غـــــــــــزة

يـــــــــــوم

رياضة

تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم 2026.. مباراة الأردن والسعودية والقنوات الناقلة 

في أجواء مشحونة بالتوقعات والحماس، يترقب عشاق كرة القدم العربية مشاهدة مباراة الأردن والسعودية في لقاء الحاسم وذلك في ختام مرحلة المجموعات بالدور الثاني من التصفيات الآسيوية. هذه المباراة، التي ستقام ضمن منافسات الجولة السادسة والأخيرة للمجموعة السابعة، ليست مجرد مواجهة رياضية عادية؛ إنها تحدٍ يحدد مصير الفريقين في طريقهما نحو كأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027. 

الجميع يتطلع إلى مشاهدة مباراة الأردن والسعودية؛ حيث يحمل كل فريق آمال وتطلعات جماهيره؛ النشامى، الذين أظهروا قوة وثباتاً في مبارياتهم السابقة، يأملون في إعادة كتابة سيناريو لقاء الذهاب الذي شهد فوز السعودية في عمان بثنائية صالح الشهري. 

في المقابل، الفريق السعودي الذي يحتل المركز الثاني برصيد 10 نقاط، لا يرضى بأقل من الفوز لضمان تصدره للمجموعة، مما يضيف طبقة إضافية من الإثارة والتحدي لهذه المواجهة. رغم أن الفريقين قد ضمنا التأهل إلى المرحلة التالية، تظل المباراة ذات أهمية كبيرة في تأكيد الجاهزية وإثبات القوة لما هو قادم.




تاريخ مواجهة الأردن والسعودية 

قبل انطلاق صافرة مباراة اليوم بين المنتخب السعودي ونظيره الأردني، يجدر بالذكر أن التاريخ بين هذين المنتخبين يحمل بصمات لقاءات مثيرة على الأراضي السعودية، حيث التقيا في 6 مرات سابقة. من هذه اللقاءات، شهدت الرياض مباراتين، ومثلهما في أبها، بينما استضافت كل من الطائف والدمام مباراة واحدة. 

السعودية، المعروفة بتحقيق نتائج ملفتة على أرضها، نجحت في هزيمة الأردن أربع مرات بنتيجة 2-1، بما في ذلك مرتان في العاصمة الرياض، ومرة واحدة في كل من الدمام وأبها. بالإضافة إلى ذلك، تحقق لها فوز بارز آخر في أبها بنتيجة 2-0.

<strong>المنتخب الأردني لكرة القدم – المصدر: رويترز </strong>” class=”wp-image-1220822 js-lazy-me” data-lazy-source=”https://arabicpost.net/wp-content/uploads/2024/06/2024-01-25t125654z_1991462759_up1ek1p0zyse9_rtrmadp_3_soccer-asiancup-jor-bhr-report-scaled-1.jpg”>								</figure><p>المباراة الاستثنائية التي استضافتها الطائف انتهت بانتصار ساحق للسعودية برباعية نظيفة، مما يعتبر النتيجة الأكبر بينهما تاريخياً.</p><p>فيما يخص الترتيب الحالي للمجموعة السابعة، يتقدم الفريق السعودي بقوة، حيث يتصدر برصيد 13 نقطة نتيجة انتصاراته المؤثرة على باكستان والأردن وطاجيكستان، مع تسجيله لتعادل وحيد. من ناحية أخرى، يأتي النشامى في المركز الثاني برصيد 10 نقاط، مظهرين قدرتهم على التحدي من خلال فوزهم الكبير على باكستان وتعادلهم المستحق مع طاجيكستان. هذه المباراة تعد فرصة لكلا الفريقين لإثبات قوتهما وتعزيز مكانتهما في مجموعتهما استعداداً للتحديات القادمة.</p><h2 class=موعد مشاهدة مباراة الأردن والسعودية 

مع اقتراب الساعة التاسعة مساءً بتوقيت البلدين ومصر، تتجه الأنظار إلى الملعب الذي سيجمع المنتخب السعودي ونظيره الأردني في مباراة مرتقبة ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم. السعودية، التي تملك سجلاً متميزاً في استضافة الأردن، تسعى لمواصلة هيمنتها وإضافة انتصار جديد إلى تاريخها الحافل ضد النشامى.

<strong>منتخب السعودية ضد الأرجنتين خلال مباراة دور المجموعات بكأس العالم قطر 2022 – المصدر: رويترز</strong>” class=”wp-image-1220823 js-lazy-me” data-lazy-source=”https://arabicpost.net/wp-content/uploads/2024/06/2022-11-22t134338z_1654162939_up1eibm0wdrad_rtrmadp_3_soccer-worldcup-arg-sau-report-1-scaled-1.jpg”>								</figure><p>هذا الحدث الكروي الكبير يحظى بتغطية واسعة، حيث يمكن للجمهور العربي متابعة المواجهة عبر شاشة قناة AL-Kaas HD، بصوت المعلق خالد الحدي، الذي سينقل أجواء المباراة بحماس وتفاصيل دقيقة.</p><p>للمهتمين بمشاهدة مباراة الأردن والسعودية عبر الإنترنت، يتوفر العديد من الخيارات لمتابعة اللقاء مباشرةً. يمكنكم مشاهدة البث المباشر للمباراة من خلال الروابط الآتية:</p><ol><li>يلا شوت، الموقع المعروف بتغطيته المميزة للأحداث الرياضية، عبر <a href=yalla shoot.
  •  يلا كورة، والذي يوفر تحديثات لحظية لمجريات المباريات على yallakoora.
  •  يلا لايف، المنصة الإلكترونية لمتابعة البث الحي والمباشر للمباريات، يمكن الوصول إليها عبر الرابط yallalive.
  • مع هذه الخيارات المتنوعة، لا يفوت عشاق كرة القدم فرصة متابعة كل لحظة من هذا الصدام الكروي الحاسم.

    <strong>مشاهدة مباراة الأردن والسعودية – المصدر: رويترز </strong>” class=”wp-image-1220824 js-lazy-me” data-lazy-source=”https://arabicpost.net/wp-content/uploads/2024/06/2024-01-15t194116z_315881222_up1ek1f1iorpv_rtrmadp_3_soccer-asiancup-mys-jor-report-scaled-1.jpg”>								</figure><h2 class=تشكيلة المنتخب السعودي أمام الأردن 

    خلال مباراة الأردن والسعودية سيطل المنتخب السعودي بالتشكيلة التالية: 

    1. حراسة المرمى: محمد العويس
    2. خط الدفاع: متعب الحربي وعلى لاجامي وعلى البليهي بالإضافة إلى سعود عبد الحميد
    3. خط الوسط: محمد كنو وفيصل الغامدي وسامي النجعي
    4. خط الهجوم: سالم الدوسري وعبد الرحمن غريب وفراس البريكان

    تشكيلة منتخب الأردن أمام السعودية

    أما تشكيلة الأردن أمام السعودية المتوقعة في الجولة السادسة من تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم فستكون كما يلي:

    1. حراسة المرمى: الحارس يزيد أبو ليلى.
    2. تشكيلة خط الدفاع: إحسان حداد وبراء مرعي ويزن العرب بالإضافة إلى سعد الروسان.
    3. خط الوسط: ابراهيم سعادة ومحمود مرضي ونور الروابدة.
    4. خط الهجوم: موسى التعمري ويزن النعيمات وعلي علوان.

    اشتري وجبة شاورما لـ شخص 1 من طاقمنا، (ادفع 5 دولار بواسطة Paypal) | لشراء وجبة اضغط هُنا


    شبكة الغد الإعلامية - مؤسسة إعلامية مُستقلة تسعى لـ تقديم مُحتوى إعلامي راقي يُعبّر عن طموحات وإهتمامات الجمهور العربي حول العالم ونقل الأخبار العاجلة لحظة بلحظة.

    منشورات ذات صلة