غـــــــــــزة

يـــــــــــوم

منوعات

شركة تطلق منصة لإدارة جيش من الروبوتات ذات البنية البشرية.. ستعمل على إيصال المنتجات إلى السوق

نتائج الثانوية العامة

أعلنت شركة Agility Robotics عن أول منصة لإدارة أسطول من الروبوتات ذات البنية البشرية ونشرها بنقرة زر واحدة، إذ قال موقع Axios الأمريكي إن هناك منافسة شديدة بين الشركات المُصنِّعَة للروبوتات ذات البنية البشرية لإيصال منتجاتها إلى السوق الصناعية، حيث تتطلع شركات مثل Amazon وBMW للحصول على المساعدة من هذه الروبوتات في عملها.

المنصة الجديدة Agility Arc هي أداة قائمة على السحابة الإلكترونية التي ستكون قادرة على قيادة جيش من الروبوتات، على سبيل المثال، لبدء نقل صناديق إلى حزام متحرك في وقت معين.

منصة لإدارة جيش من الروبوتات

فيما قال داميون شيلتون، رئيس شركة Agility Robotics، لموقع Axios، “إن القدرة على التحكم في أساطيل الروبوتات أمر يجب على كل شخص في مجال الروبوتات العمل عليه”.

وأضاف: “أعتقد أننا أول بائع للروبوتات ذات البنية البشرية يقدم أي حل على هذه الجبهة”. ويتابع شيلتون أنَّ شركة Agility “تتصور في نهاية المطاف عمليات نشر كبيرة جداً تصل إلى مئات الروبوتات”.

وبدأت الروبوتات ذات اليد الماهرة التي تسير على قدمين بشق طريقها تدريجياً من مختبر العلوم إلى مكان العمل؛ ما يتطلب أنظمة إدارة أكثر تطوراً.

شركة تطلق منصة لإدارة جيش من الروبوتات ذات البنية البشرية.. ستعمل على إيصال المنتجات إلى السوق

ويخضع روبوت Agility، المسمى Digit، للاختبار بواسطة شركتي Amazon وGXO Logistics، اللتين نشرتاه مؤخراً في مستودع Spanx في ولاية جورجيا الأمريكية.

وبدأت شركة تصنيع روبوتات منافسة تُدعَى Figure، التي حصلت للتو على استثمار ضخم من المدير التنفيذي لشركة Amazon جيف بيزوس، وشركة OpenAI، في تزويد خط إنتاج BMW بمثل هذه الروبوتات. ولم تعلن، الخميس 14 مارس/آذار، سوى أنَّ روبوتها يمكنه “إجراء محادثات كاملة مع الأشخاص بمساعدة شبكات عصبية مبنية وفق بروتوكول الطرف إلى الطرف”.

وتفتتح شركة Agility منشأة تصنيع في ولاية أوريغون تسمى RoboFab، مع خطط لإنتاج 10000 روبوت ثنائي الساقين سنوياً، وفي العام الماضي عملت الشركة على ترقية النظام بحيث يمكن التحكم في عدة روبوتات في نفس الوقت للعمل معاً في مهمة واحدة.

يقول شيلتون: “ما لدينا الآن هو نظام متكامل لإدارة الأسطول يسمح لك بتنسيق عمل عدة روبوتات من خلال واجهة مستخدم واحدة” ويضيف: “تعد هذه خطوة كبيرة نحو عمليات نشر أكبر للعملاء، حيث يكون لديك العديد من الروبوتات التي تعمل داخل بيئة العميل وتريد تتبع مستوى الشحن، ومعدل نجاح أو فشل الروبوت، وإحصائيات مثل وزن الشحنة الذي تحمله”.

وأجرت شركة Agility تجربة حول دمج نماذج اللغات الكبيرة والذكاء الاصطناعي التوليدي في روبوت Digit، حتى تتمكن من إسناد المهام إليها باللغة البشرية الطبيعية، ويمكن مشاهدة مقطع فيديو للروبوت Digit يُطلَب منه شفهياً اختيار صندوق بلون معين ووضعه أعلى الصندوق الأطول في الصف الأمامي.

وسجل الروبوت H1، المُطوَّر من شركة صينية تدعى Unitree، مؤخراً الرقم القياسي لسرعة روبوت بالحجم الكامل في التحرك بسرعة قصوى تبلغ 7.3 ميل (11.7 كيلومتر) في الساعة، مقارنة بالرقم القياسي القديم البالغ 5.5 ميل (8.8 كيلومتر) في الساعة، وفقاً لموقع IOT World Today.

لا تزال إدارة السلامة والصحة المهنية والوكالات الفيدرالية الأخرى تستكشف كيف يمكن وضع قواعد السلامة التي تحكم هذه العمالة المعدنية الجديدة.

لقد بدأت ثورة الروبوتات البشرية، ونتوقع أن تبدأ هذه الروبوتات في الانتقال إلى البيئات الصناعية خلال السنوات القليلة المقبلة، ثم متاجر البيع بالتجزئة وحتى منازلنا.


أسعى جاهدًا لنقل الحقيقة والوقائع بكل دقة وموضوعية للجمهور، مؤمنًا بأن الإعلام له دور هام في بناء وتشكيل الرأي العام وتوجيه المجتمع نحو الإصلاح والتغيير الإيجابي.

منشورات ذات صلة