غـــــــــــزة

يـــــــــــوم

رياضة

ميسي يتسبب بأزمة في هونغ كونغ.. الجماهير طالبت بإعادة أموالها بعد غيابه عن مباراة والحكومة تتدخل

تسبّب غياب النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي عن مباراة ودية خاضها فريقه إنتر ميامي الأمريكي في هونغ كونغ، بخيبة أمل بين عشاق كرة القدم في هذا البلد الآسيوي، وأزمة استدعت تدخلاً حكومياً.

ميسي يتسبب بأزمة في هونغ كونغ

ولم يشارك ميسي في المباراة الودية التي فاز فيها فريقه إنتر ميامي 4-1 على تشكيلة من فرق الدوري المحلي أمام مدرجات امتلأت بالجماهير الأحد 4 فبراير/شباط 2024.

ورددت الجماهير هتافات تطلب من المنظمين “إعادة الأموال”، وبدت غاضبة خلال المواجهة بسبب عدم مشاركة النجم الأرجنتيني.

وقالت حكومة هونغ كونغ إن منظمي المباراة “تاتلر آسيا” قد يواجهون تقليصاً في التمويل بعد بقاء ميسي على مقاعد البدلاء خلال المباراة.

وأضافت الحكومة في بيان أن لجنة الأحداث الرياضية الكبرى منحت 15 مليون دولار هونغ كونغ (1.92 مليون دولار أمريكي) للحدث، إلى جانب منحة قدرها مليون دولار هونغ كونغ للملعب.

وأضافت: “فيما يتعلق بعدم لعب ميسي المباراة اليوم، فإن الحكومة، وكذلك جميع مشجعي كرة القدم، يشعرون بخيبة أمل شديدة بشأن ترتيبات المنظم. المنظم مدين لجميع مشجعي كرة القدم بتفسير”.

وجاء في البيان أيضاً: “ستتخذ لجنة الأحداث الرياضية الكبرى إجراءات المتابعة مع المنظم وفقاً للشروط والأحكام، والتي تتضمن تقليل مبلغ التمويل نتيجة عدم خوض ميسي المباراة”.

خيبة أمل

وقال المنظمون إنهم توقعوا أن يلعب ميسي المباراة، إلى جانب زميله السابق في برشلونة لويس سواريز مهاجم أوروغواي، وإنهم شعروا بخيبة أمل شديدة لعدم مشاركتهم.

وجاء في البيان: “رغم بعض التقارير الإخبارية، تاتلر لم يكن لديها أي معلومات بشأن عدم مشاركة ميسي وسواريز قبل ضربة البداية. تم اعتبار ميسي وسواريز غير لائقين للعب من قبل الإدارة الطبية لفريقهما، مما أثار خيبة أمل الجميع، بما في ذلك نحن”.

وقال جيراردو مارتينو مدرب إنتر ميامي إن مشاركة ميسي وسواريز كان يمكن أن تشكل خطراً عليهما من خلال تفاقم الإصابة.

وأضاف: “حسناً، ليو يعاني من تورم في الضامة (العضلة).. حين جلس مع أفراد الطاقم الطبي، أخبروه بوجهة نظرهم بأن اللعب اليوم يمثل مخاطرة كبيرة. في حالة لويس، لديه مشكلة في ركبته”.

وتابع: “استيقظ وهو يعاني من تورم بعد المباراة الثانية في السعودية. لذلك لم يكن جاهزاً لمباراة اليوم. نتفهم خيبة أمل الجماهير التي جاءت إلى الملعب اليوم بعد غياب ليو ولويس”.

جماهير عاشقة

وتدفق نحو 40 ألف مشجع إلى استاد هونغ كونغ السبت، لمتابعة تدريب الفريق الأمريكي وهتفوا مرددين اسم ميسي ورافعين القميص رقم 10 بينما تفاعل اللاعب الإنجليزي ونجم منتخب إنجلترا السابق ديفيد بيكهام المشارك في ملكية النادي الأمريكي مع أطفال محليين.

وقال المشجع آسر مبارك (16 عاماً): “بدأت مشاهدة كرة القدم بسبب ميسي. هو نجمي المفضل منذ اليوم الأول. هذه هي أول مرة أرى فيها ميسي شخصياً. لذا فهو يوم مميز جداً وسأتذكره طوال حياتي.”

وأحاط الكثير من المعجبين بميسي (36 عاماً) الفائز بكأس العالم منذ وصوله إلى هونغ كونغ قادماً من السعودية الجمعة الماضي، بينما انتظر مئات من المعجبين خارج فندق الفريق لرؤية اللاعب الأسطورة.

ميسي يتسبب بأزمة في هونغ كونغ.. الجماهير طالبت بإعادة أموالها بعد غيابه عن مباراة والحكومة تتدخل

وتسابق السكان في هونغ كونغ لشراء تذاكر المباراة عند طرحها للجمهور في ديسمبر/كانون الأول الماضي لتباع في غضون ساعة واحدة في ظل الحماس بسبب توقع مشاركة ميسي الفائز بجائزة الكرة الذهبية في أول مباراة له في بلادهم منذ 2014.

ويمكن أن يتوقع ميسي مشاهد مماثلة في العاصمة اليابانية طوكيو عندما يواصل إنتر ميامي رحلته؛ استعداداً للموسم الجديد بلقاء ودي أمام بطل اليابان فيسل كوبي الأربعاء المقبل.

وسيبدأ إنتر ميامي مسيرته في الموسم الجديد لدوري المحترفين الأمريكي في مواجهة ريال سولت ليك في 21 فبراير/شباط الجاري.


اشتري وجبة شاورما لـ شخص 1 من طاقمنا، (ادفع 5 دولار بواسطة Paypal) | لشراء وجبة اضغط هُنا


منشورات ذات صلة