غـــــــــــزة

يـــــــــــوم

أخبار

إصابة مقاوم في مخيم جنين برصاص أجهزة أمن السلطة.. اشتباكات اندلعت أثناء محاولة اعتقاله

أصيب مطارد وأسير فلسطيني محرر، مساء السبت 2 مارس/آذار 2024، برصاص أجهزة الأمن الفلسطينية، حينما حاولت اعتقاله في محيط مخيم جنين.

بحسب وسائل إعلام فلسطينية، فقد وقعت اشتباكات بين أجهزة الأمن الفلسطينية ومقاومين فلسطينيين في مخيم جنين بعد محاولة اعتقال أمن السلطة أحد المقاومين.

وذكرت المصادر الصحفية أن أجهزة أمن السلطة الفلسطينية أرادت اعتقال المطارد من قبل الاحتلال والأسير المحرر قيس السعدي، وذلك في حي الهدف بمحيط مخيم جنين.

ودارت الاشتباكات بين المقاومين وأجهز أمن السلطة بعد انتشارها في حي الهدف بمحيط مخيم جنين ومحاصرة السعدي.

يشار إلى أن هذه ليست المرة الأولى التي تجري فيها اشتباكات بين المقاومين وأمن السلطة؛ فقد جرت مواجهات قبل أسابيع في مدينة طوباس شمالي الضفة، حينما خرج مقاومون إلى شوارع المدينة استعداداً لاقتحام متوقع من قبل قوات الاحتلال للمدينة، ليفاجأوا بملاحقة عناصر قوى الأمن الفلسطينية لهم.

وهذه الاشتباكات والمواجهات تتصاعد بين السلطة والفلسطينيين، الذين يرون أن السلطة تتعاون مع إسرائيل لقمع مقاومة الاحتلال، خصوصاً منذ بدء الحرب على قطاع غزة.

ومنذ أكتوبر/تشرين الأول 2023، تشن إسرائيل حرباً مدمرة على قطاع غزة خلفت عشرات الآلاف من الضحايا المدنيين معظمهم أطفال ونساء، فضلاً عن كارثة إنسانية غير مسبوقة ودمار هائل بالبنية التحتية، الأمر الذي أدى إلى مثول تل أبيب أمام محكمة العدل الدولية بتهمة ارتكاب جرائم “إبادة جماعية”.


اشتري وجبة شاورما لـ شخص 1 من طاقمنا، (ادفع 5 دولار بواسطة Paypal) | لشراء وجبة اضغط هُنا


شبكة الغد الإعلامية - مؤسسة إعلامية مُستقلة تسعى لـ تقديم مُحتوى إعلامي راقي يُعبّر عن طموحات وإهتمامات الجمهور العربي حول العالم ونقل الأخبار العاجلة لحظة بلحظة.

منشورات ذات صلة