحة

من كوبين إلى 5 في اليوم.. القهوة قادرة على حرق دهون الجسم وتخلصك من الوزن الزائد

تعتبر ممارسة الرياضة واتباع نظام غذائي صحي من بين أبرز الطرق التي تضمن الحصول على جسم رشيق، وصحة جيدة.

لكن وفقاً للخبراء، هناك شيء واحد قد يساعدك على مكافحة الدهون والتخلص من الوزن الزائد، ولا يتطلب منك ممارسة الرياضة، أو رفع أوزان على الإطلاق.

والحديث هنا وبكل بساطة عن القهوة، وحجم الكوب الذي تستهلكه في اليوم، إذن السؤال المطروح هنا هو: ما الكمية التي تحتاجها كل يوم من أجل التخلص من الوزن الزائد؟

من كوبين إلى 5 أكواب من القهوة لتقليل دهون الجسم

حسب ما نشرته صحيفة “نيويورك بوست”، فإن خبيرتَي التخسيس والتغذية الأمريكيتين المعتمدتين، تامي لاكاتوس شيمز، وليسي لاكاتوس، المعروفتين باسم “The Nutrition Twins”، تحدثتا بالتفصيل عن  دور القهوة في التخسيس.

وقالتا إنَّ الكمية التي يجب استهلاكها تتراوح ما بين 200 إلى 400 ملليغرام كمبدأ توجيهي، اعتماداً على وزنك، وهذا يعادل ما بين كوبين وخمسة أكواب.

من كوبين إلى 5 في اليوم.. القهوة قادرة على حرق دهون الجسم وتخلصك من الوزن الزائد

وهذا ما كانت قد جاءت به دراسة أجرتها كلية “تي إتش تشان” للصحة العامة في جامعة هارفارد، التي أظهرت أنَّ أربعة أكواب من القهوة يومياً يمكن أن تخفض الدهون في الجسم بنسبة 4% تقريباً.

الكافيين وعلاقته بالتخلص من الوزن الزائد

في تفاصيل التصريح قالت الأختان لاكاتوس: “تحتوي القهوة على الكافيين، الذي له تأثيرات حرارية، ويمكنها أن تُسرِّع عملية التمثيل الغذائي؛ ما يساعدك على حرق المزيد من السعرات الحرارية، إذ أظهرت بعض الدراسات أنها يمكن أن تساعد في تقليل مؤشر كتلة الجسم ووزنه، والدهون في الجسم، فيما يمكن أن تحد القهوة أيضاً من الشهية وتقلل الجوع”.

وأضافتا: “تُظهِر الأبحاث أنَّ شرب القهوة قبل الوجبة يمكن أن يقلل من السعرات الحرارية التي تتناولها في الوجبة التالية، حتى لو تناولتها لمدة تصل إلى أربع ساعات قبل الوجبة، وذلك لأن القهوة تحتوي أيضاً على حمض الكلوروجينيك، الذي ثبت أنه يزيد من حرق الدهون، وقد يساعد في إبطاء امتصاص الكربوهيدرات”.

السكر والحليب كامل الدسم يلغيان الفائدة

من أجل تحقيق النتائج المشار إليها، يجب أولاً أن تكون من بين محبي القهوة، والقادرين على شربها بشكل مستمر خلال اليوم، وإلا لن يمكنها حرق الدهون في حال تم استهلاكها بكميات غير التي يُوصى بها.

من كوبين إلى 5 في اليوم.. القهوة قادرة على حرق دهون الجسم وتخلصك من الوزن الزائد

كما نبَّهت الشقيقتان The Nutrition Twins إلى أنَّ إضافة الكريمة أو الحليب كامل الدسم أو السكر إلى قهوتك، يمكنها بسهولة تعويض أي من السعرات الحرارية التي يحرقها الكافيين، الشيء الذي يجعل الفائدة من شربها لغرض إنقاص الوزن غير محققة.كما أضافتا، بحسب ما جاء به بحث جديد نُشر في مجلة “Clinical Nutrition”، أنَّ شرب فنجان يومياً يمكن أن يساعد في إنقاص الوزن، لكن إذا أضيفت ملعقة صغيرة من السكر فإنَّ ذلك يلغي الفائدة بشكل كامل.


اشتري وجبة شاورما لـ شخص 1 من طاقمنا، (ادفع 5 دولار بواسطة Paypal) | لشراء وجبة اضغط هُنا


منشورات ذات صلة