غـــــــــــزة

يـــــــــــوم

رياضة

بمشاركة بطل العالم وكوكبة من النجوم.. فلسطين تنتصر على قطر في مباراة “لأجل فلسطين”

وسط حضور جماهيري كثيف وأجواء تضامنية، استقبل استاد المدينة التعليمية بقطر مباراة كرة قدم خيرية ضمن إطار فعاليات مبادرة “لأجل فلسطين”.

المباراة أقيمت بمشاركة كوكبة من النجوم العالميين والعرب، وحضور بارز لشخصيات إعلامية ومؤثرين. كما حضر الفعالية الرئيس التنفيذي لـ”مؤسسة قطر” الشيخة هند بنت حمد آل ثاني، إلى جانب عدد من أصحاب السعادة الشيوخ والوزراء القطريين.

وشهدت المباراة مشاركة كوكبة من النجوم، منهم: يونس أحمد نجم الكرة القطرية السابق، وفرجاني ساسي، ويونس محمود، ومشعل عبد الله، ومشعل مبارك، وفابيو سيزار، والمصري أحمد حسن، ومواطنه عصام الحضري، والمغربي بدر بانون، وبلال محمد، وناصر كميل، وإبراهيم الغانم، وسفيان بوفال، وأفونسو ألفيس لاعب الريان السابق، والفلسطيني عبد اللطيف البهداري، وكارلوس تينوريو، ورودريجو تاباتا، ومحمد عدنان، وعبد الله الغافري، وعبد الله كوني، وأشرف بن شرقي،  وغيرهم من الإعلاميين. 




أمتع النجوم الجماهير، الذين رفعوا شعار “لا مكان للإبادة”، بمهاراتهم ولمساتهم الساحرة في المباراة التي انتهت بفوز فريق فلسطين على فريق قطر بركلات الترجيح بعد انتهاء المباراة بالتعادل (2-2). وقد أقيمت المباراة على شوطين مدة كل شوط 30 دقيقة.

مشاركة بطل العالم 

جاءت مشاركة بطل العالم في مونديال 2010، الإسباني خافي مارتينيز لتمثل مفاجأة لكثير من المحبين والمتابعين. لاعب بايرن ميونخ السابق، ونادي قطر القطري الحالي، لم يتردد في الموافقة على الدعوة التي تلقاها. اللاعب صاحب الأصول الباسكية ارتدى قميص المنتخب الفلسطيني في المباراة الخيرية. خافي مارتينيز كان قد أمضى 9 أعوام مع فريق بايرن ميونخ حصد خلالها 23 لقباً، قبل أن يغادر مقاطعة بافاريا في نهاية موسم (2020-2021) ليخوض تجربة جديدة في الدوري القطري. 

لا يتوانى أهل إقليم الباسك عن دعم فلسطين وشعبها إعلامياً وسياسياً ومادياً، هذا الدعم رسمي وشعبي. ففي عام 2012، تبرعت حكومة الباسك بقرابة مليون دولار من أجل برنامج الغذاء لقطاع غزة. وضغطت المنظمات الأهلية على شركات الإنشاء والتعمير الباسكية للانسحاب من مشاريع الاستيطان الإسرائيلية، وتوثق المنظمات الحقوقية الباسكية الجرائم الإسرائيلية بانتظام.

وبعد بداية العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، عقدت جلسة للبرلمان الباسكي وافتتحت بدقيقة حداد على أرواح الشهداء في قطاع غزة. حتى إن السياسيين الباسكيين المعتقلين قاموا بالصوم والإضراب عن الطعام تعاطفاً مع غزة.

20 مليون ريال تبرعات 

نجحت المبادرة في جمع تبرعات لصالح الشعب الفلسطيني، وصلت إلى 20 مليون ريال قطري (5.5 مليون دولار) بالتعاون مع مؤسسة “قطر الخيرية”.

من جانبها، أعلنت مؤسسة “قطر الخيرية” أن التبرعات التي تم جمعها تكفي لتسيير 20 طائرة إغاثة لفلسطين بينما كان هدف المبادرة الأساسي تسيير 10 طائرات إغاثية لأجل فلسطين.


اشتري وجبة شاورما لـ شخص 1 من طاقمنا، (ادفع 5 دولار بواسطة Paypal) | لشراء وجبة اضغط هُنا


منشورات ذات صلة