غـــــــــــزة

يـــــــــــوم

رياضة

افتتاحية يورو 2024.. موعد مباراة ألمانيا واسكتلندا والقنوات الناقلة 

تتجه الأنظار مساء اليوم الجمعة، 14 يونيو/حزيران، إلى ملعب “أليانز أرينا” في ألمانيا؛ حيث يتشوق محبو كرة القدم إلى مشاهدة مباراة ألمانيا واسكتلندا في افتتاح منافسات بطولة كأس أمم أوروبا “يورو 2024“. ويطمح المنتخب الألماني، الذي يشارك في المجموعة الأولى إلى جانب اسكتلندا والمجر وسويسرا، إلى تقديم بداية قوية تُعيد إليه هيبته بعد الإخفاقات المتتالية في البطولات الدولية الكبرى.

يتواجد الفريق الألماني، بقيادة مدربه الشاب يوليان ناغلسمان، على أرضه ووسط جماهيره الغفيرة التي تملأ مدرجات ملعب بايرن ميونيخ الذي يتسع لحوالي 75 ألف متفرج، مما يعزز من آمالهم في استعادة المجد الكروي. وبعد خروج مبكر من دوري المجموعات في آخر نسختين من كأس العالم، يأمل الألمان في كتابة فصل جديد من التاريخ في “يورو 2024”.

تأتي هذه المواجهة لتكون أكثر من مجرد لعبة كرة قدم، فهي تجسد روح التحدي والعزيمة لمنتخب يسعى جاهداً لإعادة بناء سمعته الكروية على أعلى المستويات. ومع اقتراب الساعة من موعد الافتتاح، يحبس عشاق الكرة الأوروبية أنفاسهم في ترقب لما ستحمله الدقائق القادمة من إثارة ومتعة في قلب ألمانيا.




المنتخب الألماني والاعتماد على خبرة اللاعبين 

يدخل المنتخب الألماني غمار بطولة يورو 2024 مسلحاً بمزيج من الخبرة والشباب، حيث يبرز في صفوفه نخبة من اللاعبين البارزين كمانويل نوير، حارس المرمى وقائد الفريق، وزميليه في بايرن ميونخ، توماس مولر وجوشوا كيميتش. 

كما يُعول الفريق على خدمات ثنائي ريال مدريد، أنطونيو روديغر وتوني كروس، الذي عدل عن قرار اعتزاله الدولي، معلناً نهاية مسيرته في كرة القدم بختام البطولة، وفي تطور مفاجئ، شهدت القائمة الألمانية انضمام إيمري تشان من بوروسيا دورتموند بديلاً للشاب ألكسندر بافلوفيتش الذي استبعد بسبب الإصابة، في حين يُعد إلكاي غوندوغان، لاعب وسط برشلونة، ركيزة أساسية في خطط المدرب. 

<strong>المنتخب الألماني والاعتماد على خبرة اللاعبين  – المصدر: Shutterstock </strong>” class=”wp-image-1221734 js-lazy-me” data-lazy-source=”https://arabicpost.net/wp-content/uploads/2024/06/shutterstock_1278248512.jpg”>								</figure><p>يضع المدير الفني يوليان ناغلسمان آماله أيضاً في الطاقة الشابة كاي هافيرتز، مهاجم أرسنال، وجمال موسيالا وليروي ساني من بايرن ميونخ، إضافة إلى الثلاثي اللامع من باير ليفركوزن، جوناثان تاه وفلوريان فيرتز وروبرت أندريتش، الذين لعبوا دوراً كبيراً في تحقيق النادي للثنائية المحلية.</p><h2 class=الآمال الاسكتلندية وتحقيق كأس أمم أوروبا 2024 

يخوض منتخب اسكتلندا، بقيادة مدربه ستيف كلارك، معركة كروية في افتتاح “يورو 2024“، ساعياً إلى صدم المنافسين وخطف نتيجة تعزز طموحاته نحو التأهل التاريخي للدور الثاني. ويواجه الفريق تحديات قوية مع سويسرا والمجر في المجموعة الأولى خلال الجولتين المقبلتين.

يعتمد كلارك في استراتيجيته على مزيج من الخبرة والشباب في تشكيلة المنتخب الاسكتلندي. يبرز في الفريق قائد الفريق أندرو روبرتسون، الظهير الأيسر لنادي ليفربول، وسكوت ماكتوميناي، لاعب وسط مانشستر يونايتد، بالإضافة إلى كيران تيرني، مدافع ريال سوسيداد، وجون ماكجين، النجم البارز في صفوف أستون فيلا.

على الرغم من الآمال المعقودة، فإن الأداء الأخير لاسكتلندا في المباريات الودية لم يكن مطمئناً، حيث تكبد الفريق هزائم وتعادلات محبطة، منها الخسارة بأربعة أهداف أمام هولندا وهزيمة بهدف لصفر أمام إيرلندا الشمالية، والفوز المتواضع بهدفين لصفر على جبل طارق، بالإضافة إلى التعادل 2-2 مع فنلندا. ومع اقتراب البطولة، يتطلع كلارك وفريقه لتجاوز تلك النتائج وإثبات قدرتهم على التنافس على أعلى المستويات.

تاريخ المواجهات بين ألمانيا واسكتلندا

التقى منتخب ألمانيا نظيره الاسكتلندي خلال يورو مرة واحدة فقط  استطاع فيها الماكينات الفوز على منتخب اسكتلندا بهدفين لصفر وذلك سنة 1992.

لم تكن هذه المرة الوحيدة التي التقى فيها المنتخبان في مسابقات عالمية؛ إذ اجتمعا في العديد من البطولات.

المنتخب المباريات فوز تعادل الأهداف المسجلة
ألمانيا 17 8 5 26
اسكتلندا 4 23

أما خلال آخر خمس مواجهات بين المنتخبين تمكنت اسكتلندا من الفوز في مباراة واحدة فقط 

المنتخب فوز تعادل الأهداف المسجلة
ألمانيا 3 1 8
اسكتلندا 1 6
<strong>مشاهدة مباراة ألمانيا واسكتلندا يورو 2024 – المصدر: Shutterstock </strong>” class=”wp-image-1221285 js-lazy-me” data-lazy-source=”https://arabicpost.net/wp-content/uploads/2024/06/shutterstock_2450685139.jpg”>								</figure><h2 class=حظوظ المنتخبين في يورو 2024 

تتمتع الماكينات الألمانية بأفضلية واضحة على منتخب اسكتلندا في مواجهة افتتاح “يورو 2024″، مستندة إلى تاريخ حافل بالإنجازات وفوارق فنية ملموسة. فالمنتخب الألماني، الفائز بلقب بطولة أمم أوروبا ثلاث مرات في أعوام 1972، 1980، و1996، وحامل لقب كأس العالم أربع مرات في 1954، 1974، 1990، وأخيراً في 2014، يدخل المنافسة بخبرة وتراث غني.

مقابل ذلك، لم يتمكن منتخب اسكتلندا من تجاوز الدور الأول في ثماني مشاركات بكأس العالم، ولم يحالفه الحظ كذلك في بطولات أمم أوروبا، حيث لم يصل إلى الأدوار الإقصائية في ثلاث مشاركات سابقة. في المواجهات المباشرة، يتفوق الألمان بثمانية انتصارات مقابل أربعة انتصارات للاسكتلنديين وخمسة تعادلات، مع تذكر أن آخر فوز لاسكتلندا كان في مباراة ودية عام 1999.

وتعود ذكريات المواجهة الأوروبية الوحيدة بين الفريقين إلى عام 1992، حيث حسمت ألمانيا اللقاء لصالحها بفوز مستحق بنتيجة هدفين سجلا عبر كارل هاينز ريدل وستيفان إيفنبرغ. ومع اقتراب اللقاء الجديد، تبدو الأرجحية مائلة بقوة لصالح العملاق الألماني، لكن روح المفاجآت قد تحمل في طياتها تحديات غير متوقعة في عالم كرة القدم.

تشكيلة منتخب ألمانيا ضد اسكتلندا 

خلال مشاهدة مباراة ألمانيا واسكتلندا سيطل المنتخب الألماني بالتشكيلة التالية: 

  • حارس المرمى: مانويل نوير.
  • الدفاع: ماكسميليان ميتلشتيت – جوناثان تاه – أنطونيو روديغر – جوشوا كيميتش.
  • الوسط: توني كروس – روبيرت أندريتش – إلكاي غوندوغان.
  • الهجوم: فلوريان فيرتز – جمال موسيالا – كاي هافارتز.
<strong>تشكيلة منتخب ألمانيا ضد اسكتلندا  – المصدر: Shutterstock </strong>” class=”wp-image-1221735 js-lazy-me” data-lazy-source=”https://arabicpost.net/wp-content/uploads/2024/06/shutterstock_2226767435.jpg”>								</figure><h2 class=تشكيلة منتخب اسكتلندا ضد ألمانيا 

أما بخصوص الفريق الاسكتلندي سيطل بالتشكيلة التالية ضد المنتخب الالماني:

  • حارس المرمى: أنغوس جان.
  • الدفاع: جاك هيندري – غرانت هانلي – كيران تيرني.
  • الوسط: أنتوني رالستون – بيلي غيلمور – سكوت ماكتوميناي – أندرو روبيرتسون.
  • الهجوم: ريان كريستي – جون ماكجين – لاورنس شانكلاند.
  • ترتيب ألمانيا واسكتلندا في يورو 2024

أفضل الهدافين بين ألمانيا واسكتلندا 

الترتيب اللاعب الأهداف المنتخب
1 توماس مولر 4 ألمانيا
2 أوفه زيلر 3 ألمانيا
3 جيمي ديلاني 2 اسكتلندا
3 بوبي كولينز 2 اسكتلندا
5 كارل هاينتس ريدله 2 ألمانيا

موعد مشاهدة مباراة ألمانيا واسكتلندا 

المباراة التاريخ توقيت غرينتش  توقيت السعودية القنوات الناقلة
ألمانيا × إسكتلندا الجمعة 14 يونيو 2024 19:00 22:00 beIN Sports Max 1beIN Sports Max 2
<strong>مشاهدة مباراة ألمانيا واسكتلندا يورو 2024 – المصدر: Shutterstock </strong>” class=”wp-image-1221224 js-lazy-me” data-lazy-source=”https://arabicpost.net/wp-content/uploads/2024/06/shutterstock_2374498905.jpg”>								</figure><h2 class=ملعب ومعلق مباراة ألمانيا واسكتلندا 

تنطلق اليوم الجمعة أولى مباريات المجموعة الأولى من بطولة “يورو 2024” على ملعب “أليانز أرينا” في ميونخ، حيث يشهد الاستاد أجواء مفعمة بالحماس. يأتي هذا اللقاء في إطار الجولة الأولى من البطولة، مضيفاً إلى قائمة الفعاليات الكبرى التي يستقبلها هذا الملعب الشهير.

خلف المايكروفون، يتولى التعليق على أحداث المباراة الكبيرة الثنائي الشهير: حفيظ دراجي وعامر الخوذيري، مما يضمن تغطية نابضة بالحيوية والتفاصيل الدقيقة للمشاهدين. أما الإدارة التحكيمية، فتقع على عاتق الحكم الفرنسي كليمينت توربين، الذي يُعرف بخبرته وكفاءته في إدارة المباريات الكبرى.


اشتري وجبة شاورما لـ شخص 1 من طاقمنا، (ادفع 5 دولار بواسطة Paypal) | لشراء وجبة اضغط هُنا


شبكة الغد الإعلامية - مؤسسة إعلامية مُستقلة تسعى لـ تقديم مُحتوى إعلامي راقي يُعبّر عن طموحات وإهتمامات الجمهور العربي حول العالم ونقل الأخبار العاجلة لحظة بلحظة.

منشورات ذات صلة