غـــــــــــزة

يـــــــــــوم

تكنولوجيا

مايكروسوفت تختار رئيسا جديدا لقيادة ويندوز وسيرفيس

أعلنت مايكروسوفت عن تعيين بافان دافولوري رئيسا جديدا لنظام ويندوز وأجهزة سيرفيس، خلفا لبانوس باناي بعد رحيله المفاجئ إلى أمازون في العام الماضي، حيث قسمت حينها عملاقة البرمجيات مجموعتي ويندوز وسيرفيس تحت إدارة قائدين مختلفين، بحسب ما أوردته وكالة رويترز.

وتولى دافولوري أعمال السيليكون والأجهزة الخاصة بمنتجات سيرفيس، مع قيادة ميخائيل باراخين فريقا جديدا يركز على تجارب ويندوز والويب.

ومع الإعلان الجديد أصبح كل من ويندوز وسيرفيس تحت مسؤولية دافولوري، إذ قرر باراخين استكشاف مناصب جديدة.

وحدد راجيش جها، رئيس قسم الخبرات والأجهزة في مايكروسوفت، في مذكرة داخلية الخطوط العريضة لتنظيم ويندوز الجديد، بحسب رويترز.

وتجمع مايكروسوفت الآن فرق ويندوز والأجهزة مرة أخرى، وقال جها “يتيح لنا هذا الأمر اتباع نهج شامل لبناء الأنظمة والخبرات والأجهزة التي تمتد عبر عميل ويندوز والسحابة لعصر الذكاء الاصطناعي”.

وأصبح بافان دافولوري الآن قائد فريق ويندوز وسيرفيس في مايكروسوفت، ويقدم تقاريره مباشرة إلى راجيش جها.

وعمل دافولوري في مايكروسوفت لأكثر من 23 عاما، وشارك بشكل فعّال في عمل الشركة مع كوالكوم وإيه أم دي (AMD) لإنشاء معالجات سيرفيس.

FILE PHOTO: Logo of Microsoft is pictured on its office building in Beijing
مايكروسوفت عيّنت مجموعة من موظفي إنفليكشن إيه آي منهم كبير العلماء في فريق الذكاء الاصطناعي (رويترز)

ويعمل ميخائيل باراخين الآن تحت قيادة كيفن سكوت خلال المرحلة الانتقالية، مع أن مستقبله في الشركة يبدو غير مؤكد، ومن المحتمل أن تكون المناصب الجديدة التي يبحث عنها خارج الشركة.

وكان باراخين يعمل على بنغ تشات (Bing Chat) قبل تولي مسؤوليات هندسة ويندوز الواسعة والتغييرات في متصفح إيدج.

وتأتي التغييرات بعد أيام قليلة من انضمام مصطفى سليمان، أحد مؤسسي شركة ديب مايند (DeepMind) والرئيس التنفيذي السابق لشركة إنفليكشن إيه آي (Inflection AI)، إلى مايكروسوفت بصفته رئيسا تنفيذيا لفريق الذكاء الاصطناعي الجديد.

وعينت مايكروسوفت مجموعة من موظفي إنفليكشن إيه آي، ويشمل ذلك كارين سيمونيان الذي يشغل الآن منصب كبير العلماء في فريق الذكاء الاصطناعي ضمن عملاقة البرمجيات.

ونتيجة لذلك، ينضم معظم موظفي إنفليكشن إيه آي إلى مايكروسوفت فيما ينظر إليه على أنه اكتساب للمواهب يتجنب التدقيق التنظيمي المباشر.

ويشغل سليمان الآن منصب الرئيس التنفيذي لفريق الذكاء الاصطناعي، وهو فريق جديد يتولى التعامل مع منتجات الذكاء الاصطناعي التي تواجه المستهلك في الشركة، مثل كوبايلوت وبنغ وإيدج.

ويقدم سليمان تقاريره مباشرة إلى الرئيس التنفيذي لشركة مايكروسوفت ساتيا ناديلا.

ويقول جها إن فريق ويندوز يعمل مع فريق الذكاء الاصطناعي في مجال الذكاء الاصطناعي والسيليكون والتجارب.


اشتري وجبة شاورما لـ شخص 1 من طاقمنا، (ادفع 5 دولار بواسطة Paypal) | لشراء وجبة اضغط هُنا


أتمتع بشغف كبير تجاه عالم التكنولوجيا وأخباره المتجددة. أسعى جاهدًا لتقديم محتوى تقني مميز ومحدّث يُلبي اهتمامات القراء ويساعدهم على فهم الابتكارات والتطورات الأخيرة في عالم التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي وتحديثات التطبيقات.

منشورات ذات صلة