غـــــــــــزة

يـــــــــــوم

رياضة

تطور “مثير” في قضية حبس داني ألفيس.. محكمة إسبانية تضع شرطاً من أجل إطلاق سراح النجم البرازيلي

 قضت محكمة إسبانية في برشلونة، الأربعاء 20 مارس/آذار 2024، بالإفراج المشروط عن لاعب كرة القدم البرازيلي داني ألفيس، بكفالة قدرها مليون يورو (1.08 مليون دولار)، رغم أنه لم يقضِ سوى ربع مدة عقوبته، البالغة أربع سنوات ونصف السنة بتهمة الاغتصاب.

ولا يزال من الممكن استئناف القرار الذي لم يتخذ بالإجماع.

شروط الإفراج عن داني ألفيس

وتشمل شروط إطلاق سراح داني ألفيس التخلي عن جوازي السفر البرازيلي والإسباني، حتى لا يتمكن من مغادرة إسبانيا، بالإضافة إلى إلزامه بالمثول أمام المحكمة أسبوعياً، كما فرضت المحكمة أمراً يمنع ألفيس من الاقتراب من الضحية.

يأتي هذا بعد أن حُكم على لاعب كرة القدم الدولي البرازيلي، لاعب نادي برشلونة السابق، داني ألفيس، في وقت سابق، بالسجن لمدة أربع سنوات ونصف السنة، بتهمة الاعتداء الجنسي على امرأة في ملهى ليلي في برشلونة في سنة 2022.

وقد حكمت كذلك المحكمة العليا في منطقة كاتالونيا الإسبانية، على اللاعب داني ألفيس البرازيلي، الذي كان دائماً ما يردد أن العلاقة التي يحاكم عليها تمت بالتراضي، بدفع تعويض قدره 150 ألف يورو، والذي يعادل 160 ألف دولار أمريكي للضحية.

وحسب ما نشرته وكالة الأنباء “رويترز”، فإن المحكمة الإقليمية ببرشلونة قالت في حكمها: “الحكم يشير إلى أن الضحية لم توافق، وهناك أدلة خارج نطاق شهادة المدعية، تسمح باعتبار الاغتصاب مثبتاً”.

تطور “مثير” في قضية حبس داني ألفيس.. محكمة إسبانية تضع شرطاً من أجل إطلاق سراح النجم البرازيلي

القبض على اللاعب داني ألفيس في يناير 2023

كان المدعي العام قد طالب بعقوبة السجن لمدة تسع سنوات للاعب نادي برشلونة السابق داني ألفيس، بينما طالب محامو الضحية بالسجن 12 عاماً.

وقد تم القبض على مدافع برشلونة السابق، البالغ من العمر 40 عاماً، في يناير/كانون الثاني من عام 2023، وتم احتجازه احتياطياً منذ ذلك الحين.

وكانت قضيته اجتذبت اهتماماً كبيراً، ليس فقط بسبب شخصية داني ألفيس، ولكن لأن العنف الجنسي كان قد أصبح موضوعاً مهيمناً بشكل متزايد في الخطاب العام في إسبانيا.

وقد كانت هذه القضية واحدة من أبرز المحاكمات في إسبانيا، منذ صدور قانون في عام 2022 يقضي بزيادة العقوبات التي لها علاقة بالعنف الجنسي.

وكان ألفيس قد نفى الاتهامات الموجهة إليه، ليعترف فيما بعد بأن العلاقة بينه وبين الطرف الثاني كانت بالتراضي، ولا تدخل في خانة الاعتداء الجنسي.

وبعد اعتقاله فسخ نادي بومباس المكسيكي عقده معه، وهو الذي كان يلعب في صفوفه قبل تاريخ وقوع الحادث.


اشتري وجبة شاورما لـ شخص 1 من طاقمنا، (ادفع 5 دولار بواسطة Paypal) | لشراء وجبة اضغط هُنا


مُهمّتي متابعة وتغطية الأحداث الرياضية المحلية والعربية والعالمية. أقوم بمتابعة تحركات اللاعبين والمدربين وتحليل تأثيرها على الفرق والبطولات. ومتابعة أهم البطولات والمسابقات الرياضية حول العالم.

منشورات ذات صلة