غـــــــــــزة

يـــــــــــوم

أخبار

هجوم مسلح أمام قصر العدل في إسطنبول.. فيديو يوثق اشتباكات بين الشرطة والمهاجمَين قبل القضاء عليهما

قُتل شخص وأصيب 6 آخرون بينهم 3 عناصر من الشرطة، جراء إطلاق نار أمام مبنى قصر العدل بمدينة إسطنبول، الثلاثاء 6 فبراير/شباط 2024.

بحسب وكالة الأناضول التركية، فإن “إرهابيَّين” اثنين، أطلقا النار على نقطة تفتيش تابعة للشرطة أمام قصر العدل في الشق الأوروبي لمدينة إسطنبول، قبل أن يتم تحييدهما.

هجوم مسلح أمام قصر العدل في إسطنبول.. فيديو يوثق اشتباكات بين الشرطة والمهاجمَين قبل القضاء عليهما

وإثر الحادث، وصل إلى الموقع عدد كبير من عناصر الأمن وفرق الإسعاف، ونُقل المصابون إلى المستشفى.

ورغم كل المحاولات لإنقاذ حياتها من قبل الطواقم الطبية في المستشفى، فقدت سيدة كانت بين المصابين حياتها.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي وصحف محلية فيديوهات وصوراً توثق  لحظات الاشتباك بين المهاجمَيْن وعناصر الشرطة أمام مبنى المحكمة، قبل أن يتم تحييدهما.

بدوره، لفت والي إسطنبول داوود غول في تصريحات للصحفيين أثناء زيارة الجرحى في المستشفى، إلى أن الحالة الصحية للمصابين الآخرين جيدة، ولا خطر على حياتهم.

من جانبه، أعلن وزير الداخلية علي يرلي قايا أن قوات الأمن داهمت 25 موقعاً عقب المحاولة الهجومية، وأوقفت 40 شخصاً.

كان وزير الداخلية التركي أعلن في وقت سابق في تدوينة عبر منصة “إكس”، أن منفذَي إطلاق النار ينتميان إلى تنظيم “دي هي كا بي/ جي” اليساري المتطرف (منظمة جبهة التحرير الشعبية الثورية)، مشيراً إلى أن الإرهابيين رجل وامرأة هما “إمره يايلا”، و”بنار بير قوتش”.

ووقع الهجوم بحلول الساعة 11:45 (08:45 تغ)، في الساحة التي يطل عليها قصر “تشاغلايان” العدلي، في حين فتح مكتب المدعي العام في إسطنبول تحقيقاً حول الحادثة، مع اتخاذ تدابير أمنية حول قصر العدل.

منظمة جبهة التحرير الشعبية الثورية

يشار إلى أن حزب جبهة التحرير الشعبية الثورية، كما تقول وكالة الأناضول التركية، هو عبارة عن جماعة ماركسية لينينية متهمة بتنفيذ عدة عمليات مسلحة في تركيا منذ أواخر سبعينيات القرن الماضي.

والحزب، الذي أُسس عام 1978 تحت اسم ديف سول (اليسار الثوري)، قبل أن تعاد تسميته عام 1994، يعتنق عقيدة معادية للولايات المتحدة والغرب والمؤسسة التركية الحاكمة.

وكان الحزب قد أطلق في عام 1990 حملة ضد المصالح الأجنبية في تركيا، شملت هجمات استهدفت الدبلوماسيين والعسكريين الأمريكيين والمنشآت الأمريكية، وبدأ منذ عام 2001 بتركيز جهوده على الأهداف التركية علاوة على الأمريكية.


اشتري وجبة شاورما لـ شخص 1 من طاقمنا، (ادفع 5 دولار بواسطة Paypal) | لشراء وجبة اضغط هُنا


منشورات ذات صلة