غـــــــــــزة

يـــــــــــوم

منوعات

السيول “تغرق” مطار دبي الدولي.. مشاهد لطائرات وسط المياه، والفيضانات تشل حركة الملاحة

أظهرت مقاطع فيديو تداولها نشطاء على نطاق واسع على وسائل التواصل الاجتماعي يوم الثلاثاء 16 أبريل/نيسان 2024 طائرة ركاب تهبط في مطار دبي، وسط سيول تغمر المدرج جراء المنخفض الجوي الذي تشهده المنطقة. وأعلن مطار دبي الدولي في بيان، الثلاثاء، تعليق عملياته لمدة 25 دقيقة بسبب “عاصفة قوية”.

وقال البيان إن هناك سيولاً تغمر الطرق المؤدية إلى المطار وإن التوقعات تشير إلى استمرار حالة الطقس غير المستقرة حتى صباح الأربعاء، وصرح متحدث باسم المطار في تصريحات صحفية بأنه تم إلغاء 21 رحلة خارجية و24 داخلية، فضلاً عن تحويل 3 رحلات إلى مطارات أخرى مجاورة.

فيضانات تشل حركة الطيران في مطار دبي

وثقت مقاطع الفيديو تبعات السيول التي ترافقت مع أمطار غزيرة في الإمارات، حيث أعلنت شركة “مطارات دبي” على حسابها على منصة “إكس” أنه “تم إلغاء تسع رحلات مغادرة وثماني رحلات قادمة صباح الثلاثاء”.

في أحد الفيديوهات تظهر طائرة تسير وسط السيول في مطار دبي، في حين رصد فيديو آخر مركبة تسقط في حفرة بعد أن تسببت السيول في انهيار جزئي لطريق في إحدى مناطق الإمارة.

وفي سياق آخر، أجلت اللجنة المنظمة لمباريات كرة القدم بدورة الألعاب الخليجية الأولى للشباب مباريات كرة القدم، التي كان مقرراً انطلاقها مساء اليوم الثلاثاء. وجاء قرار اللجنة بسبب سوء الأحوال الجوية (العاصفة المطرية) في الإمارات، حسب وكالة الأنباء الكويتية (كونا). وبذلك تتأجل مباراة عُمان والإمارات، التي كانت مقررة اليوم الثلاثاء، لموعد آخر ستحدده اللجنة.

فيما توقفت خدمات توصيل الطعام وبدت شوارع دبي المزدحمة عادة، شبه خالية من المركبات، بعد تحذيرات وجّهتها السلطات بعدم الخروج من المنزل إلا في حالات الضرورة القصوى. وتعطّلت بعض المصاعد في أبراج مرتفعة بسبب الأمطار.

ودعا المركز الوطني للأرصاد في الإمارات “إلى توخي الحيطة والحذر أثناء قيادة المركبات.. والابتعاد عن مناطق جريان الأودية وتجمعات المياه”، متوقعاً أن تستمرّ العاصفة الأربعاء.

كانت شركة “مطارات دبي” قد أعلنت في وقت سابق إلغاء 9 رحلات مغادرة و8 رحلات قادمة، صباح الثلاثاء، وتحويل 3 رحلات إلى مطارات أخرى. وعلّق المطار عملياته ظهر الثلاثاء لمدة 25 دقيقة بسبب “عاصفة قوية”، قبل استئنافها مجدداً، وقال في البيان: “هناك فيضانات كبيرة على الطرق المؤدية إلى المطار”.

من جانبه، قال المركز الوطني للأرصاد، إن البلاد ستشهد حتى بعد ظهر الثلاثاء، سحباً ركامية على المناطق الساحلية، تتحرك باتجاه المناطق الشرقية والشمالية، يصاحبها سقوط أمطار مختلفة الغزارة مع البرق والرعد مع احتمال سقوط البرد على بعض المناطق، حسب وكالة “وام” الرسمية.
وأضاف أن تكونات السحب ستستمر في المناطق الغربية باتجاه الداخل، من عصر الثلاثاء وحتى صباح الأربعاء؛ حيث تزداد كميات السحب الركامية وتهطل أمطار مختلفة الغزارة مع البرق والرعد.
وأوضح المركز أنه “اعتباراً من صباح الأربعاء، وحتى ظهره، تتكون بعض السحب الركامية على المناطق الساحلية مصحوبة بسقوط أمطار ثم تتركز على المناطق الشرقية والشمالية، وتقل السحب تدريجياً من بعد ظهر اليوم نفسه”.
ودعا المركز الوطني للأرصاد إلى توخي الحيطة والحذر أثناء قيادة المركبات في حال هطول الأمطار والابتعاد عن مناطق جريان الأودية وتجمعات المياه.


اشتري وجبة شاورما لـ شخص 1 من طاقمنا، (ادفع 5 دولار بواسطة Paypal) | لشراء وجبة اضغط هُنا


شبكة الغد الإعلامية - مؤسسة إعلامية مُستقلة تسعى لـ تقديم مُحتوى إعلامي راقي يُعبّر عن طموحات وإهتمامات الجمهور العربي حول العالم ونقل الأخبار العاجلة لحظة بلحظة.

منشورات ذات صلة