غـــــــــــزة

يـــــــــــوم

رياضة

استقبلته الجماهير على أنغام “التقيتقات المراكشية”.. أول تعليق من إبراهيم دياز بعد وصوله إلى المغرب

حظي اللاعب إبراهيم دياز باستقبال كبير من قبل الجماهير المغربية، وذلك عند وصوله، مساء الإثنين 18 مارس/آذار 2024، إلى مطار الرباط سلا في العاصمة المغربية للالتحاق بمعسكر منتخب أسود الأطلس، لأول مرة، بعد قراره اختيار المغرب بدلاً من إسبانيا.

إذ من المنتظر أن يشكل نجم ريال مدريد الإسباني إضافة مهمة لمنتخب أسود الأطلس في الاستحقاقات القادمة.

استقبلته الجماهير على أنغام “التقيتقات المراكشية”.. أول تعليق من إبراهيم دياز بعد وصوله إلى المغرب

استقبال إبراهيم دياز في المغرب

رواد مواقع التواصل الاجتماعي تداولوا العديد من مقاطع الفيديو المصورة التي تظهر دياز وهو يخرج من مطار العاصمة، وسط تجمهر كبير من قبل الجماهير المغربية الذين استقبلوه وعائلته على إيقاعات “الدقة المراكشية”.

في حين بدا أنّ دياز كان سعيداً جداً بالقدوم إلى المغرب وتمثيل منتخب البلد الذي تنتمي أصوله إليه.

والدقة المراكشية هي رقصة مغربية شهيرة، ونمط موسيقي شعبي مراكشي يسمى بالدارجة “التقيتقات”، وتؤديه فرق تطلق على نفسها “الدقة المراكشية”.

ورقصة التقيتقات ابتكرها المراكشيون إبان الدولة السعدية، وأديت لأول مرة في مولد “حفل عام” للاحتفاء برجال مراكش الـ7 الصالحين، وهم: “القاضي عياض، الإمام الجزولي، الإمام السهيلي، سيدي يوسف بن علي، سيدي عبد العزيز التباع، سيدي عبد الله الغزواني، أبو العباس السبتي”، وأصبحت منذ ذلك الحين رقصة شعبية تتوارثها الأجيال.

في حين أطل إبراهيم دياز في مقطع فيديو آخر في ساحة المطار وهو يردد العبارة الشهيرة “ديما مغرب” والتي تعني “تحيا المغرب”.

إبراهيم دياز: سعادتي لا توصف وأرى نفسي أسعد إنسان في العالم

من ناحيته كشف نجم ريال مدريد إبراهيم دياز عن سعادته الكبيرة بتمثيل منتخب المغرب، وأنه سيبذل قصارى جهده لتحقيق مستوى ونتائج كبيرة مع الأسود.

وقال دياز بحسب ما نقلته صحيفة هسبريس المغربية: “سعادتي كبيرة ولا توصف، فأنا أرى نفسي الإنسان الأسعد في العالم، لا سيما وأنا أشاهد كل هؤلاء الجماهير الذين أتوا إلى المطار لاستقبالي”.

وتابع: “شكراً للمغرب، أنا ممتن لهذا الحب وهذه العواطف التي لم أشعر بها من قبل، هذا شيء يبعث على الفخر، ويحرك الكثير بداخلي، لا أعثر على الكلمات الكفيلة بترجمة ما أود قوله، فور حلولي بالمطار لمست حباً جارفاً، وأعد الجماهير المغربية بتقديم أفضل ما أملك”.

ومن المتوقع أن يرتدي دياز قميص منتخب المغرب لأول مرة في المعسكر القادم لأسود الأطلس الذي يقام في الشهر الحالي، من خلال لقاء أنغولا الودي الذي سيجري يوم الجمعة المقبل 22 مارس/آذار، في ملعب مدينة أغادير.

وكان إبراهيم دياز قد قرر، في وقت سابق من هذا الشهر مارس/آذار، تمثيل منتخب والده بدلاً من منتخب والدته الإسبانية، كونه يحمل كلا الجنسيتين المغربية والإسبانية.


اشتري وجبة شاورما لـ شخص 1 من طاقمنا، (ادفع 5 دولار بواسطة Paypal) | لشراء وجبة اضغط هُنا


مُهمّتي متابعة وتغطية الأحداث الرياضية المحلية والعربية والعالمية. أقوم بمتابعة تحركات اللاعبين والمدربين وتحليل تأثيرها على الفرق والبطولات. ومتابعة أهم البطولات والمسابقات الرياضية حول العالم.

منشورات ذات صلة