غـــــــــــزة

يـــــــــــوم

رياضة

المنافسة انحصرت بين الرباط ومدريد.. البرتغال تنسحب من سباق استضافة المباراة النهائية لكأس العالم 2030!

إذا كنت تتساءل ما الدولة التي ستستضيف نهائي كأس العالم 2030، فإن خياراتك باتت محصورة فقط بين العاصمة المغربية الرباط والعاصمة الإسبانية مدريد، وذلك بعد انسحاب البرتغال من الاستضافة.

ما الدولة التي ستستضيف نهائي كأس العالم 2030؟

وكشف منسق الملف المشترك لإسبانيا والبرتغال والمغرب لاستضافة كأس العالم 2030، أنطونيو لارانجو، أن البرتغال باتت خارج سباق المنافسة على استضافة المباراة النهائية للمونديال.

وبالتالي فإن هذا القرار سيترك إسبانيا والمغرب كمضيفَين محتملين للمباراة النهائية.

وخلال حفل أقيم في سيداد دو فوبول في أويراس، بالقرب من العاصمة البرتغالية لشبونة، أوضح لارانجو أن البرتغال تفتقر إلى ملعب يتسع لـ80 ألف مقعد على الأقل، وقررت عدم الاستثمار في توسيع أي من ملاعبها.

وقال وفقاً لما نقلته النسخة الإنجليزية من موقع “هسبريس” المغربي، في أثناء تقديم رؤية العرض والشعار والسفراء: “البرتغال ليس لديها مثل هذا الملعب ولن تستثمر في زيادة سعة الملاعب، مما يعني أنها لن تستضيف نهائي كأس العالم”.

يؤدي هذا التطور إلى تضييق نطاق السباق على المكان النهائي للحدث المرموق وحصره بين إسبانيا والمغرب، مما يزيد من الترقب حول من سيضمن في نهاية المطاف شرف استضافة المباراة النهائية لكأس العالم 2030.

المنافسة انحصرت بين الرباط ومدريد.. البرتغال تنسحب من سباق استضافة المباراة النهائية لكأس العالم 2030!

هل ستستضيف مدريد نهائي كأس العالم؟

خلال الحفل سُئل لارانجو عن إمكانية استضافة ملعب ريال مدريد “سانتياغو برنابيو” المباراة النهائية، فأجاب بأن الملعب رائع جداً وذو سعة وأحد الأماكن المرشحة بقوة لاستضافة نهائي كأس العالم.

وأكد أن “سانتياغو برنابيو” بكل تأكيد، أحد الملاعب المرشحة لاستضافة المباراة النهائية، لأنه قادر على استيعاب أعداد كبيرة من الجماهير.

ويتسع ملعب  سانتياغو برنابيو لنحو 80 ألف متفرج، ما يجعله أكبر ملعب ذي سعة بالمونديال، في حين يعول المغرب على مشروع ملعب الدار البيضاء الجديد الذي يتوقع أن يستوعب ما يزيد على 93 ألف متفرج، من أجل الظفر بشرف استضافة المباراة النهائية لكأس العالم 2030.

الكشف عن شعار مونديال 2030

وخلال الحفل ذاته الذي أقيم في لشبونة الثلاثاء 19 مارس/آذار 2024، كشفت البلدان الثلاثة المنظمة لنهائيات مونديال 2030، المغرب وإسبانيا والبرتغال، عن الشعار الرسمي للمنافسة التي ستقام لأول مرة في 3 قارات مختلفة.

الشعار حمل ألوان الأحمر والأصفر والأخضر والأزرق، في إشارة إلى الأرض والبحر والشمس وكرة القدم، وهي واحدة من أبرز ما يجمع البلدان الثلاثة المطلة على البحر الأبيض المتوسط.

فيما حمل الشعار أيضاً كلمتين؛ واحدة بالعربية وهي “يلّا” وواحدة مشتركة باللغتين الإسبانية والبرتغالية وهي “Vamos” والتي تحمل أيضاً معنى الكلمة العربية “هيّا بنا”.


اشتري وجبة شاورما لـ شخص 1 من طاقمنا، (ادفع 5 دولار بواسطة Paypal) | لشراء وجبة اضغط هُنا


مُهمّتي متابعة وتغطية الأحداث الرياضية المحلية والعربية والعالمية. أقوم بمتابعة تحركات اللاعبين والمدربين وتحليل تأثيرها على الفرق والبطولات. ومتابعة أهم البطولات والمسابقات الرياضية حول العالم.

منشورات ذات صلة