غـــــــــــزة

يـــــــــــوم

منوعات

عُمرها 3 قرون وتوثق قصة حب قديمة.. بيع ليمونة في مزاد علني بـ1700 دولار

على الرغم من أن الموضوع كان في البداية عبارة عن مزحة، إلا أن ليمونة عمرها 3 قرون، بيعت بسعر خيالي، وذلك خلال مزاد علني نظم في بريطانيا.

وحسب ما نشرته صحيفة “thenews”، فإن سعر هذه الليمونة التي يبلغ عمرها 285 سنة، وصل إلى ما يزيد عن 1700 دولار أمريكي.

وقد اجتذبت هذه الليمونة، التي يبلغ قطرها 5 سنتيمترات، اهتمام الحاضرين للمزاد العلني “Brettells Auctioneers”، خصوصاً أولئك الذين يهوون جمع الأشياء الغريبة وغير الاعتيادية.

عُمرها 3 قرون وتوثق قصة حب قديمة.. بيع ليمونة في مزاد علني بـ1700 دولار

قصة ليمونة المزاد العلني.. رسالة حب كشفت عن عمرها

وتعود قصة هذه الفاكهة القديمة، التي يقارب عمرها 3 قرون، لعائلة تعيش في الممكلة المتحدة، التي قررت تنظيف منزل ورثته عن عمها المتوفى.

وخلال عملية تنظيف المنزل، وجدت العائلة به قطعة أثرية تعود للقرن التاسع عشر، وهنا الحديث عن ليمونة بنية اللون مما عانته من القِدَم، وجدت داخل خزانة متهالكة.

وحسب المصدر المذكور سابقاً نفسه، فإن عمر الليمونة تبين من خلال قشرها الجاف، الذي كتبت عليه عبارة تقول: “أهداه السيد بي لو فرانشيني في 4 نوفمبر/تشرين الثاني 1739 إلى الآنسة إي باكستر”.

وقد كانت هذه الجملة عبارة عن بيان توضيحي ونافذة لتاريخ هذه الفاكهة، التي وجدوها ملقاة بشكل غير مثير للاهتمام، وغالباً ما كانت ستُرمى لولا ما كتب عليها.

عُمرها 3 قرون وتوثق قصة حب قديمة.. بيع ليمونة في مزاد علني بـ1700 دولار

وحسب التكهنات التي تم تصديرها عن هذه الفاكهة القديمة، فقد قيل إنه غالباً ما تم إحضارها من الهند إلى بريطانيا، لتكون عربون حب.

ولأن الخزانة كانت تعتبر كذلك قطعة أثرية وتاريخية، فقد عرضت، العائلة المذكورة، بيعها في المزاد العلني على سبيل المزاح، لكن تم عرض الليمونة كذلك للبيع، ليتبين أن هناك من اهتم فعلاً لأمرها، وتمت المزايدة عليها، ليصل سعرها في النهاية إلى 1780 دولاراً، أي ما يعادل 1416 جنيهاً إسترلينياً.

والغريب في الموضوع، أن الخزانة التي كانت هي القطعة الأساسية المعروضة للبيع، لم يتجاوز سعرها 40 دولاراً فقط، أي أقل بكثير من الفاكهة القديمة.


اشتري وجبة شاورما لـ شخص 1 من طاقمنا، (ادفع 5 دولار بواسطة Paypal) | لشراء وجبة اضغط هُنا


منشورات ذات صلة