غـــــــــــزة

يـــــــــــوم

رياضة

موعد مباراة الجزائر وأوغندا في تصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2026 والقنوات الناقلة

يدخل المنتخب الجزائري مرحلة حاسمة في مسيرته بتصفيات كأس العالم لكرة القدم 2026، حيث يستعد للقاء نظيره الأوغندي في الجولة الرابعة من التصفيات الأفريقية. فيما يستعد محبي الفريق إلى مشاهدة مباراة الجزائر وأوغندا خاصة بعد خسارته المفاجئة أمام غينيا، والتي يجد فيها الفريق نفسه في موقف يتطلب الفوز للحفاظ على مكانته في صدارة المجموعة الرابعة، حيث يملك حالياً ست نقاط. 

هذه المواجهة تكتسب أهمية بالغة للمنتخب الجزائري الذي يطمح لتعزيز تصدره للمجموعة والتأهل بسلاسة نحو الأدوار المقبلة من البطولة.

فيما يبحث العديد من عشاق الكرة المستديرة عن القنوات وموعد مشاهدة مباراة الجزائر وأوغندا ضمن تصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2026.




<strong>اللاعب الجزائري رياض محرز في أحد المباريات الافريقية – المصدر: Shutterstock </strong>” class=”wp-image-1220505 js-lazy-me” data-lazy-source=”https://arabicpost.net/wp-content/uploads/2024/06/shutterstock_1447202444.jpg”>								</figure><h2 class=تاريخ مواجهة الجزائر وأوغندا 

شهدت ملاعب كرة القدم تاريخاً حافلاَ من المواجهات بين المنتخب الجزائري ونظيره الأوغندي، حيث التقيا في 11 مناسبة، تضمنت 9 مباريات رسمية ومناسبتين وديتين. خلال هذه المواجهات، تمكن “الخضر” من تحقيق 4 انتصارات وسجلوا 4 تعادلات وتعرضوا لثلاث هزائم. 

لعل أبرز الانتصارات كانت في كأس الأمم الأفريقية عام 1968، حيث فازت الجزائر برباعية نظيفة، وهي النتيجة الأكبر في تاريخ مواجهات الفريقين.

من جانب آخر، تعتبر الخسارة في أوغندا بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف في عام 1983 ضمن تصفيات أولمبياد لوس أنجلوس 1984، الأثقل بين الهزائم التي تلقاها المنتخب الجزائري ضد الأوغنديين. ويظل عمار عمور آخر اللاعبين الجزائريين الذين تركوا بصمتهم في شباك أوغندا، حيث سجل هدف الفوز في المباراة الودية التي جرت في عام 2003 في أوغندا، والتي انتهت بفوز الجزائر بهدف دون مقابل. 

هذه المباريات تمثل فصولاً مهمة في سجل اللقاءات الدولية، تحمل في طياتها تاريخاً غنياً من التنافس الشريف والأداء القوي.

القنوات الناقلة لمباراة الجزائر ضد أوغندا في تصفيات كأس العالم 2026

لعشاق كرة القدم، يمكن مشاهدة مباراة الجزائر وأوغندا ضمن التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026 من خلال شبكة قنوات SSC السعودية، حيث تُبث المباريات بجودة عالية على قناة SSC Extra 1 HD. بالإضافة إلى ذلك، تحتكر شبكة القنوات القطرية بين سبورت بث جميع مباريات كأس العالم، مما يوفر تغطية شاملة ومستمرة لهذا الحدث العالمي.

أما لمن يفضلون المشاهدة عبر الإنترنت، يقدم تطبيق شاهد فرصة مميزة لمتابعة الأحداث أولاً بأول، وهو متاح بسهولة للمشتركين. أما للمشاهدين خارج منطقة الشرق الأوسط، فيمكن استخدام خدمات مثل Nord VPN لتجاوز القيود الجغرافية والوصول إلى البث المباشر للمباريات بدون أي عوائق.

<strong>لاعب المنتخب الجزائري خلال تصفيات كأس افريقيا  – المصدر: Shutterstock </strong>” class=”wp-image-1220503 js-lazy-me” data-lazy-source=”https://arabicpost.net/wp-content/uploads/2024/06/shutterstock_1445075906-1.jpg”>								</figure><p>مصادر مجانية لمشاهدة المباراة:</p><ol><li>Pluto TV: يقدم بثاً مباشراَ للأحداث الرياضية بما في ذلك كرة القدم، وهو متاح في مناطق معينة حول العالم.</li><li>RedBox TV App:  تطبيق مجاني يوفر قنوات رياضية من مختلف البلدان، يمكن تحميله على الهواتف الذكية.</li><li>USTVGO: موقع ويب يوفر بثاً مباشراً لقنوات متعددة، بما في ذلك الرياضية، متاح بسهولة عبر الإنترنت.</li></ol><h2 class=موعد مشاهدة مباراة الجزائر وأوغندا في تصفيات كأس العالم 2026

تتجه الأنظار يوم الإثنين، 10 يونيو/حزيران 2024، نحو استاد مانديلا الوطني، حيث ستُقام المواجهة القوية بين المنتخب الجزائري ونظيره الأوغندي ضمن تصفيات كأس العالم لكرة القدم. المباراة، التي سيُعلق عليها الشهير فهد العتيبي، ستنطلق في تمام السابعة مساءً بتوقيت جمهورية مصر العربية، وفي الخامسة مساءً بتوقيت الجزائر.

هذا اللقاء يحمل أهمية بالغة لكلا الفريقين في طريقهما نحو التأهل للمنافسة العالمية، ومن المتوقع أن يشهد استاد مانديلا أجواءً حماسية ومنافسة قوية بين الطرفين. جماهير كرة القدم على موعد مع أمسية كروية لا تُنسى تجمع بين الإثارة والتشويق.

<strong>التدريبات الاستعدادية لمباراة الجزائر وأوغندا  ضمن تصفيات كأس العالم 2026- المصدر: تويتر </strong>” class=”wp-image-1220504 js-lazy-me” data-lazy-source=”https://arabicpost.net/wp-content/uploads/2024/06/___.jpg”>								</figure><h2 class=التشكيلة المتوقعة للمنتخب الجزائري أمام أوغندا في تصفيات كأس العالم 2026

من المتوقع أن يعتمد مدرب الفريق في اللعب على خطة 4-3-3 والتي تتمثل فيما يلي:

  • في حراسة المرمى: أنتوني ماندريا.
  • في خط الدفاع: رامي بن سبعيني وريان آيت نوري وعيسى ماندي ويوسف عطال.
  • خط الوسط: نبيل بن طالب وحسام عوار ورامز زروقي.
  • خط الهجوم: رياض محرز ومحمد الأمين عمورة وإسلام سليماني.

اشتري وجبة شاورما لـ شخص 1 من طاقمنا، (ادفع 5 دولار بواسطة Paypal) | لشراء وجبة اضغط هُنا


شبكة الغد الإعلامية - مؤسسة إعلامية مُستقلة تسعى لـ تقديم مُحتوى إعلامي راقي يُعبّر عن طموحات وإهتمامات الجمهور العربي حول العالم ونقل الأخبار العاجلة لحظة بلحظة.

منشورات ذات صلة