غـــــــــــزة

يـــــــــــوم

منوعات

سروال مذيع بريطاني يثير أزمة مع كوريا الشمالية! التليفزيون الرسمي اتخذ إجراءا غريبا في إحدى حلقاته

كشف تقرير لصحيفة The Guardian البريطانية، الثلاثاء 26 مارس/آذار 2024،  عن قيام جهاز الرقابة داخل التلفزيون الحكومي في كوريا الشمالية، بحجب سروال مذيع بريطاني يدعى  ألان تيتشمارش، وهو مؤلف العديد من كتب الزراعة، والذي يظهر على القناة باستمرار منذ عام 2022.

إذ يبدو أن ارتداء تيتشمارش (74 عاماً) لسروال الجينز أثناء تجوّله في حدائق بريطانيا ضمن حلقات برنامج Garden Secrets، من شبكة BBC، قد انتهك حظر كوريا الشمالية لهذا النوع من الثياب. حيث حظر النظام هناك سراويل الجينز منذ مطلع التسعينيات لأنها تمثل رمزاً للإمبريالية الأمريكية.

ممنوع الجينز في كوريا الشمالية

في حلقةٍ تمت إذاعتها يوم الإثنين 25 مارس/آذار من داخل منزل هاتفيلد هاوس التاريخي من القرن الـ17، ظهر تيتشمارش جاثياً على ركبتيه في التربة ومشمراً عن ساعديه، وأمامه أصص النباتات ومقصات التقليم.

لكن سرواله الجينز كان مطموساً، وإن لم يكن مطموساً بما يكفي لإخفاء حقيقة أنه يرتدي الدنيم.

وتختصر أجهزة الرقابة الكورية الشمالية كل حلقة طولها ساعة من البرنامج إلى 15 دقيقة. وقد عُرِضَ البرنامج للمرة الأولى في المملكة المتحدة عام 2010.

كما يغطي الرواة من كوريا الشمالية على صوت تيتشمارش، مع إضافة مقطع بموسيقى الآلات وفقاً لموقع NK News الأمريكي.

للحماية من التأثير “الخبيث” للثقافة الغربية

تأتي الرقابة على ثياب تيتشمارش كجزءٍ من حملة حماية الكوريين الشماليين من التأثير “الخبيث” للثقافة الغربية، والتي بدأت في عهد الزعيم السابق كيم جونغ-إل.

وفي عام 2022، ذكرت إذاعة Radio Free Asia الممولة أمريكياً أن النظام يقمع الأزياء وقصات الشعر “الرأسمالية”، ويستهدف سراويل الجينز الضيقة والقمصان التي تحمل عبارات أجنبية، بالإضافة إلى الشعر المصبوغ أو الطويل.

ويبدو أن الحظر على الجينز لا يمتد إلى السياح الغربيين، الذين يُسمح لهم بارتداء ما يحلو لهم أثناء زيارة كوريا الشمالية.

فيما لم يتضح كيف حصل النظام على حقوق عرض برنامج Garden Secrets، أو إن كان قد حصل عليها من الأساس، بينما قال موقع NK News إن كوريا الشمالية تعرض المحتوى “المحايد سياسياً” من الخارج بشكلٍ معتاد، وهذا يشمل البرامج الرياضية والعلمية والتقنية.

كما أردف الموقع أن برنامج البستنة قد جرت قرصنته على الأرجح من أجل التحايل على العقوبات الدولية، التي تم فرضها على كوريا الشمالية بسبب تطويرها لأسلحة نووية.


اشتري وجبة شاورما لـ شخص 1 من طاقمنا، (ادفع 5 دولار بواسطة Paypal) | لشراء وجبة اضغط هُنا


أسعى جاهدًا لنقل الحقيقة والوقائع بكل دقة وموضوعية للجمهور، مؤمنًا بأن الإعلام له دور هام في بناء وتشكيل الرأي العام وتوجيه المجتمع نحو الإصلاح والتغيير الإيجابي.

منشورات ذات صلة