غـــــــــــزة

يـــــــــــوم

سوشال ومشاهير

ئوميد أيوب: تطوير المحتوى يحتاج إلى ثقافة واسعة وطرح أفكار غير تقليديّة

نتائج الثانوية العامة

قال صانع المحتوي ئوميد أيوب، الشهير بـ«أوموكو- Omko»، إن تطوير المحتوى يحتاج إلى ثقافة واسعة وطرح أفكار غير تقليديّة تُقدِّم ما يضيف إلى المتابع، مؤكدةً ضرورة أن يكون الابتكار على رأس أولويات المؤثرين حين يقدمون محتوى جديدًا، وألا يكون كل هدفهم زيادة عدد المتابعين فقط.

وأشار أيوب كذلك إلى ضرورة خلق علاقة جيدة بين المؤثرين ومتابعيهم من خلال تقديم رسالة هادفة وعرض كل ما هو جديد، إذ بات ذلك التحدي الرئيسي أمام المؤثرين في ظل وجود جمهور ينتقي ما يفيده.

وأكد أن تقديم محتوى جيّد من أهم مسؤوليات النشطاء على وسائل التواصل الاجتماعي حالياً و«يجب على المؤثر صناعة نموذج يُحتذى به يكون قدوة للأجيال القادمة، وهو ما نتمناه للمؤثرين في الوطن العربي، من خلال أن يكونوا أكثر إبداعاً في صناعة المحتوى».

وأكد أن الفاعلين على مواقع التواصل اجتماعي أصبحوا أسرع من العاملين في المجال الإعلامي؛ إذ إنَّ توصيلهم المعلومات يكون بشكل لحظي، وهو ما يضع على كاهلهم مسؤولية كبيرة، مشدداً على ضرورة تحرّي الدقة في كل ما ينشرونه والابتعاد عن نشر أي مواد تدعو إلى الإهانة أو العنصرية، ونقل الصور الإيجابية عن أوطانهم، وأن يهتموا بسرعة الرد والتفاعل مع المتابعين.


أسعى دائمًا إلى تطوير الصحافة والإعلام بمنهجية مبتكرة ومتجددة، وأسعى أيضًا إلى نشر مهارات التسويق الرقمي بين الشركات والأفراد لتعزيز حضورهم الرقمي وزيادة تأثيرهم.

منشورات ذات صلة