غـــــــــــزة

يـــــــــــوم

رياضة

التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026.. تاريخ لقاءات العراق وفيتنام والقنوات الناقلة للمباراة

يتطلع محبو مباريات كرة القدم إلى مشاهدة مباراة العراق ضد الفيتنام، هذه المواجهة التي تحتضنها مدينة البصرة، يخوض منتخب العراق الليلة نزاله الأخير في المرحلة الثانية من التصفيات الآسيوية، حيث يلتقي مع نظيره الفيتنامي على أرضية ملعب جذع النخلة. 

اللقاء، المقرر إقامته في تمام الساعة التاسعة مساءً بالتوقيت السعودية، يأتي بعد أن ضمن الأسود الرافدين تأهلهم إلى المرحلة الثالثة من التصفيات، متصدرين المجموعة السادسة برصيد خمسة عشر نقطة من خمس مواجهات.

على الجانب الآخر، يبحث المنتخب الفيتنامي عن فرصة ضئيلة لمرافقة العراق إلى الدور التالي، بعد أن أحيا آماله بفوز ثمين على الفلبين بنتيجة 3-2. فيتنام، الذي يحتل المركز الثالث بست نقاط، يحتاج للفوز على العراق وانتظار تعثر إندونيسيا أمام الفلبين ليتقدم كثاني المجموعة. تظل التوقعات متحفظة إزاء تحقيق هذا السيناريو، نظراً للفوارق الفنية بين العراق وفيتنام والصعوبات المحتملة التي قد تواجه إندونيسيا في مباراتها.




تاريخ لقاءات العراق وفيتنام

تاريخ المواجهات بين العراق وفيتنام يُرسم بأحرف من ذهب لصالح أسود الرافدين، حيث تشهد سجلات اللقاءات المباشرة بين الفريقين تفوقاً عراقياً ملحوظاً. في خمس مواجهات رسمية جمعت الفريقين، فاز العراق أربع مرات، مع تعادل وحيد، ولم يُسجل أي انتصار للمنتخب الفيتنامي حتى الآن.

أولى هذه المواجهات كانت في بطولة كأس آسيا 2007، حيث التقى الفريقان في الدور ربع النهائي واستطاع العراق أن يحقق فوزاً مهماً بهدفين نظيفين سجلهما يونس محمود، الذي أظهر براعة تهديفية أسهمت في تتويج العراق باللقب فيما بعد. 

<strong>تاريخ لقاءات العراق وفيتنام – المصدر: رويترز </strong>” class=”wp-image-1220735 js-lazy-me” data-lazy-source=”https://arabicpost.net/wp-content/uploads/2024/06/2024-01-19t122348z_1446902737_up1ek1j0yflb1_rtrmadp_3_soccer-asiancup-irq-jpn-report-scaled-1.jpg”>								</figure><ul></ul><p>تلا ذلك لقاء في تصفيات كأس العالم 2018، حيث تقابل الفريقان مرتين، الأولى انتهت بتعادل بهدف لمثله في 2015، والثانية شهدت فوز العراق بهدف نظيف في 2016. </p><p>في كأس آسيا 2019، واجه العراق فيتنام مجدداً وانتصر بصعوبة بنتيجة 3-2 في لقاء شهد تنافساً شديداً وحسم في اللحظات الأخيرة.</p><p>أما اللقاء الخامس والأخير، فكان ضمن التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026، حيث واصل العراق هيمنته بفوز جديد بهدف نظيف. </p><p>فيما يجتمع الفريقان مجدداً ضمن التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026 مجدداً ضمن مرحلة الإياب فيما ينتظر الجمهور العراقي بشوق مشاهدة لعبة العراق الأخيرة في هذه المجموعة.</p><h2 class=متى موعد لعبة العراق ضد فيتنام؟

أين يمكنني مشاهدة ‎منتخب العراق لكرة القدم – منتخب فيتنام لكرة القدم؟ من المقرر مشاهدة مباراة العراق وفيتنام اليوم الثلاثاء 11 يونيو/حزيران 2024 في تمام الساعة 21:00 بتوقيت مصر والسعودية. 

مشاهدة مباراة العراق ضد الفيتنام اليوم؟

يمكنكم مشاهدة مباراة العراق وفيتنام اليوم مباشرة عبر القناة الرياضية العراقية المفتوحة والقناة الرابعة العراقية، حيث ستبث المباراة مجاناً لجميع المشاهدين. لضمان عدم تفويت أي جزء من الحدث، يمكنكم ضبط القمر الصناعي على نايل سات أو عرب سات لاستقبال هذه القنوات.

<strong>مشاهدة مباراة العراق ضد الفيتنام – المصدر: رويترز</strong>” class=”wp-image-1220737 js-lazy-me” data-lazy-source=”https://arabicpost.net/wp-content/uploads/2024/06/2024-01-19t122335z_1702754138_up1ek1j0yf9b0_rtrmadp_3_soccer-asiancup-irq-jpn-report-scaled-1.jpg”>								</figure><p>بالإضافة إلى ذلك، ستتوفر البث المباشر أيضاً عبر قنوات بي إن سبورتس وأبوظبي، المعروفة بتغطيتها الشاملة للتصفيات الآسيوية. من أجل مشاهدة مباراة العراق ضد الفيتنام على هذه القنوات، يمكن الاشتراك في باقاتها المختلفة التي تقدمها، والتي يمكن الوصول إليها من خلال منصاتها الرقمية أو عبر مزودي الخدمة المحليين.</p><p>إضافةً إلى القنوات التلفزيونية، يتوفر بث اللقاء عبر عدة مواقع إلكترونية مجانية تقدم خدمة البث الحي للمباريات، مثل كووورة لايف ويلا شوت، حيث يمكنكم الوصول إلى هذه لعبة العراق والفيتنام بجودة عالية ومتابعة كل لحظة من الحدث بلا تقطيع.</p><p>تذكر المباراة الأولى في التصفيات التي جمعت العراق وفيتنام في 21 نوفمبر الماضي والتي انتهت بفوز العراق بصعوبة 1-0، والمواجهة الثانية التي تقابلا فيها في الجولة الثالثة من مجموعات كأس آسيا في قطر، حيث تمكن العراق من تحقيق الفوز بنتيجة 3-2 بشق الأنفس.</p><figure class=

تشكيلة مباراة العراق وفيتنام المتوقع

من المتوقع أن يطل أسود الرافدين خلال مباراة العراق والفيتنام اليوم في التشكيلة التالية: 

  1. حراسة المرمى: فهد طالب وأحمد باسل وجلال حسن.
  2. خط الدفاع: أحمد العبادي وميرخاس دوسكي وعلى عدنان وحسين على.
  3. خط الوسط: اكام هاشم وأحمد على وإبراهيم بايش وزيدان إقبال ومنتظر ماجد.
  4. خط الهجوم: أيمن حسين وعلي الحمادي وأيمن حسين. 

حكام مباراة العراق ضد فيتنام 

يتألف الطاقم المكلف من الاتحاد الآسيوي لكرة القدم من حكام دوليين إماراتيين، وهم كل من عمر آل علي “حكم ساحة”، ومحمد أحمد الحمادي “مساعداً أولا”، وجاسم عبد الله “مساعداً ثانياً”، سلطان محمد صالح “حكماً رابعاً”.


اشتري وجبة شاورما لـ شخص 1 من طاقمنا، (ادفع 5 دولار بواسطة Paypal) | لشراء وجبة اضغط هُنا


شبكة الغد الإعلامية - مؤسسة إعلامية مُستقلة تسعى لـ تقديم مُحتوى إعلامي راقي يُعبّر عن طموحات وإهتمامات الجمهور العربي حول العالم ونقل الأخبار العاجلة لحظة بلحظة.

منشورات ذات صلة