غـــــــــــزة

يـــــــــــوم

تكنولوجيا

تَعرَّف مع “عدي الطرودي” على فوائد الألعاب الإلكترونية المُنتشرة بين الشباب

نتائج الثانوية العامة

تبدو الألعاب الإلكترونية الآن مصدر للمخاطر على سلوك صحة الأشخاص والأطفال كما تشير الكثير من الدراسات. ويظن الكثيرون من الآباء بأن هذه الألعاب قادرة على تسبب الأمراض القلبية لصغارهم، ويخشون من أنها تسبب مشاكل صحية ونفسية لهم، مما يدفعهم لمحاولة منعهم من استخدام الأجهزة الإلكترونية والهواتف الذكية. إلى جانب ذلك، يرون أن هذه الألعاب تسرق وقتهم بسرعة هائلة. فيما يقول لاعب الألعاب الالكترونية عدي الطرودي بالرغم من اعتقاد الأهل بأن ألعاب الفيديو تحمل فقط الجوانب السلبية لأطفالهم، إلا أن هناك جوانب إيجابية لاستخدام الألعاب الإلكترونية بشكل عام.

وتعتبر الألعاب الإلكترونية أكثر من مجرد وسيلة للترفيه أو التسلية، بل تحمل في طياتها العديد من الفوائد التي يمكن أن تساعد الشخص على تطوير حياته في المستقبل، شريطة أن يكون استخدامها متوازنًا ومفيدًا. ومن الفوائد العامة للالعاب الالكترونية يقول عدي الطرودي الملقب بالدون تحسين قوة الذاكرة حيث يعتمد الطفل أو الفرد الذي يشارك في ألعاب الفيديو بشكل مستمر على الذاكرة السمعية والبصرية. فهو يحتاج إلى الاستماع إلى الصوتيات الموجودة في اللعبة لفهم الإرشادات والتعليمات، بالإضافة إلى مشاهدة الحركات المختلفة التي تظهر في اللعبة. وهذا التفاعل يساهم بشكل كبير في تحسين الذاكرة على المدى الطويل.

قد تساعد الألعاب الإلكترونية في تخفيف فرط الحركة كما قد تكون فعالة في علاج الأطفال الذين يعانون من اضطراب نقص الانتباه ويوضح اللاعب عدي الطرودي، كما أنها تساعد الأشخاص على زيادة القدرة على تنفيذ مهام متعددة حيث تعتبر الألعاب الإلكترونية فعالة في تعزيز قدرة الشخص على تنفيذ أكثر من مهمة في وقت واحد. تلك القدرة تُسهم في تحسين قدرته على التعامل مع العديد من المهام بشكل فعّال في نفس الوقت.

ويضيف الطرودي تسهم الألعاب الإلكترونية في علاج العديد من الأمراض النفسية، مثل التوحد، فبحسب دراسات دولية علمية بينت أن ألعاب الفيديو تعزز اندماج الأطفال المصابين بالتوحد في المجتمع، وتساهم في تطوير الجوانب النفسية لديهم.

ويشبه عدي الطرودي الرياضة الإلكترونية بشكل كبير الرياضة الواقعية في تكوين شخصية اللاعب، حيث تُظهر العديد من القيم والمهارات. فهي ليست مجرد مسألة فوز وخسارة، بل تمثل منظومة شاملة تعكس قيمًا مختلفة مثل الإصرار، الطموح، وروح التحدي، التي تساعد في بناء شخصية اللاعب.

من فوائد الألعاب الإلكترونية أنها لديها مجموعة من المهارات التي تطور من شخصية اللاعب بحسب الطرودي الملقب بالدون ، مثل مهارة التواصل مع الفريق، خاصة مع وجود الألعاب الأونلاين، فيتمكن الشخص من ممارسة اللعبة مع أكثر من شخص من دول مختلفة، فضلا عن مهارات تحقيق الأهداف قصيرة المدى.

ويختم اللاعب عدي الطرودي بان إحدى الفوائد الهامة للألعاب الإلكترونية هي قدرتها على تعزيز قدرة الشخص على اتخاذ القرارات السريعة وتحليل الأداء وتحمل الضغط وإدارة الأزمات. وتظهر الألعاب الإلكترونية العديد من الفوائد التي تؤثر بشكل كبير على حياة الشخص، إذ لا تقتصر على مجرد مصدر للترفيه والتسلية، بل تعتبر أداة تنمية شخصية تسهم في تحسين مجموعة متنوعة من المهارات والقدرات.


أتمتع بشغف كبير تجاه عالم التكنولوجيا وأخباره المتجددة. أسعى جاهدًا لتقديم محتوى تقني مميز ومحدّث يُلبي اهتمامات القراء ويساعدهم على فهم الابتكارات والتطورات الأخيرة في عالم التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي وتحديثات التطبيقات.

منشورات ذات صلة