غـــــــــــزة

يـــــــــــوم

منوعات

“يابا مشتاق”.. كيف نعى نجل الصحفي سامر أبو دقّة والده قبل أن يرحل؟

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي أغنية للطفل زين أبو دقّة، وهو نجل مصور قناة الجزيرة الفضائية سامر أبو دقة، الذي استُشهد أمس خلال تغطيته الإعلامية للقصف الإسرائيلي على مدرسة فرحانة في خان يونس جنوبي قطاع غزة.

الأغنية التي تحمل اسم “يابا” أهداها زين لوالده سامر أبو دقة قبل عامين ليعبر فيها عن اشتياقه له، وذلك بمناسبة عيد ميلاده.

وعبّر الطفل زين في أغنيته عن مدى اشتياقه لوالده الذي كان يؤدي عمله في غزة، بينما تقيم أسرته في بلجيكا.




وقال في كلمات أغنيته التي أصدرها قبل عامين “يابا شقد مشتاق.. عذبني الفراق”، “يابا غيابك ويل..وآني توّه فيا الليل” غير مدرك ما ستخفيه له الأيام، وأنه كان ينعى والده قبل استشهاده.

واشتهر زين على مواقع التواصل الاجتماعي بعد أدائه أغنية “شدوا بعضكم يا أهل فلسطين” التي لاقت رواجاً واسعاً في الفترة الماضية.

أبو دقة أب لـ3 أولاد وبنت، مواليد عام 1978، من سكان بلدة عبسان الكبيرة قرب خان يونس، وقد التحق بالجزيرة في يونيو/حزيران 2004؛ حيث عمل فيها مصوراً وفني مونتاج.

واستُشهد أبو دقة خلال تغطيته القصف الإسرائيلي على مدرسة فرحانة في خان يونس جنوبي قطاع غزة، بعد أن بقي نحو 6 ساعات بعد إصابته ملقى على الأرض ينزف ومحاصراً في محيط المدرسة، ولم تتمكن سيارة الإسعاف من الوصول إليه إثر إصابته بجراح جراء شظايا صاروخ أطلقته طائرة استطلاع إسرائيلية.

كما أصيب في ذلك الهجوم الزميل وائل الدحدوح خلال التغطية لقصف إسرائيلي على المدرسة، وسط مناشدات لإجلاء الجرحى المحاصرين هناك.


اشتري وجبة شاورما لـ شخص 1 من طاقمنا، (ادفع 5 دولار بواسطة Paypal) | لشراء وجبة اضغط هُنا


منشورات ذات صلة