غـــــــــــزة

يـــــــــــوم

أخبار

الاحتلال يواصل مجازره بغزة.. استهدف روضة أطفال ونسف منازل جنوب القطاع، والمقاومة تخوض اشتباكات ضارية

ارتفعت حصيلة عدوان الاحتلال على غزة، منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، إلى 27 ألفاً و365 شهيداً، و66 ألفاً و630 مصاباً، فيما طال القصف الإسرائيلي روضة أطفال بمحافظة رفح، في الوقت الذي تواصل فيه المقاومة الفلسطينية الاشتباك مع الآليات في محاور التوغل.

وزارة الصحة الفلسطينية قالت في بيان مقتضب، الأحد 4 فبراير/شباط 2024، إن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 14 مجزرة ضد العائلات الفلسطينية في قطاع غزة، راح ضحيتها 127 شهيداً و178 مصاباً خلال الساعات الـ24 الماضية.

كما أشارت إلى أنه “ما زال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم”.

الاحتلال يواصل مجازره بغزة.. استهدف روضة أطفال ونسف منازل جنوب القطاع، والمقاومة تخوض اشتباكات ضارية

الاحتلال يقصف روضة أطفال في رفح وينسف منازل بخان يونس

طائرات الاحتلال استهدفت مركبة فلسطينية في مدينة رفح، وذكرت مصادر محلية أن روضة للأطفال في رفح تعرضت للقصف؛ ما أدى إلى استشهاد عدد من المواطنين.

مصادر محلية أفادت بأن مناطق حي الأمل ومخيم خان يونس ومحيط مستشفى الأمل ووسط البلد في مدينة خان يونس، شهدت قصفاً مدفعياً مكثفاً، تزامناً مع نسف قوات الاحتلال منازل بالقرب من الحي النمساوي غربي المدينة.

كما دمّرت مدفعية وطيران الاحتلال الحربي، الأبراج المصرية السكنية حديثة التشييد، شمال غزة، والتي كان من المفترض افتتاحها قبل الحرب، فيما نسفت قوات الاحتلال مربعاً سكنياً قرب دوار أنصار غربي مدينة غزة.

قوات الاحتلال أطلقت الرصاص الحي صوب النازحين في مجمع الشفاء الطبي، ما أدى إلى استشهاد مواطن، كما شهدت مناطق الصبرة والطيران بمدينة غزة، قصفاً من طائرات الاحتلال.

مدفعية الاحتلال أطلقت أيضاً قذائفها صوب مواطنين خلال تفقدهم أراضيهم ومنازلهم بمنطقة الشعب شرق الشجاعية؛ ما أدى إلى إصابة ثلاثة مواطنين.

الاحتلال يواصل مجازره بغزة.. استهدف روضة أطفال ونسف منازل جنوب القطاع، والمقاومة تخوض اشتباكات ضارية

المقاومة تهاجم تجمعات الاحتلال في قطاع غزة

مصادر محلية أفادت بأن اشتباكات عنيفة اندلعت بين المقاومة الفلسطينية، وقوات الاحتلال في محيط مجمع أنصار ودوار أبو مازن ومنطقة الشيخ عجلين بمدينة غزة.

كما نشرت كتائب المجاهدين، مشاهد من القصف المدفعي المشترك مع كتائب القسام، لتجمعات الاحتلال شرق خان يونس، بقذائف الهاون.


اشتري وجبة شاورما لـ شخص 1 من طاقمنا، (ادفع 5 دولار بواسطة Paypal) | لشراء وجبة اضغط هُنا


منشورات ذات صلة