غـــــــــــزة

يـــــــــــوم

سوشال ومشاهير

أحمد يوسف: يُقدّم أفكار هامة في تحسين المحتوى في منصات التواصل الاجتماعي

نتائج الثانوية العامة

أكد المؤثر الاجتماعي احمد يوسف ان اختيار المواضيع في مجال منصات التواصل الاجتماعي بات أمر مهم جدا في ظل المنافسة الكبيرة في المحتوى وجودته ومضمونة. وبات من الصعب الحصول على افكار جديدة وغير مستهلكة وهذا يحتم على صانع المحتوى ضغط اكبر حتى يصل الى اكبر شريحة من الجمهور.

ويقول احمد يوسف ان هناك مجموعة من الافكار التي من شانها ان تعطي محتوى نوعي وفريد في منصات التواصل الاجتماعي كـ تيكتوك او يوتيوب او فيس بوك وانستغرام وغيرها. كنشر مقاطع الفيديو الحية التي تتسم بنسبة عالية من المشاهدة والانتشار والوصول بطريقة اسهل الى الجمهور، كذلك نشر مقاطع الفيديو الممنتجة ذات المضمون الجيد والجودة العالية .

ويضيف يوسف بان استخدام الصور القوية والمعبرة والمأخوذة بطريقة احترافية والتي يمكن ان تلحص الاحداث والكلام فقط من خلال النظر اليها تسهم بشكل كبير في الانتشار بصورة أسرع ، كذلك صور GIF كونها تتسم بالتفاعل والحركة والبساطة وفيها نوع ومن الطرائف والفكاهية.

كما تعتبر الاقتباسات النصية ذات اهمية كبيرة في الوصول الى الجمهور من خلال دمجها مع المحتوى الخاص كونها تعطي ثقة ومصداقية أكبر للمحتوى .

ويشير يوسف بانه يمكن ان يستخدم صانعي المحتوى الكومكات او الميمز كونها تحظى بقبول كبير من الجمهور ويكون عليها تفاعل اعلى لكن يجب استخدامها بشكل حرفي خاصة مع المحتوى الرسمي وأن يتم التعامل معها بشكل صحيح.

ويقول يوسف ان تقديم النصائح والحيل والارشادات العامة مع المحتوى الخاص بصناع المحتوى او لمنتجاتهم يعطي نوع من الحرفية و يزيد من الانتشار أيضا بشكل غير مباشر.

ويوضح احمد يوسف على اهمية محاولة استطلاع آراء الجمهور لصناع المحتوى من خلال اطرح الاسئلة عليهم واستطلاع آرائهم وخلق حالة من النقاش وتبادل الاراء في المحتوى تساعد بشكل كبير في الوصول الى نسبة اعلى من المتابعين.


أسعى دائمًا إلى تطوير الصحافة والإعلام بمنهجية مبتكرة ومتجددة، وأسعى أيضًا إلى نشر مهارات التسويق الرقمي بين الشركات والأفراد لتعزيز حضورهم الرقمي وزيادة تأثيرهم.

منشورات ذات صلة