غـــــــــــزة

يـــــــــــوم

رياضة

تاريخ مواجهات الزمالك مع نهضة بركان في ذهاب نهائي الكونفدرالية والقنوات الناقلة

في مباراة محورية، يستعد فريق نهضة بركان المغربي  لاستضافة نادي الزمالك المصري في ذهاب نهائي كأس الكونفدرالية الأفريقية في 12 مايو/أيار 2024. إذ من الممكن مشاهدة مباراة الزمالك ونهضة بركان على الساعة 10:00 مساءً بتوقيت القاهرة، الـ8:00 مساءً بتوقيت المغرب. هذا اللقاء المنتظر سيكون على ملعب البلدي في بركان بالمنطقة الشرقية من المغرب.

بينما يستعد الفريقان لهذا اللقاء، هناك توقعات عالية. قدم كلا الفريقين أداءً قوياً للوصول إلى هذه المرحلة. تاريخياً، المباريات بين الأندية المغربية والمصرية تكون تنافسية للغاية، وغالباً ما تتميز بلعب استراتيجي ودفاع قوي. نتيجة هذه المباراة ستكون حاسمة، حيث تضع المرحلة لمباراة الإياب لتحديد الفائز بالبطولة الأفريقية المرموقة.

مسيرة نهضة بركان في المسابقة 

في موسم مثير من بطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية، أظهر نادي نهضة بركان الرياضي مهارة فائقة وتنظيماً محكماً، حيث خاض الفريق 12 مباراة بلا هزيمة، منها 6 انتصارات و4 تعادلات. وفي تطور مفاجئ، تمكن الفريق من بلوغ النهائيات بعد انسحاب اتحاد العاصمة الجزائري من نصف النهائي، ما أهّل نهضة بركان إلى الفوز بالمباراة والتأهل للمباراة النهائية.




خلال البطولة، برز الفريق بقوته الهجومية حيث سجل لاعبوه 16 هدفاً، فيما اهتزت شباكهم 6 مرات فقط، ما يدل على توازن قوي بين خطي الدفاع والهجوم. نادي نهضة بركان، الذي تأسس عام 1938 تحت اسم الجمعية الرياضية البركانية وتم تغيير اسمه عام 1976، شهد تطوراً ملحوظاً في الأداء على مر السنين.

تاريخ مواجهات الزمالك مع نهضة بركان في ذهاب نهائي الكونفدرالية والقنوات الناقلة

منذ عام 1979 حتى 1986، حقق الفريق إنجازاً تاريخياً بصعوده للدوري الممتاز لأول مرة، وأصبح منذ ذلك الحين من الفرق الرائدة في المغرب وأفريقيا. النادي يزخر بتاريخ حافل بالألقاب الأفريقية، حيث توج بكأس الكونفدرالية الأفريقية مرتين، الأولى في 2020 بالفوز على بيراميدز والثانية في 2022 ضد أورلاندو بيراتس.

وعلى الصعيد الفردي، يتمتع نهضة بركان بتاريخ غني بالنجوم، منهم عبد القادر البرازي، الحارس السابق لأسود الأطلس، وأيوب الكعبي، الذي تألق في صفوف الفريق وحقق معه العديد من الإنجازات.

نادي الزمالك والمشاركة في الكونفدرالية 

في ظل السعي نحو تحقيق لقبه الثاني في تاريخه ببطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية، يدخل نادي الزمالك المصري المباراة بكل قوة وعزيمة، خاصة بعد الهزيمة الأخيرة التي مني بها الفريق في الدوري المصري الممتاز على يد نادي سموحة في الجولة الواحدة والعشرين. 

حيث تعرض الزمالك لهزيمة بهدف نظيف سجله أبو بكر محمد ليادي في الدقيقة الـ53 من المباراة التي أقيمت يوم الأحد، 6 مايو/أيار الجاري، على استاد الجيش ببرج العرب. وقد أثارت الحادثة التي شهدت طرد اللاعب حسام حسن في الدقيقة الـ82 جدلاً واسعاً، إذ أكد العديد من الخبراء أن الطرد كان غير مستحق.

من الناحية التاريخية تأسس نادي الزمالك في يناير/كانون الثاني سنة 1911 على يد البلجيكي جورج مرزباخ وتغير اسمه عدة مرات قبل أن يستقر على اسمه الحالي بعد ثورة 23 يوليو/تموز. يتمتع الزمالك بتاريخ حافل بالإنجازات الكروية المحلية والأفريقية، حيث فاز بالدوري المصري الممتاز 14 مرة وكأس مصر 28 مرة.

كما يعد من أنجح الأندية في البطولات الأفريقية، حيث حصد اللقب الأفريقي 5 مرات في دوري الأبطال، وفاز بكأس السوبر الأفريقي 4 مرات.

تاريخ مواجهات الزمالك مع نهضة بركان في ذهاب نهائي الكونفدرالية والقنوات الناقلة

قائمة الزمالك لمواجهة نهضة بركان

بعثة فريق الزمالك وصلت إلى المغرب استعداداً للمواجهة القوية ضمن ذهاب كأس الكونفدرالية الأفريقية. يتكون الفريق من مجموعة مختارة من اللاعبين في مختلف الخطوط:

  1. حراسة المرمى: محمد عواد ومحمد صبحي ومعاذ علاء الدين.
  2. خط الدفاع: عمر جابر وحمزة المثلوثي وحسام عبد المجيد وياسر حمد وأحمد فتوح.
  3. خط الوسط: يضم عدة لاعبين منهم نبيل عماد دونجا ومحمد أشرف “روقا” وزياد كمال وسيد عبد الله “نيمار”، وآخرين.
  4. خط الهجوم: يتقدمهم سيف الجزيري وناصر منسي بالإضافة إلى وسامسون أكينيولا.

تشكيل نهضة بركان المتوقع أمام الزمالك

التشكيلة المتوقعة في مقابلة نهضة بركان والزمالك نجد: 

  • حراسة المرمى: حمزة حمياني.
  • الدفاع: حمزة سمومي، يوسوفو دايو، عبدالحق عسال، حمزة الموساوي.
  • خط الوسط: أيوب خيري، ياسين لبحيري.
  • وأمامهم الثلاثي: تيسيلا كيسيندا، محمد المرابط، يوسف مهري.
  • الهجوم: بول فاليري

مشاهدة مباراة الزمالك ونهضة بركان والقنوات الناقلة 

يمكن لعشاق الفريقين مشاهدة مباراة الزمالك ونهضة بركان عبر شبكة قنوات “بين سبورت”، الناقل الحصري لبطولات دوري الأبطال والكونفدرالية في أفريقيا. 

طاقم تحكيم مباراة ذهاب نهائي الكونفدرالية

الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) أعلن رسمياً عن طاقم التحكيم لمباراة ذهاب نهائي كأس الكونفدرالية بين نادي الزمالك المصري ونهضة بركان المغربي، ويتكون من كل من: 

الحكم الكيني بيتر واويرو كاماكو سيدير المباراة كحكم رئيسي، ويساعده كل من جيلبرت كيبوكيتش شيرويوت وستيفن إليزار. باسيفيك ندابيها من كينيا سيكون الحكم الرابع، بينما يتولى التونسي هيثم قيراط مهام حكم الفيديو المساعد (VAR)، ويعاونه توم أبو نجيل من جنوب أفريقيا.

موعد مباراة إياب نهائي الكونفدرالية بين الزمالك ونهضة بركان

ستقام مباراة العودة التي تجمع بين كل من الزمالك ونهضة بركان المغربي يوم الأحد 19 مايو/أيار الجاري في مصر على استاد القاهرة الدولي إذ يمكن مشاهدة مباراة الزمالك ونهضة بركان على تمام الساعة الثامنة مساءً بتوقيت مصر والسادسة مساءً بتوقيت المغرب.


اشتري وجبة شاورما لـ شخص 1 من طاقمنا، (ادفع 5 دولار بواسطة Paypal) | لشراء وجبة اضغط هُنا


شبكة الغد الإعلامية - مؤسسة إعلامية مُستقلة تسعى لـ تقديم مُحتوى إعلامي راقي يُعبّر عن طموحات وإهتمامات الجمهور العربي حول العالم ونقل الأخبار العاجلة لحظة بلحظة.

منشورات ذات صلة