غـــــــــــزة

يـــــــــــوم

رياضة

التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026.. تاريخ لقاءات سوريا واليابان والقنوات الناقلة للمباراة

عيون محبي كرة القدم تتجه اليوم إلى ملعب هيروشيما، حيث يتجدّد حلم المنتخب السوري بالتأهل للمرحلة الثالثة من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026، فيما يبحث العديد من محبي هذا الفريق عن كيفية مشاهدة مباراة سوريا واليابان. 

خاصة بعد الهزيمة المُرّة أمام كوريا الشمالية، إذ يتطلّع “نسور قاسيون” إلى استعادة الزخم وتحقيق انتصار مهم أمام اليابان، في مباراة مشتعلة ستُعرض على شاشات التلفاز حول العالم.

في الجولة السادسة والأخيرة من التصفيات، يستعدّ منتخب سوريا لمواجهة التحدي الياباني، بعد الخسارة المؤلمة في المباراة السابقة التي انتهت بهدف في اللحظات الأخيرة. الجماهير السورية تتطلّع بشغف لمشاهدة مباراة سوريا واليابان وتتساءل عن القنوات الناقلة لهذا اللقاء المثير، حاملة أملاً في تحقيق المعجزة في أرض اليابان.




التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026.. تاريخ لقاءات سوريا واليابان والقنوات الناقلة للمباراة

على الرغم من عدم بث المباراة السابقة مع كوريا الشمالية عبر التلفاز، نظراً لقيود اتحاد الكرة الكوري الشماليّ، إلا أن الحماس يسود المشجعين لمتابعة هذا الاختبار الحاسم، الذي قد يكتب تاريخاً جديداً لكرة القدم السورية.

في هذه اللحظة المهمة، يتحلّى “نسور قاسيون” بالعزيمة والإصرار لمواجهة الصعاب وتحقيق الانتصار في مواجهة اليوم، والمضي قدماً نحو الحلم الكبير بالوصول إلى نهائيات كأس آسيا 2027 وكأس العالم 2026. 

مباراة سوريا واليابان وحلم نسور قاسيون 

تجدّدت الآمال والتحديات أمام المنتخب السوري لكرة القدم بقيادة المدرب الأرجنتيني هيكتور كوبر، حيث أضاعوا فرصة حاسمة لتأمين تأهلهم المبكر إلى الدور الثالث من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026، المزمع إقامتها في كندا والولايات المتحدة الأمريكية والمكسيك. لم يكتفوا بذلك، بل أهدروا أيضاً فرصة صعود مبكر لنهائيات كأس الأمم الآسيوية 2027 في السعودية.

التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026.. تاريخ لقاءات سوريا واليابان والقنوات الناقلة للمباراة

وجاءت الصدمة لجماهير “نسور قاسيون” بخسارتهم المباغتة بهدف نظيف أمام منتخب كوريا الشمالية، في الجولة الخامسة وقبل الأخيرة من التصفيات. لم تكن هذه الخسارة الوحيدة، بل شهدت الجولة أيضاً فوزاً ساحقاَ لمنتخب اليابان بخماسية نظيفة على مضيفه منتخب ميانمار.

وبهذه النتائج، يدخل “نسور قاسيون” في حسابات معقدة من أجل التأهل للدور المقبل من تصفيات كأس العالم 2026. يتوجب عليهم تحقيق الفوز لحسم مصيرهم، أو الاعتماد على نتائج أخرى، بما في ذلك خسارة منتخب كوريا الشمالية في مباراتهم ضد ميانمار.

تاريخ مواجهة سوريا واليابان 

منذ عام 2005، شهدت الملاعب مواجهات حادة بين منتخب سوريا واليابان لكرةالقدم، حيث التقيا في 8 مناسبات مختلفة. اليابان، بأدائها الرفيع، تمكنت من تحقيق الفوز في 7 من هذه المواجهات، مسجلةً ما مجموعه 23 هدفاً، بمتوسط تقريبي يصل إلى 2.9 هدف في المباراة الواحدة. 

من ناحية أخرى، استطاع منتخب سوريا تحقيق الفوز في مباراة واحدة فقط، حيث أحرزت 3 أهداف فقط على مدار اللقاءات، بمعدل 0.4 هدف لكل مباراة. كما انتهت مباراة واحدة بين الفريقين بالتعادل.

فيما يستعد الفريقان إلى مباراة جديدة اليوم 11 يونيو/حزيران على الساعة 13:14 بتوقيت السعودية 10:14 بتوقيت غرينتش.

<strong>مشاهدة مباراة سوريا واليابان – المصدر: رويترز </strong>” class=”wp-image-1220697 js-lazy-me” data-lazy-source=”https://arabicpost.net/wp-content/uploads/2024/06/2024-01-13t173124z_1121991868_up1ek1d1co9kl_rtrmadp_3_soccer-asiancup-uzb-syr-report-scaled-1.jpg”>								</figure><h2 class=مشاهدة مباراة سوريا واليابان 

‎منتخب سوريا لكرة القدم – منتخب اليابان لكرة القدم؟ أين يمكن المشاهدة؟ يمكن لعشاق كرة القدم مشاهدة لعبة سوريا واليابان المرتقبة عبر قناة الكأس القطرية 2، والتي تُبث مجاناً عبر القمر الصناعي نايل سات. يمكن ضبط الأجهزة على التردد 11919، مع الاستقطاب الأفقي، ومعامل ترميز 27500، إضافةً إلى معدل تصحيح الخطأ 3/4، لضمان استقبال البث بجودة عالية.

بالإضافة إلى ذلك، يمكن مشاهدة مباراة سوريا واليابان عبر تطبيق TOD، وهو جزء من شبكة قنوات الكأس وبي إن سبورتس، بثاً مدفوعاً للمباراة. رغم أن التطبيق يتطلب اشتراكاً للمشاهدة، إلا أنه يوفر إمكانية الوصول إلى مجموعة واسعة من المباريات والفعاليات الرياضية الأخرى.

ترتيب سوريا واليابان في تصفيات كأس العالم 2026 آسيا

يحتل منتخب اليابان المركز الأول في المجموعة الثانية من المرحلة الثانية لتصفيات آسيا المؤهلة إلى كأس العالم 2026، برصيد 15 نقطة، بينما يتواجد منتخب سوريا لكرة القدم في المركز الثاني برصيد 7 نقاط.

<strong>مشاهدة مباراة سوريا واليابان – المصدر: رويترز </strong>” class=”wp-image-1220698 js-lazy-me” data-lazy-source=”https://arabicpost.net/wp-content/uploads/2024/06/2024-01-23t131029z_1052319382_up1ek1n10lfd4_rtrmadp_3_soccer-asiancup-syr-ind-report-scaled-1.jpg”>								</figure><h2 class=تشكيل منتخب سوريا المتوقع لمواجهة اليابان

خلال لعبة سوريا واليابان يتوقع مشاهدة التشكيلة التالية للمنتخب السوري: 

  • حراسة المرمى: أحمد مدنية.
  • خط الدفاع: ثائر كروما وعمرو الميداني ومؤيد العجان بالإضافة إلى عبدالرحمن ويس.
  • خط الوسط: إزيكيل هام وإبراهيم هيسار وجليل إلياس.
  • الهجوم: عمار رمضان ومحمد الحلاق وعمر السومة.

تشكيلة منتخب اليابان أمام سوريا 

لمن أراد مشاهدة مباراة سوريا واليابان من المتوقعه أن يطل الفريق الياباني بالتشكيلة التالية:

  • حراسة المرمى:  دايا مياكاوا.
  • الدفاع: شوغو تانيغوشي وهيروكي إيتو ودايكي هاشيوكا.
  • الوسط: ريو هاتاتي وهيديماسا موريتا وكيتو ناكامورا بالإضافة إلى يوكيناري سوغاوارا.
  • الهجوم: ريتسو داون ودايشي كامادا وكوكي أوغاوا.

قواعد التأهل من المجموعات في تصفيات كأس العالم 2026

في إطار تصفيات كأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027، يتبع المنظمون نظاماً دقيقاً لضمان النزاهة والعدالة في التأهل إلى الأدوار المتقدمة من المسابقة. تنافس الفرق في مراحل المجموعات، حيث يحظى الفريقان الأول والثاني في كل مجموعة بفرصة التأهل المباشر إلى الدور الثالث، بناءً على عدد النقاط المكتسبة خلال المباريات. في حالة التساوي في النقاط بين فريقين أو أكثر، يتم اللجوء إلى مجموعة من القواعد المحددة لفض التعادل:

  1. الفارق في الأهداف: يعتمد الترتيب أولاً على الفارق بين الأهداف المسجلة والأهداف التي استقبلها كل فريق.
  2. إجمالي الأهداف المسجلة: في حال استمرار التعادل، ينظر إلى العدد الكلي للأهداف التي سجلها كل فريق.
  3. المواجهات المباشرة: تأتي نتيجة المباريات المباشرة بين الفرق المتساوية في المرتبة الثالثة لتحديد الترتيب.
  4. فارق الأهداف في المباريات المباشرة: يُفضل الفريق الذي له فارق أهداف أفضل في المواجهات المباشرة.
  5. الأهداف المسجلة في المباريات المباشرة: يُنظر إلى عدد الأهداف المسجلة في المواجهات المباشرة.
  6. الأهداف في أرضية الملعب المعنية: تُحتسب الأهداف المسجلة على أرضية الملعب خلال المباراة المباشرة.
  7. نقاط اللعب النظيف: تُخصم النقاط بناءً على العقوبات كالآتي:
  •  البطاقة الصفراء: تخصم نقطة واحدة.
  • البطاقة الحمراء غير المباشرة: تخصم 3 نقاط.
  • البطاقة الحمراء المباشرة: تخصم 4 نقاط.
  • بطاقة صفراء وحمراء مباشرة في المباراة ذاتها: تخصم 5 نقاط.

إذا استمر التعادل حتى بعد تطبيق كل هذه القواعد، يلجأ المنظمون إلى إجراء قرعة لتحديد ترتيب الفرق المتأهلة. هذه الطريقة تضمن مبدأ العدالة وتمنح كل فريق فرصة متساوية للتأهل والمنافسة على الألقاب الكبرى.


اشتري وجبة شاورما لـ شخص 1 من طاقمنا، (ادفع 5 دولار بواسطة Paypal) | لشراء وجبة اضغط هُنا


شبكة الغد الإعلامية - مؤسسة إعلامية مُستقلة تسعى لـ تقديم مُحتوى إعلامي راقي يُعبّر عن طموحات وإهتمامات الجمهور العربي حول العالم ونقل الأخبار العاجلة لحظة بلحظة.

منشورات ذات صلة