غـــــــــــزة

يـــــــــــوم

تكنولوجيا

لتنظيم المواعيد داخل المجموعة.. كل ما تريد معرفته عن تقنية Event الجديدة على واتساب

في تحديث جديد يمثل نقلة نوعية في طريقة تنظيم المناسبات عبر الرسائل الفورية، كشفت منصة واتساب مطلع مايو الجاري عن إطلاق ميزة “الأحداث” Event ضمن قسم المجموعات في التطبيق. تهدف هذه الإضافة إلى تعزيز التفاعل بين أعضاء المجموعات الفرعية، حيث تمكن المستخدمين من إنشاء وإدارة المناسبات بكفاءة أكبر. الأعضاء، بدورهم، يمكنهم التأكيد على حضورهم للأحداث وتلقي تنبيهات مسبقة لضمان عدم فوات المواعيد المهمة.

ما هي إيجابيات الميزة الجديدة على واتساب؟

في خطوة تهدف إلى تحسين تجربة التواصل والتنظيم ضمن منصتها، أطلقت تطبيق دردشة من ميتا في الأول من مايو/أيار، من خلال مدونتها الرسمية، ميزة “الأحداث” الجديدة، التي تم تصميمها خصيصاً لتعزيز التفاعل ضمن المجموعات الفرعية في مجتمعات التطبيق. 

هذه الخاصية الجديدة، المتوفرة حالياً للمجموعات ضمن المجتمعات فقط، ستتيح للمستخدمين تنظيم عدة مجموعات تحت مظلة واحدة، ما يسهل إدارة وتنظيم الفعاليات بفاعلية أكبر.




الميزة الجديدة تقدم أدوات مبتكرة لتسهيل تنظيم كل من المناسبات الخاصة والأحداث المهنية، بما في ذلك توفير تذكيرات تلقائية قبل الموعد المحدد للحدث، لمساعدة المستخدمين على تجنب مشكلة النسيان. 

لتنظيم المواعيد داخل المجموعة.. كل ما تريد معرفته عن تقنية Event الجديدة على واتساب

شركة ميتا أكدت أنها تعتزم توسيع نطاق توفر هذه الميزة لتشمل جميع المجموعات في المنصة خلال الأشهر القادمة، ما يعد بتحسين كبير في كيفية تفاعل المستخدمين وتنظيمهم للأحداث عبر التطبيق.

طريقة إنشاء Event على واتساب 

في ظل التحديثات المتواصلة لتطبيق واتساب، ظهرت ميزة جديدة تتيح للمستخدمين تعزيز التواصل والتنظيم داخل المجتمعات. الآن، إنشاء الأحداث مقتصر على المجموعات ضمن مجتمعات التطبيق فقط. لذا، إن كانت لديك الرغبة في استغلال هذه الخاصية، يجب أولاً إنشاء مجتمع.

بعد تأسيس مجتمع وضم المجموعة إليه، يمكنك الشروع في إنشاء حدث خاص باتباع الخطوات التالية:

  1. افتح دردشة المجموعة حيث ترغب في إنشاء الحدث.
  2. اضغط على أيقونة مشبك الورق لإضافة المرفقات.
  3. اختر الخيار “حدث” لبدء تحديد تفاصيل الحدث.
  4. قم بتعبئة المعلومات الأساسية للحدث: الاسم، الوقت، المكان، ويمكنك أيضاً تفعيل رابط مكالمة واتساب للأحداث الافتراضية.
  5. أرسل التفاصيل إلى المجموعة بالضغط على السهم الأخضر. الحدث سيظهر كرسالة مربعة في الدردشة.
  6. أعضاء المجموعة سيكون بمقدورهم الرد لتأكيد حضورهم.
  7. لتعديل تفاصيل الحدث، استخدم خيار “تحرير الحدث”.
  8. قبل موعد الحدث، ستتلقى تذكيرًا. لضمان وصول التذكيرات، يمكن إضافة الحدث إلى تقويم هاتفك سواء كان ذلك عبر تقويم جوجل أو تقويم آخر.

لتنظيم المواعيد داخل المجموعة.. كل ما تريد معرفته عن تقنية Event الجديدة على واتساب

هذا التحديث يفتح آفاقاً جديدة لتنظيم الفعاليات بشكل فعال ومتكامل داخل التطبيق، ما يسهل على المستخدمين إدارة التزاماتهم وتعزيز التواصل ضمن مجتمعاتهم.

تحديثات واتساب الأخيرة خلال 2024

خلال عام 2024، أدخلت واتساب العديد من التحديثات المهمة التي تهدف إلى تعزيز تجربة المستخدمين وتحسين الأمان والخصوصية. من بين هذه التحديثات:

  • دعم حسابات متعددة: الآن يمكن للمستخدمين إدارة أكثر من حساب واتساب على جهاز واحد، ما يسهل التبديل بين الأعمال والحسابات الشخصية دون الحاجة إلى أجهزة متعددة.
  • قنوات واتساب: تم إطلاق خاصية القنوات التي تسمح للمستخدمين بمتابعة تحديثات من المؤسسات والشخصيات العامة عبر نظام بث أحادي الاتجاه، ما يعزز التفاعل داخل التطبيق.
  • تحسين تطبيق واتساب لأجهزة ماك: أصبح بالإمكان الآن إجراء مكالمات جماعية فيديو وصوتية تدعم عدداً أكبر من المشاركين، بالإضافة إلى تحسينات على واجهة المستخدم وخيارات مشاركة الملفات بسهولة.
  • تحرير الرسائل المرسلة: أصبح بإمكان المستخدمين تحرير الرسائل بعد إرسالها لمدة تصل إلى 15 دقيقة، ما يوفر فرصة لتصحيح الأخطاء أو إضافة معلومات.
  • ميزات أمان جديدة: تم تقديم ميزات جديدة مثل قفل الدردشات، والتي تتيح للمستخدمين قفل الدردشات الهامة باستخدام كلمة المرور أو البيانات البيومترية لتوفير طبقة إضافية من الأمان.
  • توسيع حدود مقاطع الفيديو في الحالة: الآن يمكن للمستخدمين مشاركة مقاطع فيديو تصل إلى دقيقة واحدة على حالاتهم، ما يتيح تعبيراً أكثر تفصيلاً وإمكانية لمشاركة لحظات أكثر شمولية.

لتنظيم المواعيد داخل المجموعة.. كل ما تريد معرفته عن تقنية Event الجديدة على واتساب

هذه التحديثات تظهر التزام واتساب بتحسين تجربة المستخدم وتعزيز ميزات الأمان، ما يجعل التطبيق أكثر فاعلية وأماناً للمستخدمين حول العالم.


اشتري وجبة شاورما لـ شخص 1 من طاقمنا، (ادفع 5 دولار بواسطة Paypal) | لشراء وجبة اضغط هُنا


شبكة الغد الإعلامية - مؤسسة إعلامية مُستقلة تسعى لـ تقديم مُحتوى إعلامي راقي يُعبّر عن طموحات وإهتمامات الجمهور العربي حول العالم ونقل الأخبار العاجلة لحظة بلحظة.

منشورات ذات صلة