غـــــــــــزة

يـــــــــــوم

رياضة

كرواتيا تقلب الطاولة على مصر وتتوج ببطولة كأس العاصمة الإدارية

قلب منتخب كرواتيا الطاولة على منتخب مصر وفاز عليه بنتيجة 4-2 بعد أن كان متأخراً بهدف، ليتوج ببطولة كأس عاصمة مصر الإدارية الجديدة، في المباراة التي جرت على الملعب الذي يحمل ذات اسم البطولة، صباح الأربعاء 27 مارس/آذار 2024.

كرواتيا تفوز على مصر وتتوج ببطولة كأس العاصمة الإدارية

وافتتح منتخب الفراعنة التسجيل مبكراً في الدقيقة الـ6 من عمر الشوط الأول عن طريق رامي ربيعة.

ليرد منتخب كرواتيا بالتعادل عند الدقيقة الـ20 عن طريق نجم وسط تورينو الإيطالي نيكولا فلاسيتش، لينتهي الشوط الأول بالتعادل بهدف لكل منتخب.

في الشوط الثاني، دخل منتخب كرواتيا اللقاء بقوة، وسجل هدف التقدم عن طريق برونو بيتكوفيتش في الدقيقة 57.

حاول بعدها الفراعنة التعديل من خلال العديد من المحاولات، أبرزها كانت تسديدة تريزيجيه القوية التي مرت بجوار القائم.

في الدقيقة الـ78 أحرز مهام هوفنهايم الألماني اندريج كراماريتش الهدف الثالث لمنتخب كرواتيا، ليعقد من مهمة الفراعنة في العودة إلى المباراة.

كرواتيا تقلب الطاولة على مصر وتتوج ببطولة كأس العاصمة الإدارية

ووسط المحاولات اليائسة لمنتخب مصر بتسحيل هدف تقليص الفارق، جاءت رصاصة الرحمة عن طريق لوفرو ماير الذي سجل رابع أهداف كرواتيا في الدقيقة الـ87.

في حين سجل لمنتخب مصر الهدف الثاني محمد عبدالمنعم في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدلاً من ضائع في شوط المباراة الثاني.

وانطلقت بطولة كأس عاصمة مصر لأول مرة هذا العام 2024، بمشاركة 4 منتخبات من 3 قارات مختلفة، وهي: مصر وتونس (أفريقيا) وكرواتيا (أوروبا) ونيوزلندا (أوقيانوسيا).

وبدأت البطولة مباشرة من الدور نصف النهائي، وشهدت فوز منتخب كرواتيا على نظيره منتخب تونس بركلات الترجيح 5-4 بعد انتهاء الوقت الأصلي لمباراتهما بالتعادل السلبي أمس السبت 23 مارس/آذار 2024.

وفي اليوم الذي سبقه، حجز المنتخب المصري بطاقة التأهل الأولى إلى نهائي “كأس عاصمة مصر” بفوزه على نيوزيلندا بهدف دون رد سجله مصطفى محمد.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم قد أعلن مسبقاً، إدراج بطولة كأس عاصمة مصر، ضمن “سلسلة فيفا”.


اشتري وجبة شاورما لـ شخص 1 من طاقمنا، (ادفع 5 دولار بواسطة Paypal) | لشراء وجبة اضغط هُنا


مُهمّتي متابعة وتغطية الأحداث الرياضية المحلية والعربية والعالمية. أقوم بمتابعة تحركات اللاعبين والمدربين وتحليل تأثيرها على الفرق والبطولات. ومتابعة أهم البطولات والمسابقات الرياضية حول العالم.

منشورات ذات صلة