غـــــــــــزة

يـــــــــــوم

رياضة

شعر بالغثيان والدوار ثم سقط أرضاً.. وفاة لاعب كرة قدم كولومبي خلال حصة تدريبية في بوليفيا

توفي اللاعب الكولومبي غييرمو دينيس بلتران، الجمعة 23 مارس/آذار 2024، بعد أن انهار أرضاً أثناء حصة تدريبية مع ناديه ريال سانتا كروز البوليفي بسبب قصور في القلب.

وفاة لاعب كولومبي بسبب قصور في القلب

وبحسب صحيفة Marca الإسبانية، فإنّ المهاجم الشاب، البالغ من العمر 24 عاماً فقط، شعر بالغثيان والدوار قبل أن ينهار على الأرض، ليتبين أنه تعرّض لسكتة قلبية وتنفسية خلال التدريبات.

ورغم محاولة موظفي النادي إنعاش اللاعب، فإن جهودهم باءت بالفشل، في حين تمّ نقل اللاعب على الفور إلى المستشفى، حيث توفي وهو في طريقه إلى هناك الساعة 1:20 ظهراً بالتوقيت المحلي لبوليفيا (20:20 مساءً بتوقيت مكة المكرمة)، إذ أُصيب خلال نقله أيضاً بسكتة تنفسية حاد.

وبعد دقائق من نقل اللاعب، أعلن نادي ريال سانتا كروز خبر وفاة غييرمو دينيس بلتران رسمياً عبر قنواته.

وفي المعلومات المقدّمة، أعرب النادي عن أسفه لوفاة لاعبه، والتي أصبحت أيضاً أول حالة وفاة تحدث في ملعب كرة قدم أو التدريب في الدولة البوليفية.

أدولفو سوريا جالفارو، مدير ريال سانتا كروز، قال: “كان غييرمو دينيس بلتران يتدرب كالمعتاد ثم انهار، لقد حاولنا إنعاشه، لكنه توفي أثناء نقله إلى المستشفى”.

كما نشر ريال سانتا كروز مقطع فيديو مؤثراً تكريماً للاعبه الراحل على وسائل التواصل الاجتماعي، مع التعليق المصاحب له “حلِّق عالياً، يا صديقي العزيز”.

وجاء في رسالة ريال سانتا كروز: “لقد كان أكثر من مجرد لاعب موهوب، لقد كان صديقاً وزميلاً في الفريق ومصدر إلهام للكثيرين، وسيظل شغفه باللعبة وروحه الدؤوبة في الأذهان والتقدير إلى الأبد”.

غييرمو دينيس بلتران، وُلد في 4 يوليو/تموز في مدينة أبارتادو الواقعة في أقصى شمال غرب كولومبيا.

بدأ مسيرته الرياضية في نادي “أتلتيكو ناسيونال” الكولومبي، وفي عام 2023 انتقل إلى “ريال سانتا كروز” في بوليفيا قادماً من نادي “روبيو نو في” البارغوياني.

خاض غييرمو دينيس بلتران مع ريال سانتا كروز 21 مباراة، سجل فيها هدفاً واحداً.

 

اشتري وجبة شاورما لـ شخص 1 من طاقمنا، (ادفع 5 دولار بواسطة Paypal) | لشراء وجبة اضغط هُنا


مُهمّتي متابعة وتغطية الأحداث الرياضية المحلية والعربية والعالمية. أقوم بمتابعة تحركات اللاعبين والمدربين وتحليل تأثيرها على الفرق والبطولات. ومتابعة أهم البطولات والمسابقات الرياضية حول العالم.

منشورات ذات صلة